المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النبي يقول يجوز وبن جبرين يقول شرك ؟!!


عاشق أم البنين
06-05-2009, 02:37 AM
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم يا كريميقول بن جبرين في ( الكنز الثمين ص 97 ) : (( 000 فأما التوسل بذواتهم وأشخاصهم أو بحقهموجاههم، فقد عرفتَ أنه منكر من القول وزور، وأنه من وسائل تعظيمهم ورفع ذواتهم إلى ما لا يستحقه إلا الله، فيكون شركا أو من وسائل الشرك، والله: http://www.ibn-jebreen.com/images/b2.gif لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ (http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?l=arb&nType=1&nSora=4%20&nAya=48)http://www.ibn-jebreen.com/images/b1.gif . بل قد توعد على الشرك بأعظم الوعيد، فكيف يحب أهله أو يثيبهم؟! ولكن أكثرهم يجهلون. 000 ))

http://www.ibn-jebreen.com/book.php?cat=1&book=65&page=3506


بعد أن وجدنا هذا التكفير الصريح لمن يتوسل إلى الله تعالى بجاه النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ).
دعنا نرى عظمة التوسل برسول الله وكيف أن رسول الله يأمر شخص أعمى أن يتوسل بجاهه ، فيشفى هذا الاعمى ببركة التوسل بالرسول الاعظم ( صلى الله عليه وآله وسلم ).

وهذه بعض تخريجات الحديث الذي صححه الالباني



1-حدثنا أحمد بن منصور بن يسار. حدثنا عثمان بن عمر. حدثنا شعبة، عن أبي جعفر الدني، عن عمارة بن خزيمة بن ثابت، عن عثمان بن حنيف؛- أن رجلا ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ادع الله أن يعافيني. فقال ((إن شئت أخرت لك وهو خير. وإن شئت دعوت)) فقال: ادعه. فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه. ويصلي ركعتين. ويدعو بهذا الدعاء ((اللهم! إني أسألك، وأتوجه إليك بمحمد نبي الرحمة. يا محمد! إني قد توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى. اللهم! فشفعه في)).قال أبو إسحاق: هذا حديث صحيح. هذا الحديث قد رواه الترمذي في أبواب الأدعية، في أحاديث شتى من باب الأدعية. وقال: هذا حديث حسن صحيح غريب، لا نعرفه غلا من هذا الوجه، من حديث أبي جعفر. - سنن أبن ماجه – كتاب إقامة الصلاة والسنة فيها – حديث رقم 1385 رواه أيضاً أبن خزيمة –كتاب الصلاة – حديث رقم [ 1219 ].






2- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عثمان بن عمر أنبأنا شعبة عن أبي جعفر قال سمعت عمارة بن خزيمة يحدث عن عثمان بن حنيف:-أن رجلا ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ادع الله أن يعافيني قال إن شئت دعوت لك وإن شئت أخرت ذاك فهو خير فقال ادعه فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه فيصلي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه فتقضي لي اللهم شفعه فيَّ. مسند أحمد بن حنبل - مسند الشاميين - حديث عثمان بن حنيف






3- أخبرنا أحمد بن سلمان الفقيه ثنا الحسن بن مكرم ثنا عثمان بن عمرو ثنا شعبة وأخبرنا أحمد بن جعفر ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن أبي جعفر المدني قال سمعت عمارة بن خزيمة يحدث عن عثمان بن حنيف رضى الله تعالى عنه أن رجلا ضريرا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ادع الله تعالى أن يعافيني قال إن شئت أخرت ذلك وإن شئت دعوت قال فادعه قال فأمره أن يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء اللهم أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه (وآله) وسلم نبي الرحمن يا محمد إني أتوجه بك إلى ربك في حاجتي هذه فتقضيها لي اللهم شفعه في وشفعني فيه هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه مستدرك الحاكم – حديث رقم [ 1909 ] سنن الترمذي - أبواب الدعوات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم – حديث رقم (3649)







4- عن عثمان بن حنيف أن رجلا ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ادع اللهلي أن يعافيني فقال إن شئت أخرت لك وهو خير وإن شئت دعوت فقال ادعه فأمره أن يتوضأفيحسن وضوءه ويصلي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بمحمد نبي الرحمة يا محمد إني قد توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى اللهم شفعه في
قال أبوإسحق هذا حديث صحيح * ( صحيح ) التوسل أنواعه وأحكامه ص 75 : الروض661 : التعليق الرغيب 241 / 1 - 242 : التعليق على صحيح ابن خزيمة 1219 . مممصلاة
صحيح وضعيف أبن ماجه للالباني ((الأحاديث من 1001 إلى 1500 ))
وقد صححه الالباني










فهذا رسول الله يأمر الأعمى أن يدعوا الله ويقول يا محمد ولكن دعنا نرى فتوى بن عثيمين وكيف يكفر من يقول يا محمد!!فقد سئل عن حكم من يقول يا محمد أو ... فأجاب :
(( إذا كان يريد دعاء هؤلاء والاستغاثة بهم فهو مشرك شركاً أكبر مخرجاً عن الملة ، فعليه أن يتوب إلى الله عز وجل وأن يدعو الله وحده ... )).

http://www.islamqa.com/ar/ref/111019





سؤالي للوهابية وأعضاء جمعية العلماء العوران http://www.alhak.org/vb/images/smilies/chris.gif


1- إذا كان بن عثيمين يقول من يقول يا محمد مشرك فهل الصحابي الذي دعاء الله وقال يا محمد مشرك لأنه دعاء غير الله ؟!!!

2- إذا كان شرك حسب ما يقول بن عثيمين فلماذا رسول الله يأمر الصحابي الاعمى أن يقول في دعائه يا محمد ؟!!!


:kabong:

سيدرا 22
06-08-2009, 02:23 PM
احسنتم كثيرااا لتبيان الحق والحقيقة

ههؤلاء التكفيريين لعنهم الله دنيا واخرة
كل شيء شرك وبدعة

وهم المبتدعون للبدعة

باارك الله فيك اخي فمواضيعكم راائعة

صراط علي
06-08-2009, 02:34 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

هذا ابن جبرين وأمثاله يتبع منهج طاعن
لا يستند إلى أسس ومعطيات علمية ..
لا يأخذ بما في كتبهم الصحيحة بحيادية وإنصاف
لكن يأخذ بما يوافق رأيه وهواه حتى وإن خالف
كتاب الله تعالى وأحاديث ورويات رسول الله صلى الله عليه واله ..
فالأهم عنده مخالفة الشيعة في كل شي !!
شكراً لكم ,,موفقين .

$فروحـهـ$
06-09-2009, 10:09 AM
يا سبحان الله تناقض غريب بعقيدتهم شيخ يجوز و شيخ يحرم

مادري الشرع على كيفهم يحرمون و يجوزون على هواهم !!!

عموما مشكور اخوي عاالموضوع تسلم

مع تحياتي ،،،

بــرآءهہٌ
06-09-2009, 11:12 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد

شنو هالتناقض بس !!
مذهبهم قائم على التدليس والغش والخداع
الحمدالله على نعمة الولاء ..

موفقين