المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاطعة قريش لبني هاشم


المتحير76
07-21-2009, 08:32 AM
لا يخفى على أحد تلك المقاطعة التي جرت على النبي صلى اللّه عليه وآله وعشيرته وقد فقد بها عمه ابو طالب ، وزوجته خديجة الكبرى عليهما السلام ، والتي انتهت بمعجزة ظهرت على كتاب المقاطعة الذي عُلق على جدار الكعبة المشرفة والتي اكلته الارضة ، عدا عبارة بسمه تعالى ، ومن هذه القصة نريد ان نخرج بشيء ينفعنا في حياتنا العملية حيث كانت هناك فئة على الحق ، وآخرى على الباطل .. وهذا يتكرر دائماً .. وماعلينا إلا ان نعرف الحق وأهله .. ونعرف الباطل وأهله ، لكي نكون مع الحق ، ونترك الباطل ومن اليقين ان أهل البيت عليهم السلام على الحق ، وغيرهم على الباطل كلياً أو جزئياً .. ومنهم الفرق والاحزاب والجماعات ، لان لهم آراء وأهواء خاصة تخالف الحق وأهله ..

اربعمائة باب للدين والدنيا من الكرار
عليه السلام ، والتي أوصى بها أصحابه ، ومنها : إن الحجامة ، تصح البدن وتشد العقل ، والطيب في الشارب ، من أخلاق النبي صلى اللّه عليه وآله .. وكرامة الكاتبين ( وفي تحف العقول : أخذ الشارب من النظافة وهو من السُنة ) والسواك من مرضاة اللّه عز وجل ، وسُنة النبي صلى اللّه عليه وآله ، ومطيبة للفم ، والدهن يلين البشرة ويزيد في الدماغ ويسهل مجاري الماء ، ويُذهب بالقشف ( قذارة الجلد ) ويسفر اللون وغسل الرأس يذهب بالدرن وينفي القذى .. والمضمضة والاستنشاق سُنة .. وطهور للفم والانف .. والسعوط مصحة للرأس ، وتنقية للبدن وسائل أوجاع الرأس .. والنورة نشرة ، وطهور للجسد .. إستجادة الحذاء وقاية للبدن .. وعون على الطهور والصلاة البحار ج۱٠ص۸۹

نحن لا نبقى للمال وهو لا يبقى لنا
فعن الامام الحسين روحي له الفدى قال : مالك إن لم يكن لك ، كنت له منفقاً ، فلا تنفقه بعدك ، فيكن ذخيرة لغيرك ، وتكون أنت المطالب به ، المأخوذ بحسابه .. أعلم أنك لا تبقى له ، ولا يبقى عليك فكله قبل أن يأكلك .. البحار ج75ص128 فكر بهذه الحكمة وتدبر .. لان هناك حساب على تحصيل المال في حين قد يكون ذخيراً للورثة ..


العدالة الالهية لا تتغير عبر الدهور
لقد ابتلى اللّه سبحانه وتعالى آدم وحواء بما عرضه الشيطان الرجيم عليهما ، وقد ابتلى اللّه عز وجل الناس .. بما جرى على الامام أمير المؤمنين عليه السلام .. فمنهم من كان مع الامام ، ومنهم من كان مع الخلفاء وسارت الامور ، على هذا الحال .. فمنهم من كان مع الائمة الاطهار عليهم السلام ، ومنهم من كان مع غيرهم الى يومنا هذا ، ولعل اللّه سبحانه وتعالى قد ابتلى الناس ، بولي أمر التحريم .. ورائد التشكيك وبتلك الفرق والاحزاب والجماعات المتناحرة التي فرقت الناس فمنهم من يناصر أهل البيت عليهم السلام .. ومنهم من كان عوناً عليها ، وظهيراً للأسياد ولقادة الاحزاب والجماعات ومثال على ذلك ، محاربة الشعائر ، والتشكيك بما جرى على الزهراء عليها السلام ، وغيرها كثير ..

منقول

نور ألعيون
07-22-2009, 09:26 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

متيمة ابو الحسنين ع
07-23-2009, 05:53 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
سملت يمناك اخي العزيز وجعلها الله في ميزان اعمالكم موفق لكل خير بحقهم ياكريم ننتظر جديدك
تحياتي لكم اختكم وخادمتكم في الله واهل البيت ع متيمة ابو الحسنين ع

احرار الزهراء
02-02-2011, 10:27 AM
http://vb.arabseyes.com/uploaded/33206_1186390610.gif

z زهـٌِـرّةِ آلــيــآسٍــٌمِـيـ،ـنـِْﮯ
02-04-2011, 03:09 AM
http://www.alhabeib.com/vb/uploaded/1786_1222677760.gif