المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم


د.محمودالسعداوي
05-18-2008, 02:47 PM
1ـ هناك 4 لم تحملبهم أنثى وهم: آدم – حواء – كبش فداء إسماعيل – وناقةصالح حيث خرجت منالصخرة.
2ـ أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الإنسان للجزر بأنواعه الطازجأوالمطبوخ أو العصير يمنع الإصابة –بإذن الله- من السرطان بنسبة تزيد عن 50% إذا تناوله بصورة منظمة وبكميات معتدلة.
3ـ يستعمل اللون الأحمر فيالإشارات ويستعمل للإنذار ولا يستعمل الأخضرأو الأصفر أو غيرهما، وذلك لأنللألوان المختلفة أمواجاً مختلفة في الطول … وطول أمواج اللون الأحمر أطول من بقيةالألوان، فلذا يمكن رؤيته من مسافاتبعيدة، ومن ثم يمكن التوقف وأخذ الحذر.
4ـ آخر آية نزلت من القرآن الكريم قوله تعالى: (وَاتَّقُواْ يَوْماًتُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْلاَ يُظْلَمُونَ) [البقرة: 281]، وتوفي الرسول صلى الله عليه وسلم بعدها بتسع ليالفقط.
5ـأثبتت البحوث العلمية للأطباء في اليابان أن الومضات الضوئيةالمنبعثة من الفيديو والتلفاز تسبب نوعاً من نادراً من الصرع وان الأطفال هم الأكثرعرضة للإصابة بهذا المرض.
6ـ دموع التماسيح التي يضرب بها المثل هي فيالحقيقة ليست دموعاً، حيث أن عيون التماسيح ليس بها غدد دمعية كالأسماك، وأن مانراه على عيونها ونظنه دموعاً ما هي إلا بقايا الماء الذي تعيش فيه فهي- إذن- دموعخداع زائفة، ولذا يضرب به المثل في الخداع والزيف.
7ـ هناك فرق كبير بينالنوم ليلاً والنوم نهاراً، حيث تنال أعضاء الجسمبالليل من الراحة أضعاف ماتناله خلال النوم نهاراً، لكثرة ما فيه من ضوءوضوضاء وصخب وكلها مؤثرات شديدةعلى الجهاز العصبي، وقد اكتشف العلماء حديثاً أن الغدد الضوئية في الدماغ تقومبإفراز مادة تسمى "الميلانونين" تؤثر تأثيراً بالغاً ومباشراً في عملية النوم وأنالظلام يزيد من إفراز هذه المادة بعكس الضوء، وصدق الله العظيم القائل: وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاساً .

محمد بدر الشطري
05-18-2008, 03:19 PM
احسنت يادكتور على هذه المعلومات واشكر تعبك في التوصيل وجزاك الله خير الجزاء ونسال الله الثبات على طريق الحق

ᾀώjᾀ3
05-18-2008, 03:49 PM
مشكور اخوي على الجهود الرائعة تحياااتي

ملكه بتواضعي
05-18-2008, 03:58 PM
يسلمو خيو على العطاء المتميز لا حرمنا من عطاء وحضورك المميز

تقبلوا مروري بكل ود

تحياتى ملكه بتواضعى

عشووق
05-18-2008, 04:56 PM
http://www.gulfup.com/up/giffiles/htP18885.gif (http://www.gulfup.com/)