المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماكياج... وإشراقة بشرتك!


اريج الورد
05-19-2009, 07:15 AM
الماكياج... وإشراقة بشرتك!
=================

ما هو الأفضل؟ بودرة لإشراق البشرة، فرشاة ماكياج لبريق دائم، أم مستحضر لإنعاش البشرة؟ في ما يلي توضيح كافٍ ووافٍ عن سرّ الإشراقة المتألقة! اكتشفي بسرعة ميّزات الماكياج لشدّ البشرة.

وجه متعب، علامات إرهاق عابرة، تجاعيد دائمة... ما السبيل لمحوها؟ يجب استغلال قدرات الماكياج لشدّ البشرة. لإخفاء العيوب الصغيرة والثقوب، والتخفيف من الخطوط البارزة، لا بد من عصا سحرية! سنعطيكِ في ما يلي دروساً صغيرة في خلط الألوان. في الواقع، وضع الماكياج هو فنّ اللعب بظلال الوجه وانعكاساته.

حين ينحني اختصاصيّ الماكياج فوق وجهك، يفكّر بكيفيّة إبراز أجمل ما فيه: لون العيون، عظمتا الخدّين، سحر النظرة... كذلك يسعى إلى إبراز شخصية المرأة التي تنعكس على وجهها. إنه فنّ الماكياج الذي يخدع البصر ويجمّل مظهرك ويعطيك نفحة من الشباب. خلال السهرات تحديداً، تميل المرأة إلى المبالغة في وضع الماكياج. لكن الأهمّ هو إعطاء مظهر شفّاف، لا تغطية الوجه بفائض من الماكياج، عبر وضع القليل منه على رأس فرشاة الماكياج أو رأس الأصابع، ومسحه بحركة خفيفة لكن دقيقة.

1. وجه مشرق بلون أخّاذ
-----------------------------
أولاً، قليل من كريم الأساس، والمستحضرات التي تخفي السواد، ثم طبقة البودرة الشفافة لتثبيت الماكياج. ثم ننتقل إلى ماكياج العينين. بعده، ضربة خفيفة من بودرة الخدود، وننهي بأحمر الشفاه. هذا هو ترتيب الخطوات. والآن إليكِ التفاصيل...

أبرزي الوجنتين
-------------------
هدف هذه الخطوة إضفاء لمسة لامعة على الوجه من دون المبالغة في البريق. يعطي هذا الانعكاس الخفيف إشعاعاً للبشرة وحيوية أكثر للوجه.

• أين؟ في أعلى الوجنتين، على القسم المنتفخ.
-------------------------------------------------
بماذا تُمسَح هذه المناطق؟ بظلّ فاتح اللون، لامع بألوان قوس قزح (نجدها دائماً في علبة الماكياج)، يُمسَح بالإصبع أو بفرشاة بودرة الخدود.

• نصيحة: تضفي هذه اللمسة إشعاعاً على أنواع الوجوه كلها. لكن إذا كان وجهك بارز التقاطيع، لا تضيفي ظلاًّ على الوجنتين.لا فائدة من إبراز الملامح أكثر من ذلك.

• خطأ عليك تفاديه: وضع الظلّ على كامل الوجنتين أو تحتهما بواسطة فرشاة دائرية لا تسمح بتوزيع البودرة كما يجب.

تخلّصي من التجاعيد الصغيرة
----------------------------------
• أين؟ في المناطق التي تعاني من مسامات متّسعة، والبشرة المغطّاة بالبثور (على رأس الأنف، على الخدّين عند أطراف الأنف، وعلى الذقن).

بماذا تُمسَح هذه المناطق؟ بقليل من كريم «الأساس المخفيّ للعيوب»، وهو مستحضر صغير جديد مكوّن أساساً من مادة السيليكون. يُدهَن برفق على البشرة بواسطة الأصابع. يوضَع قبل كريم الأساس أو يُخلَط معه، أو يوضع فوقه.

أين؟ • نصيحة: ركّزي على التجاعيد الموجودة على أطراف العينين وما بين الحاجبين.
------------------------------------------------------------------------------------------
• خطأ عليك تفاديه: اعتبار هذا المستحضر علاجاً للتجاعيد. هدف هذا الكريم ملء التجويفات الصغيرة، والثقوب، والمسامات. بالنتيجة، تبدو البشرة وكأنها ناعمة وملساء، بشكل موقت طبعاً (بضع ساعات)، لكن بفاعلية كبيرة.

أضيفي البودرة على رأس الأنف
------------------------------------
لاستعادة جمالك، تكفي ضربة خفيفة من البودرة لتعيد رسم ملامح الوجه. أفضل ما يمكنك فعله هو إضافة البودرة على كلّ مساحة من البشرة برفق بواسطة رشّاشة بودرة.

اللون المناسب لكِ: إنه لون بشرتك! لا يكون أدكن من اللازم ولا أفتح من اللازم. اللون الأمثل ينتج من البودرة الشفّافة التي لا تغيّر لون البشرة الأصليّ بل تخفّف من مظهره الدهنيّ.

