المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يفوز بكأس ولي عهد الكويت


ك.رونالدو17
06-02-2009, 03:18 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/1/200961202134331734_2.jpg أحرز القادسية وصيف بطل الموسم الماضي كأس ولي عهد الكويت السادسة عشرة لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على الكويت حامل اللقب 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الاثنين على إستاد الكويت في إعادة لنهائي الموسم الماضي.
كان الكويت توج باللقب في الموسم الماضي بفوزه على القادسية 1-صفر.
وسجل خلف السلامة (27) هدف القادسية، والسوري جهاد الحسين (87) هدف الكويت.
وهو اللقب السادس للقادسية في كأس ولي العهد فانفراد بالرقم القياسي بفارق لقب واحد عن العربي، وهي البطولة الثالثة في الموسم الحالي بعد تتويجه بلقبي الدوري وكأس الاتحاد
وكان الأداء متوسطاً من جانب الفريقين رغم أفضلية القادسية في معظم فترات اللقاء، وحاول الكويت تهديد مرمى منافسه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء وكاد وليد علي يضعه في المقدمة اثر تسديدة من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة (9).
ورد القادسية بهجمة اثر مجهود فردي من بدر المطوع ابرز نجوم المباراة، أرسل الكرة من بين ثلاثة مدافعين إلى خلف السلامة فانفرد بالحارس خالد الفضلي وسدد الكرة في الزاوية اليمنى الأرضية مفتتحاً التسجيل (27).
وتلقى المطوع تمريره من صالح الشيخ فانفرد بيد أن الكرة طالت عنه فالتقطها الفضلي بسهولة (31)، وجرب المدافع البحريني عبد الله المرزوقي حظه بتسديدة من مسافة 40 متراً سيطر عليها الحارس نواف الخالدي على مرحلتين (40)، ثم أجرى الكويت تبديلاً اضطرارياً بإخراج المدافع يوسف اليوحة للإصابة ودخول احمد صبيح، وألغى الحكم يوسف الثويني هدفاً للمطوع بداعي التسلل (45).
وبسط الكويت هيمنته على الشوط الثاني وهدد مرمى القادسية في أكثر من مناسبة واستحق إدراك التعادل وفرض وقتاً إضافياً، بينما بدا القادسية قليل الحيلة ولم يشكل أي خطورة على الفضلي.
واستهل العماني اسماعيل العجمي فرص الكويت بكرة رأسية بعد تمريره من فهد عوض مرت بجوار القائم (57)، وأطلق الانغولي اندريه ماكينغا تسديدة قوية سيطر عليها الخالدي بصعوبة (64)، وأجرى مدرب القادسية محمد إبراهيم تغييراً اضطرارياً بإشراك فهد الأنصاري بدلاً من طلال العامر لإصابته.
وحاول ماكينغا مرة أخرى طرق مرمى القادسية من ركلة حرة بعد تعرض العجمي لاعتراض من علي النمش، بيد أن تسديدته القوية اصطدمت بالسد البشري وتحولت إلى ركنية لم تثمر (82).
وأثمر ضغط الكويت عن هدف التعادل بعد أن أسقط العجمي الكرة برأسه أمام السوري جهاد الحسين على باب المرمى تابعها الأخير برأسه أيضاً في الشباك (87).
ولم تتبدل النتيجة في الوقت الإضافي فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للقادسية 5-4.

حيدر الكربلائي
06-02-2009, 11:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكور اخوي على الخبر
دمت بخير

~.. سَكــ الْلَّيْل ــوَن..~
06-02-2009, 04:22 PM
موضوع رآق لي ..
لك جزيل الشكر للطرح
ماننحرمhttp://www.d-artist.com/vb/images/smilies/195.gif