المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادعية الامام جعفر الصادق في الوقاية من الخوف والهم


%أسيرة الأحزان%
06-05-2009, 03:06 AM
ادعيته في الوقاية من الخوف والهم :أما الخوف والهم ، فإنهما من أسوأ الكوارث ، التي يمنى بها الانسان ، فيشيعان في نفسه القلق والاضطراب ، ويجعلانه يعيش في شقاء ، وقد أثرت عن الامام جعفر الصادق عليه السلام ، بعض الادعية للتخلص منهما ، وفيما يلي بعضها :

أ - روى سعيد بن يسار قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : يدخلني الغم ، فقال : أكثر من قول :
" الله ، الله ربي ، لا أشرك به شيئا ،فإذا خفت وسوسة ، أو حديث نفس ، فقل :" اللهم إني عبدك ، وأبن عبدك ، وابن أمتك ناصيتي بيدك ، عدل في حكمك ، ماض في قضاؤك ، اللهم أني أسألك بكل اسم هو لك ،أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو أستأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تجعل القرآن نور بصري ، وربيع قلبي ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ، الله ، الله ربي لا أشرك به شيئا . (1) .

ب - وروى إسماعيل بن جابر ، عن الامام الصادق عليه السلام ، في إزالة الهم عن النفس ، قال : تغتسل ، وتصلي ركعتين ثم تقول :" يافارج الهم ، ياكاشف الغم ، يارحمن الدنيا والآخرة ،ورحيمهما ، فرج همي ، واكشف غمي ، ياالله الواحد ، الاحد ،الصمد ، الذي لم يلد ، ولم يولد ، ولم يكن له كفوا أحد ، إعصمني ،وطهرني ، وأذهب ببليتي . .واقرأ آية الكرسي والمعوذتين (2) .

ج : - روى سماعة عن الامام الصادق عليه السلام أنه قال : إذا خفت أمرا فقل :" اللهم ، إنك لا يكفي منك أحد ، وأنت تكفي من كل أحد ، منخلقك ، فاكفني ما أهمني ، (وتذكر ما أهمك) . .
وفي رواية أخرى أنه قال : تقول :" ياكافيا من كل شئ ، ولا يكفي منك شئ في السموات والارض إكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة ، وصلى الله على محمد وآله . " (1)

إن هذه الادعية الجليلة ، من الادعية الروحية ، التي أثبتت البحوث النفسية الحديثة أنها من أنجع الوسائل في علاج الامراض النفسية .

جورية العشاق
06-05-2009, 02:07 PM
http://members.lycos.co.uk/wahati/up/uploading/12h.gif

متيمة ابو الحسنين ع
06-06-2009, 07:49 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
سلمت يمناكي عززيتي وجعلها الله في ميزان اعمالكي بحق محمد والة الاطهار
تحياتي لكم اختكم وخادمتكم في الله واهل البيت ع متيمة ابو الحسنين ع