المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزء الثاني من روائع أحساء المستقبل عام 2020 م..قصة مصورة تفوق الخيال ..لا تفوتكم!!


عاشق الكاظم
07-24-2009, 12:21 PM
http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64978.gif (http://www.al-qatarya.org/up)

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين




الجزء الثاني من روائع أحساء المستقبل عام 2020 م.. قصة مصورة تفوق الخيال.. لا تفوتكم!


منظر بانورامي رائع لأحساء المستقبل عام 2020 م كما رأيتها


http://www.alhsa.com/forum/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 170 و حجم 50KB.http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64979.gif (http://www.al-qatarya.org/up)


أدناه::مدينة العقير بعد التطوير..كما رايتها:


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64980.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64981.gif (http://www.al-qatarya.org/up)



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64982.gif (http://www.al-qatarya.org/up)


أدناه :صور لشاطيء العقير عام 2020 كما رايته


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64983.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





أخترت وأخي أحمد وعائلتي يوما آخر ربيعيا لأكمال جولتنا السياحية في ربوع أحساء 2020 ، وعزمنا زيارة أرياف الأحساء هذه المرة وأهم مفاخرها الطبيعية وهي عيونها الدفاقة ونهر سليسل المُعاد تأهيله وأهم الجبال السياحية فيها وسائر مفاتن الأحساء الطبيعية .




في الطريق مغادرين من مدينة العقير نحو واحات الأحساء الخضراء توقفنا قليلا عند بحيرة الأصفر ومنتجعها السياحي.


( في الصورة أدناه: جانب من الأصفر لم يطله التطوير بعد....)


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64984.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





لقد تم اقتطاع جزء من الأراضي المجاورة للبحيرة وأُنشئت عليه مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء للرحلات والتنزه وملاعب الغولف وعددا من الشاليهات و ملاعب مصغرة للأطفال وخصصت أماكن لصيد الأسماك ..



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64985.gif (http://www.al-qatarya.org/up)


ومُنع صيد الطيور حفاظا عليها، وجهزت مناظير على جوانب معينة من البحيرة لمراقبة الطيور المستوطنة والمهاجرة.


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64986.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





بجوار بحيرة الأصفر يمكن لعشاق التطعيس الاستمتاع بممارسة هوايتهم حيث يتواجد المئات من التلال الرملية الكبرى:


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64987.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





ثم غادرناها على عجل لأن جدولنا اليوم مزدحم بالنشاطات والزيارات السياحية، وقبيل الدخول الى مناطق الواحة الخضراء مررنا بمركز الملك عبدالله الحضاري ( أدناه صورة مخطط المركز الحقيقية):-


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64988.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





وهو مركز متكامل تم إنشاؤه عام 2010 م وهو مركز حيوي ثقافي يُعنى بكل ما يتعلق بثقافة وتراث الأحساء ومنطقة الخليج وبه قاعة كبرى للمؤتمرات ومتحف ومركز للدراسات الثقافية.




لم ندخل المركز بل تجاوزناه ماضين الى حديقة عين الخدود المائية التي أقيمت معتمدة على عيني "الخدود" و"الحقل" الكبيرتين، وتُعد هذه الحديقة المائية من أجمل الحدائق من نوعها في الشرق الأوسط.





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64989.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64990.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





تم افتتاح هذه الحديقة المائية مطلع 2012 م وتكلف انشاؤها 100 مليون ريال وتحتوي على عددا من برك السباحة للرجال وأخرى للنساء وبحيرة (لاجون) بشاطيء صناعي وأمواج صناعية وعددا من المزالق اللولبية المثيرة وأكثر من 14 لعبة تمتد على مساحة تصل الى 50 ألف متر مربع لتشكل واحة رائعة ، كما يوجد بها صالات مغلقة مكيفة لعروض الحيوانات البحرية مثل الدولفين وعجول البحر.http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/ANSmile06.gif





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64991.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64992.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





وقد أقيمت الأبنية في الحديقة لتحاكي التراث الأحسائي الأصيل لكن بتناغم مع روح العصر مع توفر كافة لوازم السواح كالمطاعم ومحلات الهدايا .






http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/64993.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





