المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان إلى المونديال


ك.رونالدو17
06-06-2009, 11:10 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/20096619636279734_2.jpg

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بعد فوزه على مضيفه الإماراتي 2-صفر اليوم السبت في دبي ضمن الجولة السابعة من الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الآسيوية الثانية.
سجل بارك تشو يونغ (9) وكي سونغ يونغ (37) الهدفين.
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها في الصدارة إلى 14 نقطة، لتضمن تأهلها إلى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها والسابعة على التوالي بعد أعوام 1954 و1986 و1990 و1994 و1998 و2002 و2006.
واستفادت كوريا الجنوبية من تعادل جارتها الشمالية مع إيران صفر-صفر اليوم أيضاً في بيونغ يانغ لتحجز إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة مباشرة إلى النهائيات، خصوصاً أن منافستيها المباشرتين كوريا الشمالية (11 نقطة) والسعودية (10 نقاط) ستلتقيان في الجولة الأخيرة في 17 حزيران/يونيو الحالي.
وتلعب كوريا الجنوبية مع السعودية في سيول، وإيران مع الإمارات في طهران الأربعاء المقبل في الجولة الثامنة، على أن تقام الجولة التاسعة الأخيرة في 17 حزيران/يونيو الحالي فتلعب السعودية مع كوريا الشمالية في الرياض، وكوريا الجنوبية مع إيران في سيول.
ولم تجد كوريا الجنوبية أي صعوبة تذكر في تخطي عقبة الإمارات التي عانت من غياب مهاجميها إسماعيل مطر وفيصل خليل بسبب الإصابة، وما زاد وضعها حرجاً خروج لاعب وسطها إسماعيل الحمادي في الدقيقة السادسة للسبب نفسه.
وافتتحت كوريا الجنوبية التسجيل مبكراً حين مرر النشيط لي سونغ يونغ كرة عرضية روضها بارك تشو يونغ غير المراقب على صدره وسددها في مرمى حارس الإمارات ماجد ناصر (9).
وفرضت كوريا الجنوبية أفضليتها وكادت تعزز تقدمها بهدف ثان بعدما مرر لي كيون هو كرة إلى كي سونغ يونغ الذي سددها قوية صدها الحارس ماجد ناصر ببراعة وارتدت إلى لي تشونغ يونغ الذي أعادها إلى المرمى لكن الحارس الإماراتي تألق مجدداً في صدها (36).
وسجلت كوريا الجنوبية هدفها الثاني بعد عرضية من بارك جي سونغ الجناح الأيمن لمانشستر يونايتد الانكليزي أعادها مدافع الإمارات محمد قاسم برأسه إلى الحارس ماجد ناصر الذي هيأها بالخطأ إلى كي سونغ يونغ لم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى (37).
وأكملت كوريا الجنوبية المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 بعد طرد كيم جونغ هو لخشونته.
ولم تستغل الإمارات النقص العددي في صفوف الضيوف بالشكل المناسب، وهي انتظرت حتى الدقيقة 62 لتصنع فرصتها الحقيقية الأولى بعدما مرر علي الوهيبي كرة إلى محمود خميس سددها قوية وأبعدها المدافع اوه بيوم سيوك قبل أن تخترق مرمى الحارس الكوري لي وون جي.
واعتمدت كوريا الجنوبية على الكرات المرتدة وكادت تسجل الهدف الثالث بعد تمريره من بارك جي سونغ إلى لي تشونغ يونغ الذي انفرد تماما بالحارس ماجد ناصر لكن الأخير صد كرته ببراعة (72).
وتساوى الفريقان عدداً بعد طرد لاعب وسط الإمارات هلال سعيد لخشونته على بارك جي سونغ (84)، لكن النتيجة لم تتغير رغم تسديدة محمد الشحي القوية التي صدها الحارس الكوري وون جي (90)، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لكوريا الجنوبية وخسارة خامسة للإمارات التي بقيت أخيرة برصيد نقطة واحدة.
تعادل كوريا الشمالية وإيران سلباً
كان منتخب كوريا الشمالية قد تعادل في وقت سابق مع ضيفه المنتخب الإيراني صفر- صفر في بيونغ يانغ.
وسيطر المنتخب الكوري الشمالي على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة، لكن حارس المرمى الإيراني سيد رحمتي تألق في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة خاصة من هونغ يونغ جو وبارك نام شول.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/200966104820586734_3.jpg
وجاء التعادل ليحافظ المنتخب الإيراني على أمله في إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى، حيث ارتفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع، وتتبقى أمامه مباراتان في المجموعة.
أستراليا تحصل على نقطة التأهل
ضمن المنتخب الأسترالي تأهله إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد تعادله مع مضيفه القطري صفر-صفر اليوم السبت في الدوحة في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور النهائي من تصفيات آسيا.
ولحق المنتخب الأسترالي، الذي كان آخر المتأهلين إلى مونديال ألمانيا 2006 بعد مواجهة فاصلة مع الاوروغواي حسمها عبر ركلات الترجيح، باليابان التي كانت أول المتأهلين بفوزها على مضيفتها أوزبكستان 1-صفر اليوم أيضاً في طشقند.
ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 14 نقطة بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين انفردت قطر بالمركز الرابع برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف البحرين الثالث والذي لم يلعب في هذه الجولة.
وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها أستراليا النهائيات بعد عام 1974 عندما خرج من الدور الأول بعد خسارته أمام ألمانيا الشرقية (صفر-1) وألمانيا الغربية (صفر-3) وتعادله مع تشيلي (صفر-صفر)، وعام 2006 عندما بلغ الدور الثاني قبل أن يخسر أمام ايطاليا (صفر-1) التي توجت لاحقاً باللقب على حساب فرنسا.
ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة، على أن يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة والفائز منهما يواجه نيوزيلندا بطلة اوقيانيا.
وانحصرت المنافسة على المركز الثالث بين البحرين وقطر وأوزبكستان بيد أن المنتخب البحريني تملك الأفضلية لأنها لعبت مباراة اقل من قطر وأوزبكستان، وهو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين مع مضيفته أستراليا الأربعاء المقبل وضيفته أوزبكستان في 17 حزيران/يونيو الحالي، مع تعثر قطر أمام مضيفتها اليابان الأربعاء.
وقدم المنتخب القطري أداء جيداً في الشوط الأول وحرم المنتخب الأسترالي للمرة الأولى في لقاءاتهما من هز شباكه.
وكان بإمكان القطريين هز شباك منافسهم للمرة الأولى في هذه المرحلة من التصفيات والمرة الثانية في لقاءاتهما الأربعة لولا تسرع سباستيان سوريا في تسديد الكرة التي هيأها له علي عفيف بجوار القائم الأيمن مباشرة (18).
وهو التعادل الأول للمنتخب القطري مع أستراليا التي سبق أن فازت في اللقاءات الثلاثة السابقة.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/20096618525748621_3.jpg
وشعر المنتخب الأسترالي بالحرج كثيراً وسعى بقوة لخطف هدف يريح الأعصاب وكاد أن يحققه لولا القائم الأيمن الذي رد كرة تيم كاهيل الخلفية (28)، كما أهدر هاري كيويل فرصة سهلة عندما استغل سقوط إبراهيم ماجد على الأرض واندفع بمفرده وسدد الكرة لكنها اصطدمت بزميله وتحولت إلى خارج الملعب (30)، ثم سدد كارل فارلري كرة قوية اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية (33).
وردت قطر بكرة رأسية لبلال محمد هيأها لسوريا الذي سددها بقوة فارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية لم تثمر (45).
وتفوق المنتخب الأسترالي في الشوط الثاني ومنذ بدايته وكاد كيويل أن يسجل الهدف الأول لولا أن مسعد الحمد أنقذ الكرة من خط المرمى (55).
وعاني الدفاع القطري في بداية هذا الشوط للمرة الأولى بعد زيادة ضغط الأستراليين بحثاً عن هدف الفوز، وتلاعب كيويل بالدفاع وسدد كرة قوية أبعدها قاسم برهان إلى ركنية (63).
اليابان أول المتأهلين للمونديال العالمي
كان المنتخب الياباني أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم بفوزه الثمين على مضيفه الأوزبكي 1-صفر اليوم السبت في طشقند، وسجل شينجي اوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.
وهو الفوز الرابع لليابان في التصفيات مقابل تعادلين فانتزع صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أستراليا المتصدرة السابقة والتي تحل ضيفه على قطر لاحقاً علماً بأنها بحاجة إلى التعادل فقط للحاق باليابان إلى النهائيات.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/6/6/200966161040696621_3.jpg
وهي المرة الرابعة على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب الياباني النهائيات بعد فرنسا 1998 واليابان وكوريا الجنوبية 2002 وألمانيا 2006.
أما أوزبكستان فتلقت ضربة موجعة في سعيها إلى احتلال المركز الثالث في المجموعة والذي يؤهلها إلى خوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يحظى المتأهل منهما إلى خوض ملحق آخر مع منتخب نيوزيلندا لحجز بطاقته إلى المونديال.
وتجمد رصيد أوزبكستان عند 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف البحرين الذي لا يلعب في الجولة الحالية.
وتبقى لأوزبكستان مباراة واحدة أمام البحرين بالذات في المنامة في 17 حزيران/يونيو الحالي في الجولة الأخيرة، فيما يحتاج المنتخب البحريني إلى نقطة واحدة فقط من مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفته أستراليا الأربعاء المقبل وأوزبكستان في 17 الحالي لضمان المركز الثالث.

~.. سَكــ الْلَّيْل ــوَن..~
06-07-2009, 12:18 AM
يسلموا اخوي
على الأخبار
الرياضيه بورك
فيك وجزيت
كل خير وعافيه

حيدر الكربلائي
06-07-2009, 11:02 AM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
الف شكر اخي على اخبار الرياضية الممتعة
حفظك المولى

مريانا
06-08-2009, 10:55 AM
شكرا على الخبر الرياضى
بارك الله جهودك الطيبة
آكاليل الفل والياسمين
انثرها فى صفحتك
احتراماتى وسلامى

بطل كرار
06-10-2009, 11:29 AM
شكراً على الخبر مع ان السعودية لازم تفوز على كوريا الجنوبة

الله يعطيك العافية