المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس في عتبات كربلاء المقدسة بمشاركة أكثر من 21


SAIF Al-Bably
07-30-2009, 09:49 PM
انطلقت مساء يوم الأحد الموافق الثالث من شعبان، 26 تموز 2009، فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس من كربلاء المقدسة والذي تقيمه وتموله العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية، تزامنا مع ولادة سبط النبي الاكرم صلى الله عليه وآله، الإمام الحسين عليه السلام، بمشاركة وحضور واسعين، لشخصيات دينية وسياسية وفكرية وثقافية وادبية وفنية واجتماعية، وعلى مستوى عال من التمثيل، ومن أكثر من 20دولة في العالم.
وقد أقيم حفل الافتتاح على قاعة خاتم الانبياء في العتبة الحسينية المقدسة مبتدأة بآيات محكمات من القرآن الكريم، لتعقبها كلمة الأمانتين العامتين الحسينية والعباسية المقدستين، والتي ألقاها الامين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي (دام عزه)، والذي أشار في معرض كلمته إلى الدور الذي يلعبه المفكرون والمثقفون في إحياء التراث الإسلامي الحق والمتمثل برسول الرحمة وآله الاطهار عليه السلام، جاءت بعد ذلك كلمة دولة رئيس الوزراء والتي ألقاها الدكتور علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية، مشيدا بالتجربة الخلاقة المتميزة التي تنتهجها العتبات المقدسة في كربلاء في لم الشمل العراقي والاسلامي سواء على مستوى العراق او العالم من خلال دعوتها لشخصيات عالمية وعربية وعراقية سواء كانت في الخارج أو الداخل، من ثم جاءت كلمة مجلس النواب العراقي والتي ألقاها فضيلة الشيخ خالد العطية، النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي.
اما كلمة منظمة المؤتمر الاسلامي العالمي فقد ألقاها الدكتور حامد محمد علي سفير المنظمة في العراق، والتي أشار فيها الى ما يلعبه مولد الإمام الحسين عليه السلام من دور فاعل وكبير في سبيل النهضة الانسانية ورفض الظلم بكل اشكاله واصنافه، وبناء الذات الحقة للإنسانية جمعاء، كما اشاد برجال الدين في العراق، وكيف ينهجون نهج أهل بيت النبوة عليهم السلام وقدرتهم على التفاعل مع الشارع العراقي وتلبية متطلباته. السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي أشار في معرض كلمته إلى الدور الذي تلعبه هذه المناسبات والتي تجذر فينا الانتماء وأصالة الهوية الاسلامية والعراقية.
جاء بعد ذلك كلمة الوقف السني والتي ألقاها الشيخ خالد الملا مشيدا بدور رجالات الدين في العراق، وكيف عملوا على لم شمل العراقيين تحت راية واحدة نابذين الفرقة والتشتت والاقتتال، مذكرا بالظلم والطغيان الذي آذى العراقيين جراء تعاقب الحكام الظلمة على العراق، والتلاعب بمقدرات هذا الشعب.
أعقب هذه الكلمة كلمة لشهداء العراق للشيخ حسين التركماني، لينتهي حفل الافتتاح بإنشودة أدتها فرقة الروضتين والتي تغنت بحب الإمام الحسين عليه السلام لرائعة الجواهري (فداء لمثواك من مضجعي).
وبعد هذه الانشودة غادرت الوفود القاعة للصلاة والعشاء، ليكونوا على موعد بعد ذلك في افتتاح معرض الكتاب ومعرض الصور والفن التشكيلي والذي شاركت فيه كوكبة من اشهر دور النشر والتوزيع والطباعة في العراق والعالم.