بعد قضاء عدة ساعات في هذه الحديقة الرائعة والتي استمتع خلالها الأطفال كثيرا غادرناها بشق الأنفس بعد الحاح شديد ووعد ووعيد للأطفال ، وذهبنا لصلاة الظهرين في جامع الامام الحجة الشهير بمسجد اجويخ القريب وقد تحول الى صرح اسلامي شامخ بأجمل طراز، يقصده الكثيرين من أبناء المملكة والخليج للصلاة والدعاء لله بتعجيل فرج الحجة عليه وآبائه السلام.http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/rolleyes.gif
ومن هناك غادرنا قاصدين زيارة جبل القارة عبر طريق القرى الشرقية

لكن مفاجأة أخرى كانت بانتظارنا في الطريق!!!http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65013.gif


من كان يظن أن طريق القرى الشرقية الذي عايش الاهمال لعشرات السنين سيغدو مقصدا لاستراحة واستمتاع الزوار واهالي الأحساء على السواء.

بمجرد مغادرة المنتزه المائي يمكنك مشاهدة واحداً من أروع ما صنعه الإنسان في الأحساء تحديداً، الا وهو نهر سليسل الصناعي والذي يبدأ بالقرب من حديقة الخدود المائية ويتكون بما يُجمع من فائض عيون شرق الأحساء الدفاقة ولا ينتهي الا في غالب مزارع النخيل الاحسائية. لكن نهر سليسل الجديد لم يعد كما عرفناه سابقا قناة خرسانية بسيطة فقط، بل تم استثمار هذه الثروة المائية بطريقة عصرية مبتكرة وبأسلوب معماري فريد جعل منه مركزا لجذب السواح ومحطة للاسترخاء والجلسات العائلية الجميلة ليلا ونهارا.


تُدفع مياه العيون في بداية تكون النهر الصناعي آليا بمضخات عملاقة الى قنوات علوية ويتدرج نزول المياه بصورة متسارعة الى التي تليها نزولا مُشكِلَة شلالاً صناعيا جميلا يصب في "القناة الأم" في الأدنى.

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65014.gif (http://www.al-qatarya.org/up)


تأخذ تلك الشلالات شكلاً مختلفاً ومتميزاَ بعد كل مسافة نصف كيلو متر ولمسافة مداها يقارب الستة كيلوات، يتوسط "القناة الأم" وبطولها كاملا عددا كبيرا من النوافير المتنوعة تتحرك آليا بأشكال وموسيقى مختلفة.

يجري عرض الشلالات بصورة دائمة بينما يبدأ عرض النوافير بمواقيت معينة أمام كورنيش حديث فاخر يتوقف عنده المشاة والقاصدين للموقع لمشاهدة المنظر الرائع.



هذا وقد فُرش الكورنيش الممتد بطول 6 كم بالأحجار الملونة بعرض 10 م مزين بأعمدة معتقة جذابة ويجاوره بساط أخضر عريض يستخدمه الناس للجلوس في حلقات عائلية أو شبابية يتسامرون ويتجاذبون أطراف الحديث. ويتوفر لرواد الموقع عددا كبيرا من مواقف للسيارات بجوار البساط الأخضر.


ركن أخي أحمد سيارته اليوكون موديل 18 بعد ال2000 في الموقف المجاور وترجلنا نزولا الى البساط الاخضر لتناول وجبة الفاست-فود التي اشتريناها من سلسلة مطاعم فدك السريعة والوطنية والتي انتشرت مؤخرا في الاحساء ويملكها شاب أحسائي عصامي. http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/wink.gif



فرشنا بساطنا الصغير واستمتعنا بالوجبة السريعة في جو رائع لطَفهُ الرذاذ المتطاير من الشلالات العملاقة .



قلت لأخي: انه موقع رائع ومنظر خلاب يزيده جمالا خرير الماء في الشلالات وخضرة النخيل المحيطة التي تعلوها زرقة السماء الصافية. سارع اخي بالرد قائلا: إذن لا تفوَت زيارة هذا المكان في الليل..لان الروعة تتضاعف..




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65015.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




إن سقوط الاضواء الملونة والمتحركة على الشلالات من كل صوب بحركات انسيابية يعطي تألقا للشلالات في منظر لايوصف..ناهيك عن عروض النوافير الراقصة بحركاتها الموسيقية الجميلة.



عندما تبدأ عروض النوافير الراقصة في مساء نهاية الاسبوع فلن تجد لك مكانا هنا من فرط الإزدحام.



قلت عجباً كيف أصبحت منطقة الاحساء بهذا الزحام ؟ قال: لم العجب؟..لقد تضاعفت مساحة الأحساء المعمرة الى عشرون ضعفا وأكثر وسكانها الى قرابة الـ4 مليون..هذا غير ان سمح للنساء بقيادة السيارات فتضاعف الازدحام!



