المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خروج الأهلي من كأس الاتحاد الأفريقي


ك.رونالدو17
06-01-2009, 03:02 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/31/200953117170679734_2.jpg لحق الأهلي المصري بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 2008، بالنادي الصفاقسي التونسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي في الموسمين الماضيين، وخرج من ثمن نهائي المسابقة الأخيرة بخسارته أمام مضيفه سانتوس الانغولي صفر-3 في الوقت الأصلي ثم بركلات الترجيح 5-6 اليوم الأحد في لواندا في مباراة الإياب.
سجل بيبوتشو (25) وميليكس (76) وساول (88) الأهداف، وهي نفس نتيجة الذهاب حين فاز الأهلي 3-صفر في القاهرة فاحتكما لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة صاحب الأرض.
وكان الأهلي انتقل للمشاركة في كأس الاتحاد بعدما جرد من لقبه بطلا لدوري أبطال أفريقيا بخسارته في الدور الثالث.
وهي المباراة الأخيرة للأهلي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه الذي سيشرف على تدريب المنتخب الانغولي استعداداً لاستضافته كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل.
ولم تختلف حال الصفاقسي الذي فقد اللقب بخسارته أمام ضيفه بريميرو دي اغوستو الانغولي أيضاً بركلات الترجيح 4-5 بعد فوزه عليه 2-صفر في الوقت الأصلي في مباراة الإياب أمس بعد أن كان هزمه 2-صفر ذهاباً في صفاقس.
تأهل انبي وحرس الحدود ووفاق سطيف
في المقابل، بلغ انبي المصري الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من المسابقة، اثر تعادله مع ضيفه اسيك أبيدجان صفر-صفر في إياب ثمن النهائي اليوم الأحد في القاهرة.
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهاباً فتأهل انبي لتسجيله خارج أرضه.
وتأهل حرس الحدود المصري إلى نفس اثر فوزه على ضيفه أهلي طرابلس الليبي 2-1 في إياب ثمن النهائي في الإسكندرية، وسجل أحمد سلامه (58 و89) هدفي حرس الحدود، وأحمد سعد (38) هدف أهلي طرابلس.
وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهاباً في طرابلس.
أيضاً، صعد وفاق سطيف الجزائري إلى ربع النهائي اثر فوزه على مضيفه دجوليبا المالي بركلات الترجيح 4-3 بعد أن خسر أمامه 1-3 في الوقت الأصلي من مباراة الإياب في باماكو.
وكان وفاق سطيف فاز ذهاباً 3-1 فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة الأول.
كما تأهل فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي إلى الدور ذاته اثر فوزه على ضيفه كوتونسبور الكاميروني 2-صفر في إياب ثمن النهائي في كينشاسا.
وكان فيتا كلوب خسر 1-3 ذهاباً لكنه تأهل لتسجيله هدفاً خارج أرضه.

ك.رونالدو17
06-01-2009, 03:03 AM
الأهلي يستعيد محمد فضل
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/31/2009531121448477580_2.jpg
استعاد النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم الأحد مهاجمه السابق محمد فضل في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقد اللاعب مع ناديه الاسماعيلي.
وأعلن الأهلي في بيان على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ان فضل وقع عقداً مع النادي لمدة ثلاث سنوات لكنه لم يكشف عن التفاصيل المادية للصفقة.
وذكرت تقارير إعلامية أن فضل (29 عاماً) سيحصل على أربعة ملايين جنيه (حوالي 712 ألف دولار) خلال مدة تعاقده.
وعاد فضل إلى الأهلي بعد أكثر من خمس سنوات من تركه النادي القاهري في كانون الثاني/يناير 2004.
ولعب فضل مع الأهلي ثلاثة مواسم بعد ترقيته من فريق الشباب في النادي. ثم انضم في 2004 إلى الاتحاد السكندري، قبل أن يتعاقد مع كاظمة الكويتي في حزيران/يونيو من العام ذاته.
وانتقل فضل إلى المصري البورسعيدي في أيار/مايو 2005 ولعب بين صفوفه موسماً واحداً توّج فيه هدافاً للفريق برصيد سبعة أهداف قبل انتقاله إلى الاسماعيلي في 2006.
وتألق فضل في أول موسمين له مع الاسماعيلي وحجز مكاناً في تشكيلة حسن شحاتة مدرب منتخب مصر لكن الإصابات وخلافاته مع إدارة النادي أفسدت موسمه الأخير مع "الدراويش".
ولم يتوصل فضل لاتفاق مع الاسماعيلي لتجديد تعاقده ليعود مرة أخرى إلى الأهلي الذي يسعى لتدعيم هجومه بعد رحيل هدافه الانغولي فلافيو إلى الشباب السعودي.
من جهته أعرب فضل عن سعادته بالعودة إلى بيته مشيراً إلى أن هذا كان هدفه الأول بعد فترة قضاها بين عدد من الأندية.
وأشار فضل إلى أنه لم يبتعد عن الأهلي طوال الفترة الماضية، وأنه لن يحتاج لفترة طويلة للتأقلم مع الفريق.
وأكد مهاجم الأهلي أنه لم يتحدث مع مسؤولي النادي في الأمور المالية، وقام بالتوقيع على العقود دون الحديث عنها، وأنه سيتارك لهم التقدير المادي.
وأوضح أنه لم يفكر في أي شيء عندما تحدث معه مسؤولو الأهلي في أمر عودته للفريق مرة أخرى. لافتاً إلى أنه يتمنى أن يساهم مع زملائه في حصد المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة وأنه يشتاق كثيراً لارتداء القميص الأحمر مرة أخرى.
وأوضح فضل أنه يشتاق أيضاً لجماهير الأهلي الغفيرة التي طالما هتفت له كثيراً.

حيدر الكربلائي
06-01-2009, 09:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مشكور اخوي على الخبر

دمت بخير

~.. سَكــ الْلَّيْل ــوَن..~
06-01-2009, 06:29 PM
مشكور اخوي على الأخبار
الرياضيه واليوميه والمتجدده
تحياتي ووافر احترامي