خاص الكفيل

http://www.alkafeel.net/news/image/107.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/107-2.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/107-5.jpg

انطلقت عصر يوم الإثنين الموافق الرابع من شعبان، 27 تموز 2009، مسيرة لمنتسبي العتبة الحسينية المقدسة حاملين الزهور ومعالم الزينة وهازجين بحب آل البيت عليهم السلام، قاصدين ضريح أبي الجود والإباء أبي الفضل العباس عليه السلام احتفالاً بذكرى ميلاده الميمون الموافق لهذا اليوم من كل عام.
وتأتي هذه الفعالية منذ انطلاق مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي قبل خمس سنوات كجزء من فعالياته، والذي تقيمه وتموله العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية، تزامنا مع ولادة سبط النبي الاكرم صلى الله عليه وآله، الإمام الحسين عليه السلام، وأبي الفضل العباس عليه السلام، والذي شاركت فيه هذا العام شخصيات دينية وسياسية وفكرية وثقافية وادبية وفنية واجتماعية، وعلى مستوى عال من التمثيل، ومن أكثر من 20دولة في العالم.
وعند وصول منتسبي العتبة الحسينية المقدسة إلى الصحن الشريف أدوا مع زملائهم من منتسبي العتبة العباسية المقدسة المراسيم العبادية من زيارة ودعاء، ثم قرأوا نشيد العتبة العباسية المقدسة، ووقف معهم جموع من وفود المهرجان، وشخصيات بارزة من ضيوفه ومنهم السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي والمهندس آمال الدين الهر الذين كان في استقبالهم أمين عام العتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي.

http://www.alkafeel.net/news/image/108.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/108-1.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/108-2.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/108-3.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/108-4.jpg



تتواصل فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس ليومه الثاني على التوالي حيث استقبلت معارض الكتاب والفن التشكيلي من نحت ورسم وتصويرخلال اليومين الماضيين آلاف الزائرين من العراقيين وعدد ليس بالقليل قدموا من دول مختلفة.
وقد شارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بنتاجاته ضمن معارض الكتب والأقراص الليزرية، حيث صرح نائب رئيس القسم السيد عقيل الياسري لموقع الكفيل بأن " جناح قسمه احتوى في المعرض على المؤلفات الدينية والثقافية العامة الصادرة من وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في شعبة الإعلام في القسم، ومنها ذات المنحى التقريبي بين أطياف الأمة الإسلامية، وتم توزيع بعض المطويات التعريفية، كما ضم الجناح ألبومات وملصقات من تصاميم مبدعي القسم المذكور."
مبيناً "وتم توزيع بعض المطويات للتعريف بشعبة المكتبة في العتبة، والتي شاركت في الجناح بفهارس لمحتويات المكتبة الأليكترونية التابعة لشعبة المكتبة ودار المخطوطات في العتبة المقدسة حيث ضمت أكثر من (2000) قرص ضم بعضها الآلاف من الكتب التي يمكن تصفح محتوياتها أليكترونياً، فضلاً عن أقراص الكتب المصورة وأقراص الأفلام والمسلسلات الدينية وأقراص البرامج التعليمية العلمية في علوم الحاسوب وغيرها، حيث أتيح للطلبة تسجيل أرقام الأقراص المراد اقتنائها والحصول عليها من الجناح نفسه. "
مضيفاً "وفي مجال الإنترنت فقد شارك القسم المذكور من خلال شعبة الانترنت التي عرضت موقع (الكفيلwww.alkafeel.net) الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة، ليتمكن رواد المعرض من تصفح أبوابه المتنوعة، وتم إهداء أقراص من انتاج الشعبة احتوت أبواباً للتصفح المغلق (Off line) وعدداً من البرامج الخدمية والمئات من الصور للعتبة المقدسة، وبإصدار جديد انتج يوم 25/7/2009، وعرضت الشعبة أيضاً إصدارها السنوي (مفكرة الكفيل) لعام2009."
وأضاف "وأبدى الكثير من الزائرين إعجابهم الشديد بنتاجات القسم التي تضمنت أيضاً عرضاً لجزء من الفلم الكارتوني الإسلامي التأريخي المتحرك المصنع بطريقة الرسم الثلاثي الأبعاد(3DMAX) والي صنعته شعبة الانترنت، والذي أعتبره البعض خطوة جبارة في الطريق الصحيح لإعادة تشكيل الوعي الثقافي للطفل المسلم من خلال عرض السيرة النبوية وفق الرؤية التاريخية الحقيقية، وعملت الشعبة أيضاً مسابقة الكفيل الأليكترونية التي يتمكن زائر الجناح من الاشتراك بها مباشرة عبر التصفح بالحاسوب الذي برمجت عليه المسابقة والحصول على جائزة حال الإجابة على الأسئلة" .
مبيناً "وشاركت وحدة التصوير والإنتاج المرئي في شعبة الإعلام في القسم المذكور ببعض صورها المطبوعة على ألواح خشبية والتي عرضت للجمهور، مع ملصقات صغيرة وكبيرة لمشاريع العتبة التي أبدعتها أيدي العراقيين من أبناء العتبات المقدسة".
يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل خمس سنوات أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلا، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت لأكثر من 20دولة عربية وأجنبية.