إذا كانت بشرتك شديدة البياض: ضعي عليها طبقة من البودرة الشفّافة. إذا كانت شاحبة جداً وباهتة، ضعي عليها قليلاً من بودرة الخزف الوردية اللون. أما إذا كانت شاحبة وفيها بقع حمراء، ضعي عليها قليلاً من البودرة العاجيّة الفاتحة (بعد خلطها مع قليل من البودرة الصفراء).

• نصيحة: لا تضعي البودرة على كامل الوجه وإلا يصبح الماكياج أشبه بقناع. اكتفي بوضعها على المناطق اللامعة أكثر من اللزوم وعلى العيوب البارزة. هكذا لن يكون الماكياج مبالغاً فيه.

• خطأ عليك تفاديه: لا تنسي العنق ومنطقة الكتفين وإلا سيظهر الفرق بين الوجه وهذه المناطق بشكل غريب وجليّ. غطّي العيوب في منطقة العنق أيضاً.

زيدي درجة الماكياج مساءً
------------------------------
مساءً، يجب أن يكون الماكياج أقوى وأكثر أناقة ليبرز بشكل أكبر. تكون الأضواء مساءً أخفت مما تكون عليه نهاراً. لذا أبرزي الخطوط لتظهر بوضوح وشدّدي على الخطوات المتّبعة كلّها في الماكياج، شرط المحافظة على نعومته. في جميع الأحوال، تركّز النزعة الرائجة هذه السنة على الماكياج اللامع والناعم، لا على المظهر البرّاق.

• تورّد الوجه مع بودرة الخدّين: لا بدّ من تورّد الوجه لإزالة الشحوب والتخفيف من الصفار الذي ينجم عن الأضواء الاصطناعيّة. عادةً ما نتواجد في أماكن مُضاءة بأنوار صفراء. لذا يميل لون بشرتك إلى الصفار في غالبية المناسبات. غالباً ما يكون لون كريم الأساس الذي تستعملينه بيج ذهبيّاً مائلاً إلى الصفار، إذ يجب أن يكون نسخة مطابقة عن لون بشرتك (فهو لا يهدف إلى تغيير لون البشرة بل إلى إظهارها بلون واحد). النتيجة: أنوار اصطناعية صفراء + لون بشرة (أصفر) + كريم أساس بيج ذهبيّ (أصفر)!

• تخفيف الصفار: يكمن الحلّ في إضافة قليل من البودرة الزهرية على الماكياج. وبما أنّ لون كريم الأساس معروف، نتلاعب بلون بودرة الخدود على أن تكون من أحد الألوان الزهريّة. إذا كان لون بشرتك فاتحاً، اعتمدي اللون الزهري المائل إلى البيج الناعم. إذا كانت بشرتك جافّة وبرونزية، اعتمدي لوناً زهرياً قوياً.

مساءً، تفادي اللون البنيّ أو البرتقاليّ، فضلاً عن اللون الترابيّ الذي يعطي مظهراً داكناً. تجنّبي أيضاً أحمر الشفاه النحاسيّ أو البنيّ، واست بدليه باللون الزهري الساحر.

2. لنظرات قويّة
------------------
إرفعي الحاجبين

خطّطي الحاجبين بشكل يظهران فيه مرفوعين: إنها أول طريقة تساعد في إعطاء مظهر شابّ كونها ترفع الجفون بطريقة سحريّة. المبدأ معروف: كلّ ما يتّجه نحو الأعلى ينمّ عن شباب وحيويّة، وكلّ ما يترهّل يشير إلى الشيخوخة. إنه نوع من التصحيح الذي يجب اعتماده حتى في سن الشباب، لكنه يصبح إلزامياً مع التقدم في السن.

• خطوات مفيدة
------------------
1. مشّطي الحاجبين نحو الأسفل.

2. أرسمي خط الحاجبين بقلم الكحل على ألا ترسمي خطاً متّصلاً بل نقطة بعد نقطة مع زيادة طول طرف الحاجب بشكل طفيف.

3. مشّطيهما مجدداً نحو الأعلى.

4. اللون المناسب: يجب أن يكون مطابقاً للون حاجبيك الأصليّ، لا للون الشعر الذي قد يكون أدكن أو أفتح (إذا كان مصبوغاً أو أشيب).

أرسمي محيط العين
---------------------
لا شيء أسوء من عين هابطة، وهو ما يظهر فوراً إذا رسمنا بقلم الكحل خطاً تحت الجفن السفليّ.

تعلّمي كيفيّة رسم محيط العين على مستوى الرموش، كأنك ترسمين نقاطاً متقطّعة في ما بينها.

حدّدي الرموش
-----------------
الماسكارا منتج لا يمكن الاستغناء عنه. قومي بهذا الاختبار أمام المرآة: ضعي الماسكارا على عين واحدة. سترين الفرق بلمح البصر: العين المكحّلة أجمل بكثير من الأخرى.

