المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنقاذ 20 متسللا ومهربهم من الموت في صحراء المهمل


ك.رونالدو17
06-01-2009, 03:14 AM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3167/n09003.jpg
الجهات الأمنية لحظة إنقاذ المتسللين في صحراء المهمل. بيشة: عبدالله المعاوي
كادت كارثة صحراء المهمل، التي مضى عليها عام كامل وقضى فيها 15 متسللاً ومهربان سعوديان، تتكرر صبيحة أمس، عندما تعطلت سيارة جي أم سي سوبربان في عمق صحراء المهمل كانت تقل 20 متسللاً قادهم مهرب سعودي لهذا الطريق بغرض تهريبهم، إلا أن سيارته تعطلت فاضطر إلى إنزال المتسللين صباح أول من أمس في منطقة (عقرة).
وحاول المهرب الوصول لأي تجمع سكاني لإصلاح عطل السيارة والعودة لنقل المتسللين إلا أن سيارته توقفت عن الحركة تماماً في وسط الصحراء مما حدا به للاستنجاد بشخصين عبر وسيلة اتصال (لم تتحدد بعد) ويرجح أن يكون هاتف الثريا أو جهاز ( الكنود)، أما المتسللون فقد أنهكم الجوع والعطش وعندما يئسوا من عودة المهرب لنقلهم هاموا على وجوههم في الصحراء.
ونجح 13 منهم في الوصول لمنطقة (أم شداد) أمس لينقذهم راعي إبل سوداني الجنسية ويبلغ كفيله الذي بدوره أبلغ الجهات الأمنية.
من جهته، أوضح رئيس مركز الجنينة حمد بن منيس آل شكبان أنه فور ورود بلاغ المواطن انتقلت فرقة أمنية مشكلة من محافظة بيشة ومركز الجنينة ومركز الدفاع المدني في الجنينة وشرطة الجنينة صباح أمس للموقع وتم العثور على المتسللين الـ 13 في منطقة أم شداد في حين استمر البحث عن 7 متسللين تاهوا عن رفقائهم قرابة الـ 7 ساعات حتى تم العثور على المتسللين السبعة في أماكن متفرقة من الصحراء.
وبين آل شكبان أنه عثر على المتسللين وقد أشرفوا على الموت متأثرين بالجوع والعطش وحرارة الشمس على مدار يومين متتاليين ليتم إنقاذهم وتقديم المساعدات الطبية لهم.
وأشار آل شكبان إلى أنه أثناء البحث عن المتسللين تم العثور على المهرب عند سيارته المتعطلة وبرفقته شخصان حضرا لمساعدته بسيارتهم من نوع كابرس وتم القبض عليهم وإحالتهم للجهات المختصة.

حيدر الكربلائي
06-02-2009, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكور اخوي على الخبر
دمت بخير