http://www.alkafeel.net/news/image/109.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/109-1.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/109-2.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/109-3.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/109-4.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/109-5.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/109-7.jpg

قام منتسبو العتبة العباسية المقدسة برفقة جموع من وفود المهرجان العربية والأجنبية في الساعة التاسعة صباحا، من اليوم الثالث منه، 5شعبان 1430هـ الموافق 28/7/2009م، بأداء المراسيم العبادية من زيارة ودعاء، ثم قرأوا نشيد العتبة العباسية المقدسة، مع وقوف وشخصيات بارزة من ضيوف المهرجان، الذين كان في استقبالهم أمين عام العتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي.
وقد قامت الوفود المشاركة بعد ذلك بجولة تعريفية في أقسام العتبة المقدسة بمختلف تخصصاتها الهندسية والعلمية والفكرية والإعلامية والثقافية وغيرها، كالمكتبة ودار المخطوطات ومتحف النفائس ومراكز التأليف والتحقيق، والتي استمعت فيها الوفود الزائرة إلى شرح موجز عنها من مسؤوليها، الذين أشاروا وإلى كونها مستحدثة بأكملها بعد 9/4/2009م، كما هو حال كل المنشآت الخدمية ومنشآت البنية التحتية للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية التي أبدعتها الكوادر العراقية فيهما، بمختلف تخصاصتها.
يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل خمس سنوات أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت لأكثر من 20دولة عربية وأجنبية.

http://www.alkafeel.net/news/image/110.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-1.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-2.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-3.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-4.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-5.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-6.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-7.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-8.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-9.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-10.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-11.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-12.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-14.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-15.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-16.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-17.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-18.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/110-19.jpg

ضمن فعاليات اليوم الثالث من مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس، 5شعبان 1430هـ الموافق 28/7/2009م، وفي الصحن العباسي المطهر حيث أجواء النفحات القدسية العطرة لأبي الفضل العباس عليه السلام، أقيمت الأمسية الشعرية للشعر الشعبي العراقي في العتبة العباسية المقدسة في الساعة التاسعة من مساء اليوم المذكور.
وقد شارك في الأمسية العديد من الشعراء من محافظات بغداد ونينوى وواسط، بينهم شاعر مسيحي، والذين تغنوا في قصائدهم بحب آل البيت عليهم السلام وبمكانتهم في هداية الإنسانية وإنقاذها من ظلمات الظلال وعمى الجاهلية.
وقد ابتدأت الأمسية بقراءة آي من الذكر الحكيم، ثم قراءة أنشودة (شممت ثراك)، التي أدتها فرقة مركز سيد الشهداء عليه السلام، من مدينة عفك، من محافظة القادسية.
وقد شارك من محافظة نينوى الشاعرين يحيى عباس ورماح الغانم من مدينة الموصل الحدباء، والشاعر المسيحي رغد حداد من مدينة تلكيف في المحافظة المذكورة.
كما شارك من محافظة واسط الشعراء سعدي العقابي وحيدر الغريباوي ووسام العگيلي، ومن محافظة بغداد الشاعر كريم العبودي والشاعر أبو حسنين الذي يقدم برنامجاً شعريا في قناة الفرات الفضائية.
يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه قبل خمس سنوات أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت لأكثر من 20دولة عربية وأجنبية.

http://www.alkafeel.net/news/upload/114-1.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/114-2.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/114-3.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/114-4.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/114-5.jpg

http://www.alkafeel.net/news/upload/114-7.jpg


منقووووووووووووووووول

http://www.alkafeel.net/arabic.php (الكفيل)

جمانة2009
07-30-2009, 10:02 PM
مشكووووووورالله يعطيك العافيه .....

نور ألعيون
07-31-2009, 03:55 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

أنثى بملامح قمر
07-31-2009, 04:06 PM
مشكوووووووووووووور الله يطيك الف عافية