المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنقاذ شابين من الموت بعد تعطل سيارتهما في نفود السر بالقصيم


ك.رونالدو17
06-06-2009, 05:00 AM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3172/v5.jpg
سيارة الشابين بعد التوصل إليها على بعد 30 كيلو مترا شرق مركز العمار العمار: عايض المطيري
أنقذ مركز شرطة العمار التابع لمنطقة القصيم أمس، شابين من الموت بعد أن تعطلت سيارتهما " داتسون " في نفود السر بالقرب من مركز العمار قبل صلاة الجمعة في عمق منطقة صحراوية ولا يحملان ماء أو مواد غذائية.
وكان الشابان "ن،م" و"ع،ع" وهما في العقد الثالث من العمر، قد علقت سيارتهما في الرمال مما أجبرهما على تركها بعد أن أرهقهما التعب من محاولة إخراج السيارة بحثا عن النجاة في ظل عدم توفر اتصال للجوال، إلا أن أحدهما تمكن من الاتصال بمركز شرطة العمار وأبلغه بالواقعة، ليعود الاتصال للانقطاع مرة أخرى.
وبفضل جهود مركز شرطة العمار والمذنب وشعبة التحريات والبحث الجنائي يرافقهم رئيس مركز العمار عبد المحسن بن محمد بن جبرين، أمكن رصد موقعهما على بعد 30 كيلو مترا شرق مركز العمار في عمق نفود شديدة الوعورة.
وقد قامت على الفور أربع سيارات من الدفع الرباعي ودورية من مركز شرطة العمار ودوريتان من شرطة محافظة المذنب والبحث الجنائي بالانتشار في المواقع القريبة من فقدانهم، حيث تم العثور عليهما عند حوالي الساعة الثالثة عصراً، من قبل دورية يقودها الجندي أول سعدون منقي العتيبي، والجندي تركي عبدالله المطيري، والمواطن ساير الرشيدي، حيث تم نقل الشابين مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج والكشف عليهما وتقديم الإسعافات اللازمة وغادرا المستشفى مساء أمس.
ذكر ذلك الناطق الإعلامي بشرطة القصيم المقدم فهد بن علي الهبدان والذي حذر المواطنين من مغبة دخول المناطق الصحراوية في سيارات دفع ثنائي مع عدم حمل المواد الغذائية والماء مع إشعار المقربين عند العزم على دخول الصحراء لمعرفة اتجاههم، كما حذر من كثرة تشغيل الجوال في المناطق الصحراوية والتي لا يتوفر بها الاتصال خشية نفاد بطارية الجوال مع قصر الاتصال على الأجهزة الأمنية.