المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامام الحجة المهدي (عج )


ابو زين العابدين
01-10-2008, 08:44 PM
ولد أبو القاسم محمد بن الحسن، مهدي هذه الأمة وأملها المرتجى الذي يحيي الله به الحق والعدل ويعيد إلى الأمة حريتها وكرامتها ويملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً. ولد في سنة 255 للهجرة في سامراء ولم يولد لأبيه مولود غيره، وذلك قبل أن تصل الخلافة إلى المهتدي العباسي بشهر تقريباً وتوفى والده (ع) وله من العمر خمس سنوات فأتاه الله الحكمة وجعله آية للعالمين وإماماً للمسلمين، كما جعل عيسى بن مريم وهو في المهد نبياً.

فأخفاه أبوه الإمام الحسن العسكري عن أعين الناس فلم يعلم به إلا خواص شيعته خوفاً علبه. وقد حضرت ولادته عمة أبيه حكيمة بنت الإمام محمد الجواد عليه السلام.

.
وفي رواية عن حذيفة اليمان أن رسول الله (ص) قال: لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لبعث الله رجلاً اسمه اسمي وخلقه خلقي يبايع له الناس بين الركن والمقام يردّ الله به الدين ولا يبقى على وجه الأرض إلا من يقول لا لإله إلا الله، فقام إليه سلمان الفارسي وقال له: يا رسول الله من أي ولدك هو؟ فقال من ولد ابني هذا وضرب بيده على كتف الحسين.
وفي رواية أخري تنتهي بسندها إلى سعيد بن جبير عن ابن عباس أن رسول الله (ص) قال: إن علي بن أبي طالب إمام أمتي وخليفتي عليها من بعدي ومن ولده القائم المنتظر الذي يملأ به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً، والذي بعثني بالحق بالحق بشيراً ونذيرأً إن الثابتين على القول به في زمان غيبته لأعز من الكبريت الأحمر، فقام إليه جابر بن عبدالله الأنصاري وقال: يا رسول الله وللقائم من ولدك غيبة؟ قال: أي وربِّي وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين، يا جابر إن هذا الأمر سر من سر الله مطوي عن عباد الله فإياك والشك فيه فإن الشك في أمر الله كفر. إلى غير ذلك من الروايات الكثيرة التي بشرت بمهدي أهل البيت

زينبية الخطى
01-10-2008, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ,


أخي \ أبو زين العابدين


أرواحنا تذهب فداءً للمهدي "عج"
ونحن بانتظاره الذي يأخذ بثارات الحسين وجميع المظلومين على وجه الأرض
وأسأل الله أن يكتبنا من ذوي المستشهدين والمستنصرين على يد صاحب الزمان عجل الله فرجه

بارك الله فيك على الأطروحة القيمة
أسأل الله أن تكون جنداً من جنود المهدي
ودام سيل عطاءك

تحياتي ,, زينبية الخطى

ابو زين العابدين
01-11-2008, 06:57 PM
بارك الله فيك يازينبيه... وتحفضك من حملتي اسمها وفقك الله ورعاك يا طيبه وان دل على شيء انما يدل على معدنك الراقي... وبارك الله في اهلك على حسن تربيتهم لك مشكوره

شهد
01-17-2008, 04:14 PM
يعطيك العافيه اخوووووووي

جارية العباس
01-17-2008, 05:18 PM
مشكور أخوي...

يعطيك العافية ...

بإنتظار جديدك ...

تحياتي ...

alking
01-27-2008, 02:01 PM
طرح رائع ومميز
ننتضر الجديد
مع تحياتي
alking

السوسن
10-19-2011, 07:47 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
http://www.amal-alalam.net/forum/imgcache/2/1698alsh3er.gif
شكرا لك ... في ميزان حسناتك
جعلنا الله واياكم من انصار الحجه عجل الله فرجه