قلت : ألحين بس آمنت جازما ان الحسا غيررررر! http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65016.gif



بعد ساعتين قضيناها أمام هذا الصرح الرائع الذي تناغمت فيه الطبيعة الأم بالعمل الانساني الجبار ، أشار الي اخي الأكبر بالاستعداد للرحيل لضيق الوقت.



انطلقنا بعدها الى جبل القارة السياحي مرورا بالجبيل والقارة و التويثير وقد استمتعنا كثيرا بالسير بمحاذة نهر سليسل حتى توقفنا عند منتزه وجبل القارة.




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65017.gif (http://www.al-qatarya.org/up)



رفعت رأسي نحو الجبل الذي طالما أحببت – في صغري – إطالة النظر في صخوره ونحوته الربانية العجيبة، لكن المكان بدا غريباً وجديداً في عيني!



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65018.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




رأيت مساحات خضراء مفتوحة وفسيحة أمام صخوره العجيبة ورأيت برجاً يرتفع في عنان السماء تعلوه كرة خرسانية خصصت كمطل ومطعم دوار على ارتفاع 200 متر، ومن جانب آخر كان هناك برج أصغر مختلف في شكله يحمل عربات الكيبل ( التيليفريك) وتبدأ منه أسلاك الكيبل ولا تنتهي الا في منتزه الاحساء الوطني ( مشروع حجز الرمال سابقاً) مرورا بجبل أبو حصيص.



تقافز أطفالي طالبين ركوب عربات الكيبل فوراً فقلت مبتسما كل شي بوقته حلو يا حلوين ! http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65019.gif



بدأنا بأخذ عددا من الصور التذكارية في المساحات الخضراء أمام صخور الجبل ومنحوتاته الربانية العجيبة وأزعجنا مصوري الأجرة قليلا حيث لاحقونا طالبين التصوير ونحن نرفض.http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65020.gif



في احدى زوايا المكان كان هناك مبنى صغير وخصص سطحه وشرفته لعشاق الرسم والفن التشكيلي وتجمع فيه عددا من الفنانين ورسامين من جنسيات مختلفة يرسمون صورتك امام الجبل في دقائق مقابل مبلغ لا يزيد عن 200 ريال! (<< يا شين الغلاء ذيك الأيام).http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65021.gif



لقد تم تطوير مبنى الجبل ليتلائم والطفرة السياحية التي شهدتها المطقة، فاحتوى المبنى على مكاتب لبيع تذاكر التيليفريك ومحلات للهدايا ومطاعم سريعة .



قطعنا التذاكر من المبنى ثم صعدنا لمشاهدة مغارات الجبل الباردة صيفا الدافئة شتاءاً وكان بانتظارنا مشهد غير مألوف حيث شاهدنا بداخل المغارات الكبرى بحيرة صناعية متعرجة وبها قوارب صغيرة تحمل الناس في رحلة مائية قصيرة بمغارات الجبل يقودها مرشد سياحي يشرح باختصار طبيعة تكوين الجبل ومغاراته وصخوره الرسوبية. أستمتعنا واستفدنا من الرحلة




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65022.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




وبعدها ركبنا عربة الكيبل التي صعدت بنا الى قمة الجبل حيث يوجد استراحة ومطل مزود بمناظير خاصة يسهل رؤية محيط الجبل. كان منظرا لا ينسى !http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65023.gif



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65024.gif



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65025.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




رأيت حبيبتي واحة الأحساء الخضراء كاملة لأول مرة في منظر بانورامي أقرب للخيال أمتدت فيه غابات النخيل لتملأ الأفق المنظور بكامله. لم يتسع البناء المعماري في الاحساء فقط، بل تعداه الى الأهم.. فقد اتسعت الرقعة الزراعية شرقا وغربا شمالا وجنوبا ..ولأول مرة أيضا شاهدت في الأحساء وفي أقصى أفقها الدوائر الخضراء العملاقة المخصصة للزراعة الحديثة.





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65026.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




في الأفق القريب شاهت رأس الجبل ( المشقر) وجبل أبوحصيص حيث كان حصني المشقر والصفا الشهيرين في التاريخ الجاهلي قبل الاسلام، وشاهدت من هناك أيضا جبال كنزان ودخنة والأربع بل أغلب جبال الأحساء وقد وصلها أو جاورها المد السكاني الكبير أو المد الزراعي الواسع.