حاولي تحديد خط الرموش بأكبر دقّة ممكنة. إذا كانت رموشك رقيقة وقصيرة، استعملي ماسكارا خاصة بتحديد الرموش لا بتكثيفها كي لا تلتصق الرموش ببعضها.

أضيفي مسحة لامعة غير برّاقة
-------------------------------
الألوان البرّاقة جميلة على البشرة الشابّة، لكنها تبرز التجاعيد والثقوب والعيوب.

إذا بدا على بشرتك بعض العيوب، التزمي بالبشرة اللامعة من دون المبالغة في المظهر البرّاق الذي يعطي نتائج معاكسة. لكن لم تعد هذه المشكلة مطروحة منذ اختراع هذه المستحضرات الرائعة الحريريّة.

نصيحة مفيدة
-----------------
للحفاظ على الماكياج (محدِّد العيون، الكحل، الظلال) سليماً:

- ابدئي دائماً بوضع البودرة على كامل الجفن المتحرّك مع قليل من البودرة الشفّافة.

- تفادي المستحضرات التي تحتوي على مواد دهنية وتكون قابلة للسيلان. ولا تضعي مستحضرات العناية بالقرب من العينين.

3. شفاه حمراء رائعة
------------------------
ما هي درجة قوة أحمر الشفاه التي يجب اعتمادها؟ في ما يتعلّق بأحمر الشفاه، ما من قاعدة مطلقة. إنها مسألة ذوق شخصيّ تعبّرين من خلالها عن هويّتك.

جرأة في وضع أحمر الشفاه
-----------------------------
لا يفرض أيّ اختصاصيّ ماكياج على المرأة درجة معيّنة من أحمر الشفاه، إذ يمكن ألا تتناسب مع أذواقها الشخصيّة. يروي أحد الاختصاصيّين أنه يطلب منها الالتزام بما اعتادت عليه. برأيه، بين المرأة وأحمر الشفاه علاقة شغف، لذا هي تتبع حواسها. والمدهش هو أنها نادراً ما تخطئ في اختيار ما هو مناسب. إذا تردّدتِ في الاختيار، اتبعي هذه القاعدة: إذا كانت عيناك مكحّلة جداً، يمكنك الاكتفاء بأحمر شفاه لامع جميل.

حدّدي الشفاه
------------------
- خطّطي محيط الشفتين بمحدِّد الشفاه، وذلك لتصحيح الخطوط الصغيرة غير المتماثلة التي تبرز مع التقدّم في السن. لكن إن لم تكوني بحاجة إلى تغيير شكل فمك، لا داعي لذلك.

- في جميع الأحوال، من المهمّ أن يكون لون محدّد الشفاه من لون أحمر الشفاه تماماً.

تفادي اللون الداكن
---------------------
- لا تستعملي اللون الأحمر الداكن إذا كانت شفتاك رفيعتين. إذ ستبدوان رفيعتين أكثر بعد لأن اللون الداكن يصغّر حجم الفم ويقلّصه.

- على العكس من ذلك، استعملي أحمر شفاه فاتحاً أو لامعاً شفّافاً. حتى لو لم تكن الشفاه ملوّنة، ستبدو أكبر.

• خطأ عليك تفاديه: مسح الشفاه بمنديل. هكذا سيسيل ويزول!

نصيحة
---------
خطوات مفيدة ليدوم أحمر الشفاه حتى آخر الليل:

- ضعيه بواسطة فرشاة رفيعة. ثم اضغطي شفتيك على منديل لامتصاص المواد الدهنية وتثبيت اللون على الشفاه.

- أعيدي وضع أحمر الشفاه بالفرشاة الرفيعة في منتصف الشفاه من دون لمس المحيط.

محبة نصر الله
05-19-2009, 07:36 AM
اريج الورد
عن
جد
طرح
رائع
و بدون
مقدمات
لاني
استفدت
من
اشياء
بارك الله فيك على مجهودك
مودتي
http://www.jannatalhusain.info/2009//uploads/images/JannatAlhusain-6aa0a2204b.gif (http://www.jannatalhusain.info/2009//uploads/images/JannatAlhusain-6aa0a2204b.gif)

الورده المحمديه
05-20-2009, 08:03 PM
http://www.up.3ros.net/get-5-2009-ptqgs7fj.gif (http://www.up.3ros.net/get-5-2009-ptqgs7fj.gif)

اريج الورد
05-22-2009, 10:30 AM
محبة نصر الله
حزن العيون

يعطيكم العافيه على مروركم المميز

عشووق
05-22-2009, 09:35 PM
http://up.3ros.net/get-5-2009-p78imdlx.gif (http://up.3ros.net)

كربلائية و أفتخر
05-23-2009, 12:11 AM
اشكرك جزيل الشكر اختي
فعلا موضوع مفيد
دمتي مبدعة
تقبلي تحيااتي