المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البصرة/اللقاءالصحفي مع الشيخ علي عبدالله ألحلفي مسؤول الحوزات الفرعيةفي العراق


الثائر للحسين
04-29-2009, 04:37 PM
البصرة/ اللقاء الصحفي مع الشيخ علي عبد الله ألحلفي(دام عزه) مسؤول الحوزات الفرعية في العراق



المركز الاعلامي - خاص من البصرة




حملت أوراقي المتناثرة ومعها قلمي النحيف الذي طاوعني هذه المرة بسرعة ما ان سمع بمكان لقائي الجديد ...لالتجيء الى اسفار عبقة المعاني وأجواء أيمانية القة طاهرة يفوح منها رحيق الدفء النفسي والمعرفي ...اقتربت من ذلك الصرح العظيم الصرح العلمي جامع الإمام الباقر (عليه السلام) حيث يتدارس طلاب العلم علوم شتى ...ما ان اقتربت الا وأحسست ان هناك اطمئنان داخلي انتابني وشعور بالغبطة لتلك النفوس القدسية التي تتباحث في علوم الاسلام ...شعرت حينها ان النشوة تنتابني لمعرفة اهمية دراسة العلوم والالتحاق بهذا الركب المعرفي الكبير الا وهو الحوزة العلمية المقدسة ... اتممت تحية المسجد واتجهت بخطوات لازمها التامل في كلمات الدرس المنعقد هناك ....وقفت مع الشيخ علي عبد الله الحلفي ( دام عزه) مسؤول الحوزات الفرعية في عموم العراق لاجرى معه هذا الحوار وسط اجواء مفعمة بالايمان والتواد والرحابة فكان هذا اللقاء ........




http://www.3tt3.net/up/upfiles/n1848801.jpg (http://www.3tt3.net/up/)




مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني : السلام عليكم

الشيخ ألحلفي (دام عزه): وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم بين اخوتكم في الحوزة العلمية .




مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: لماذا تُدرس وتدارس العلوم الإسلامية ؟


الشيخ ألحلفي (دام عزه): إن العلم وطلب العلم هو الأساس نحو رقي الإنسان وتكامله وللجواب على سؤالك أقول ان هذا يأتي لزيادة العلم لدى الإنسان وزيادة المعرفة بالعقيدة لدى المجتمع لان طالب العلم سيكون باحث في المجتمع نحو تصحيح المسارات والاعتقادات الخاطئة بطبيعة الحال ...وفي الشارع المقدس كثير من النصوص التي تؤكد على فضل العلم وأهميته .




مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني :كلمنا قليلا عن الحوزات الفرعية في عموم محافظات العراق ...؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): بالنسبة للحوزات الفرعية في عموم العراق بفضل الله تعالى وتسديدات الإمام المعصوم (عليه السلام )ودعاء السيد المولى الحسني (دام ظله ) فان الدراسات مستمرة في الحوزات الفرعية بعموم العراق ...ومن نعم الله تعالى ان اغلب الحوزات تدرس مرحلة المقدمات والسطوح ....بعد ان توفرت الكوادر التدريسية استطعنا ان نكون مرحلة السطوح ...وبالخصوص في حوزة الامام الباقر عليه السلام في البصرة وحوزة الامام السجاد عليه السلام وحوزة الامام الهادي عليه السلام في العمارة وباقي الحوزات في المحافظات كافة ...حيث يبلغ عدد الحوزات الان 10 حوزات تتوزع في عموم محافظات العراق .


مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني : سمعت ان في حوزاتكم الفرعية تُدرس مادة الحاسوب والانترنت لماذا برأيكم ؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): لان مادام الان عصر التطور وعصر اللغة المستحدثة في العالم الإسلامي والغير الإسلامي وكذلك بعد التوجيهات التي صدرت من سماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله التأكيد على الحاسوب ودراسة الحاسوب وبالخصوص على الشبكة الانترنت فلابد من الأولوية ان يكون طالب الحوزة له الدور الكبير في اتقان هذه المادة والعمل على الانترنت لان الشبهات كثيرة في عالم الانترنت ولان الانترنت كما وصفه السيد الحسني عالم غريب وواسع وبالتالي ما زال الانترنت مليء بالشبهات والفتن على الاسلام والمسلمين وعلى مذهب الحق ..فلابد للطالب ان يتحصن من خلال معرفته لهذا اللغة العصرية والدفاع عن الدين الإسلامي .








مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: ما هو دور الحوزة العلمية في المجتمع ؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): دور الحوزة كبير في المجتمع وصعب في نفس الوقت لانه يعتبر طالب الحوزة هو الموصل والوسيلة والطريق الى الله ، والمجتمع الان يعاني من كثرة الفساد الأخلاقي والانحلال والابتعاد عن الله فيحتاج الجهد الكبير والمضاعف من قبل طالب الحوزة لمعالجة قضايا كثيرة في المجتمع ،ومن الطرق التي من خلالها الدخول للمجتمع الخطابة الحسينية والمنبر الحسيني لانه له الدور الكبير في تفاعل المجتمع معه بالاضافة للدروس التثقيفية التي من شانها ترفع مستوى المجتمع ثقافيا.


مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: تُثار شبهات كثيرة على الدين من على الانترنت ؟ اين انتم كطلبة علوم دين ما هو دوركم ؟ او بالاحرى ماذا قدمتم ؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): كما تعلمون كل انسان كلما يكون تفاعله مع الاسلام يكون له مسؤولية اتجاه الاسلام سيندفع كثيرا للدفاع عن الاسلام فنحن في هذا المرحلة اغلب طلبة الحوزة مرابطين على الانترنت ومدافعين على كثير من الشبهات على الانترنت وخاصة المنتديات التي تسيء للاسلام ومذهب الحق والمرجعية الدينية والدور جيد جدا لطلبة الحوزة العلمية الان .




مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: لما للوضع العام في العراق وحسب رأيي اعتقد صار لزاماً ان نتدبر في امور السياسة ؟ وهذا الامر صادر من سماحة السيد الاستاذ الصرخي الحسني ( دام ظله) حيث قال ان التفقه السياسي واجب على كل مكلف ماذا أعددتم لذلك ؟




الشيخ ألحلفي (دام عزه): الحمد لله قد عقدت دروس في التفقه السياسي ولازالت الدورس مستمرة وكذلك أعطينا للحوزات الفرعية في عموم العراق ان يضاف الى الدروس الحوزية درس التفقه السياسي لدراسة الواقع الذي يعيشه العالم بصورة عامة والاسلامي بصورة خاصة ويحلل الإحداث وينقد نقد بناء والان من الاعدادات الموجودة هو الدرس السياسي اضافة الى الدروس المستمرة على مستوى الهيئات والمدن والممثليات كافة .






http://www.3tt3.net/up/upfiles/A7k48801.jpg (http://www.3tt3.net/up/)






مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: الحوزة العلمية هل لها دور في الاعلام وخاصة الالكتروني اين هي من ذلك ؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): بالنسبة في المرحلة الاخيرة الحوزة العلمية المقدسة بعموم العراق اصبح لها دور كبير من خلال نشر الدروس والنشاطات التي تعتقد بالحوزة ونحن قد وجهنا للحوزات الفرعية ان تشكل عضوية لكل حوزة مثل اعلام حوزة الامام الباقر عليه السلام لكي يكون لها دور كبير في الاعلام والثقل الكبير لان هذا يعتبر شوكة وسيف واقف بوجه اعداء الدين وتستطيع الان انت ان تدخل على الصفحة الرئيسة لمركز الاعلامي للسيد الحسني ستجد اغلب الاخبار هي للحوزة والحمد لله .





مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: نصيحة الى طلبة العلوم الدينية طلبة الحوزة واخرى الى الناس عامة .؟

http://www.3tt3.net/up/upfiles/b7D53407.jpg (http://www.3tt3.net/up/)


الشيخ ألحلفي (دام عزه): بالخصوص الى طلبة الحوزة نقدم لهم هذه النصيحة وهو ما دام النفس موجودة وما دام الشيطان موجود علينا ان نعمق ارتباطنا بالله سبحانه تعالى وعلينا ان لا نعتمد على العلم فقط لان ما فائدة العلم إن لم يقترن مع التطبيق الأخلاقي والتطبيق ألعبادي لذلك العلم
اما للناس فعلى الجميع علينا ان نتفقه ولو الشيء اليسير على سيرة اهل البيت (عليهم السلام ) وهذا التفقه مسبوق بمعرفة لان الإنسان ان لم يستطع ان يتفقه وتكون لديه معرفه قليلة لا يستطيع ان يفرز الحق من الباطل وان يميز فتن اخر الزمان.




مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: كلمة الى المركز الإعلامي للسيد الحسني دام ظله ؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): اسأل الله ان يوفق كادر المركز الإعلامي للسيد الحسني ( دام ظله العالي ) ونريد منهم المزيد المزيد من الإبداع والتميز والحمد لله يوم بعد يوم وشهر بعد شهر يتطور المركز الاعلامي ويتطور الإعلاميين في المركز الاعلامي ونريد المزيد ونحن على هذا المستوى نقول بارك الله فيهم ووفقهم الله لعمل الخير .

http://www.3tt3.net/up/upfiles/yUE53407.jpg (http://www.3tt3.net/up/)



مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: كلمة أخيرة ؟



الشيخ ألحلفي (دام عزه): نحمد الله سبحانه تعالى ان يوفقنا لطاعته وان يوفقني لطلب العلم وخدمة الاسلام والمسلمين ويثبتنا على القضية المقدسة والطريق المقدس وان نخرج طلبة بحث خارج الى الحوزة المركزية في النجف الاشرف حوزة الامام علي (عليه السلام ) بجهود الطلبة واسال الله تعالى ان يوفق الجميع بحق محمد وال محمد .





مندوب المركز الإعلامي للسيد الحسني: نشكرك سماحة الشيخ علي عبد الله الحلفي ( دام عزه) مسؤول الحوزات الفرعية في العراق على سعة الصدر في تقبل الأسئلة . ونتمنى لك التوفيق في عملك .

ك.رونالدو17
04-30-2009, 02:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
السلام على يارسول الله وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين
السلام على اصحاب الكساء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين
السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبينيها والسر المستودع فيها
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين
مشكورين
الله يعطيكم العافية