وبجاور جبل القارة رأيت برج القارة شامخا وشاهداً على اندماج الطبيعة الأم بتقنية العصر الحديث.



من قمة الجبل أخذتنا عربات الكيبل مجددا الى محطة أخرى وهي جبل أبوحصيص ومن ثم منتزه الأحساء الوطني والذي بدوره أصبح منتزها متكاملا بكافة أنواع الترفيه والتنزه العائلي والشبابي وخصص جزء منه لعشاق المخيمات والرحلات. أحتوى هذا المنتزه العملاق على قاعات للتزحلق على الجليد والرياضات المختلفة كالتنس الارضي وتنس الطاولة والريشة والبلياردو.




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65027.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




وضم المنتزه واحدة من أجمل حدائق الحيوان في منطقة الخليج وملاعب أطفال مفتوحة لكرة القدم والطائرة.



أما ملاعب الجولف وميادين سباق الخيل والهجن فسمعت أن لها موقع آخر وهومنتزه جبل الأربع ويوجد به ثاني ملعب غولغ مغطى بعد دبي!http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65013.gif



http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65028.gif (http://www.al-qatarya.org/up)






http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65029.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




كانت رحلة العودة الى مدخل جبل القارة الشهير سريعة ، توجهنا بعدها الى انتظار آخر ألا في طابور الصعود الى برج القارة .



يرتفع البرج 200 متر فوق سطح الأرض وتزينه في اعلاه كرة جميلة التصميم تحوي مطعما ومطلا دائري الشكل .




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65030.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




مع وصولنا الى المطل أدهشنا الأفق الأوسع الذي رايناه من هناك وكان مبهرا مقدار التمدد العمراني والزراعي في الاحساء ، ولم نفوت أروع المشاهد وهو مشهد غروب الشمس في الأفق ، لولا قرب وقت الصلاة لما غادرنا المكان.



غادرنا بعدها الى لصلاة العشائين في مسجد الملائكة بالجوار وهو المسجد العريق الذي يعتقد البعض انه هو المسجد المذكور في الآية الكريمة من سورة الكهف ( لنتخذن عليهم مسجدا) في معرض الحديث عن معجزة أصحاب الكهف حيث تحول المسجد الى صرح اسلامي شامخ وجُدد باجمل طراز اسلامي وزينته قبة مزخرفة ومنارة عالية.

بعد الصلاة إقترح اخي احمد ان نتناول عشاءا خفيفا فوق جبل كنزان فوفقنا دون تردد.. لم يكن الوصول الى كنزان صعبا خصوصا مع شق طرق سريعة وفسيحة للربط بين كل معالم الأحساء السياحية ، وصعدنا بالسيارة عبر طريق حلزوني الى احدى قمم الجبل حيث تم الاستثمار في عدد كبير من المقاهي والمطاعم المطلة على الأفق إما في اماكن مفتوحة أو مغلقة بالزجاج لتسمح برؤية الافق الواسع ، وهو مشروع سياحي شبيه بجبل قاسيون في سوريا..http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/ANSmile04.gif




http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65032.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





أخترنا مطعما سريعا وفي موقع متميز يطل على الواحة وجبل القارة وفضلنا الجلوس خارجا لروعة الجو تلك الليلة وكانت بين البرادين كما يسميها الاحسائيين.




كنا محظوظين فقد صادفت تلك الليلة اقامة مهرجان سياحي وألعاب نارية كثيفة أضافت لليل الأحساء مزيدا من التألق.

http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65043.gif


وكما كان مشهد قمة جبل القارة هو أول تجربة من نوعها بالنسبة لي في رؤية الأفق الاحسائي نهاراً ، فان مشهد الأفق من قمة كنزان كان التجربة الليلية الأولى من نوعها أيضاً ..حيث لكل واحدة منهما طعم رائع خاص.


قضينا ليلة لاتنسى وعشاء رومانسي جميل http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/ANSmile19.gif( حيث وهقنا أخي أحمد بالعيال وجلست أنا وام العيال في لحظات هدوء نادرة دون ضجيج الأطفال) http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/biggrin.gif..و تأملنا خلالها طويلا في الأفق الجميل حيث متعة مشاهدة أضواء مدن وقرى الأحساء عن بعد لا توصف.. وأدركنا كم فاتنا من جمال أحساء الخير أثناء الغربة الطويلة.


بعد المساء الرومانسي الجميل غادرنا الجبل نزولا بالسيارة وطلبت من أخي طلبا أخيرا لهذه الليلة وهو أن نشتري قليلا من الفواكه للأطفال..فقال أخي : وينك عن طريق الثعبان ؟ يمكننا الاستمتاع برؤية كوشكات الفواكه والرطب والخضار الأحسائية والشراء منها في المواسم المناسبة.


http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65033.gif (http://www.al-qatarya.org/up)
صورة المطعم المطل على الافق من جبل كنزان http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65034.gif





قلت وما طريق الثعبا ؟ قال: طريق الحليلة المتعرج الرابط بين الهفوف والقرى الشرقية. قلت كان يسميه البعض طريق الموت لتعرجه وظلمته ووضيقه وسرعة مرتاديه.




قال كالعادة : خبرك عتيييج !! ..لم يعُد لدينا طريق للموت! فالناس يموتون الآن غالبا بالتخمة والجلطة ! أبعدنا الله والمسلمين عن كل سوء.


طريق الثعبان ( الهفوف الحليلة كما يبدو في الليل.)http://www.alhsa.com/forum/images/element/smilies/wink.gif
http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65035.gif (http://www.al-qatarya.org/up)




مضينا في طريقنا الى طريق الثعبان وقد أصبح فسيحاً بعد الضيق ومشعا بالأنوار بعد الظلام الدامس، وتزينه عدد كبير من الاستراحات الخاصة والمطاعم المزروعة المفتوحة المزودة بالشلالات والأحواض المائية ، ولولا انني كنت متأكدا انني بكامل قواي العقلية لظننت أنني في مطاعم سوريا أو لبنان المفتوحة.





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65036.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65037.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





قلت لأخي : لابد لنا من عودة للعشاء ليلة أخرى في احد هذه المطاعم..قال: صار! ( << صج هاب ريح بعد شبدي أخوي)http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65038.gif.




المهم توقف أخي عند مجموعة من كُشكات الفواكه المتتالية والتي وضعت من قبل البلدية في عدة أماكن بطول الطريق وسُمح لمستأجريها ببيع المنتوجات الزراعية الحساوية فقط كالرطب والليمون والرمان و القثاء والبامية والجح والبطيخ والكثير غيرها. كان منظر الكوشكات المتتالية جميل جدا وذكرني بصور رأيتها لصلالة عُمان يوما ما.





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65039.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





أخذنا ما نحتاج من الفواكه والخضار وعجلنا بالعودة الى المنزل عبر طريق العقير السريع.





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65040.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





http://www.alhsa.com/forum/imgcache2/65041.gif (http://www.al-qatarya.org/up)





دقائق وغلب النوم أطفالي وهم يمضغون الكنار الحساوي بينما لم أشبع شخصيا ولم أرتو من حديث أخي عن الأحساء وانقلاب الصورة فيها الى ما سمعتم.




مما قال لي أن عين نجم بالمبرز قد حولت الى مركز طبي علاجي بالمياه الكبريتية ومنتجع للاستجمام والاسترخاء، وأن المبرز أحيطت بسور شبيه بسور الهفوف ونالت نصيبها من التطوير كالهفوف تماما، كما قال أن الأحساء اليوم تحوي أكثر من ثلاثين مولا تجاريا أقدمها العثيم.




وقال أن بالأحساء الآن مستشفيات تخصصية ومراكز أبحاث وعدة جامعات وأن من ابنائها من أصبحوا وزراء وسفراء وأعضاء في مجلس الأمة ..وفي غمرة الحديث الشيق أمسك أخي بالفرامل بقوة فجأة فسقطت جانبا..وعندما رفعت رأسي وفتحت عيني وجدت نفسي مرميا على الأرض .




لقد سقطت من سريري أثناء نومي وطار الحلم الجميل .. صحوت وقد بدأ شعاع الصباح يخترق نافذة الغرفة الى سريري . فركضت نحو النافذة ..وضربت رأسي بكفي متحسرا..حيث لم أر من النافذة الا أكداس الردميات وسيول البيارات في الشارع الغير معبد أمام داري .




أوسعت أحداق عيني مجددا للتأكد ..فما لبثت أن قلت مستدركا: مرحبا بكِ احسائي الحبيبة.. فأنت جميلة كالعذراء في خدرها بأي صورة كنت.




وتصبحون على ألف حلم جميل كحلمي.





والسلام
أخوكم عاشق الكاظم