المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الازمة (مصلحة العراق من مصلحة العرب) والحل (مصلحة العراق من مصلحة العراقيين) ـ


اقليم شيعة العراق
07-30-2009, 09:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الازمة (مصلحة العراق من مصلحة العرب) والحل (مصلحة العراق من مصلحة العراقيين) ـ


http://www.shia.com.au/news.php?action=view&id=1136


هناك حقيقة.. لا يمكن لاي باحث ومتقصي حقائق.. نكرانها.. مفادها بان مصلحة العراق كوطن ودولة.. وشعب.. لا يمكن ان تتوافق مع مصلحة المحيط الاقليمي والجوار العراقي والشعوب والدول التي تسمى (عربية).... والتاريخ خير شاهد على ذلك..

فكل ازمات العراق كانت منافع اقتصادية وتجارية وسياسية للدول الاقليمية.. وماسي ونزيف دم يعاني منها العراقيين بالمقابل:

1. حرب ايران.. توقفت موانئ العراق بالبصرة.. وتضرر العراق اقتصاديا.. في وقت دخل ذلك بمنفعة موانئ الاردن وتركيا والسعودية التي شغلت موانئها لخدمة نظام صدام والبعث خلال حرب ايران..

2. حرب الثمانينات.. ادت لتسويق شباب ورجال العراق وافراغ السوق الداخلية منهم.. وتم جلب ملايين المصريين (بحجة العمالة).. كبديل غير مشروع عنهم... فحولت عشرات المليارات الدولارات من العراق الى مصر.. في وقت كان المفروض ان ينتفع بها اهل العراق وشبابهم..

3. حرب الناقلات خلال الثمانينات ايضا.. ادت لتخفيض صادرات العراق النفطية.. ليدخل ذلك في منفعة دول الخليج التي جنت اكثر من مائة وعشرين مليار دولار لخزائنها النفطية كبديل عن النفط العراقي المتوقف..

4. الحصار الاقتصادي.. خلال التسعينات دخل في منفعة الدول الاقليمية والدول والشعوب التي تسمى (العربية) والجوار العراقي.. حيث جنوا مليارات الدولارات من صفقات الفساد المالي والاداري.. كما اكد ذلك تقرير صدر من الامم المتحدة عن صفقات الفساد.. والتي شاركت بها تلك الدول وخاصة مصر.. في وقت عانى العراقيين الجوع والتشرد ..

5. بعد سقوط صدام.. ودعم المحيط الاقليمي والجوار.. للجماعات المسلحة.. واستهداف القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية كالكهرباء والماء وغيرها.. ادى ذلك لمنفعة تلك الدول التي سيطرة على السوق الداخلية بالعراق .. من صادراتها بمليارات الدولارات من الخضروات والسلع الصناعية الرديئة وحتى الكهرباء الذي بدأ يصدر للعراق من تلك الدول.. وكل ذلك على حساب القطاع الزراعي والصناعي والخدمي الذي ادى اهماله الى هجرة فلاحية وترك اراضيهم .. وتوقف المصانع والمزارع العراقية ..

6. استهداف الأطباء والمهندسين والكوادر العلمية العراقية .. ادى لهجرة هذه الكوادر ومقتل اعداد كبيرة منهم. ودخل ذلك في مصلحة الدول الاقليمية والجوار وخاصة التي تسمى (العربية) كالاردن ومصر وسوريا التي هاجر المرضى العراقيين الى تلك الدول للعلاج مضطرين فيقعون بطمع تلك الدول ومستشفياتها التي استغلت ماسي العراقيين لامتصاص جيوبهم.. وحصلت تلك الدول مقابل ذلك على مبالغ ضخمة من الاموال لقطاعاتها الصحية..

7. العمليات الارهابية والتفجيرات التي تستهدف اضطراب الوضع الامني بالعراق .. بهدف استراتيجي اقليمي يهدف للضغط من اجل افشال تجربة مشاركة شيعة العراق بالحكم بعد 2003.. .. ودعم الجماعات المسلحة السنية والبعثيين التي تحتضن الدول التي تسمى (عربية) واجهاتهم.. ودول اقليمية اخرى تحتضن واجهات المليشيات.. ضمن مخططات اقليمية والمحيط الاقليمي العربي السني بجعل العراق ساحة لتصفية حسابات اقليمية ودولية.. كل ذلك يدخل بمصلحة الشعوب والدول الاقليمية..

هذا بعض من فيض..

كل ذلك يثبت بان (الوضع الامني المضطرب بالعراق وازماته).. تدخل في مصلحة الدول والشعوب التي تسمى عربية والجوار والمحيط الاقليمي..

ويثبت ذلك بان شعار (مصلحة العراق من مصلحة العرب).. هو سبب بلاء العراقيين.. وسبب فشل الحكومات العراقية منذ تاسيس العراق لحد يومنا هذا.. التي فضلت مصالح الغرباء الاجانب من مصريين وفلسطينيين واردنيين وسوريين وسعوديين ولبنانيين وسودانيين ويمنيين وغيرهم على مصالح العراقيين وشعبه..

لذلك نؤكد من الضروري تبني وتطبيق شعار (مصلحة العراق من مصلحة العراقيين).. و(العراق للعراقيين لا غير).. و (نفط العراق للعراقيين لا غير).. و (العراق اولا واخرا).. من اجل :

1. رفع معاناة ملايين الارامل والايتام ..
2. رفع معاناة ملايين المعاقين نتيجة الحروب والارهاب..
3. رفع معاناة ملايين ا لعاطلين عن العمل.
4. رفع معاناة ملايين الفقراء الذي يعيشون تحت خط الفقر..
5. رفع معاناة اطفال الشوارع.. و اطفال (الازبال).. أي الاطفال الذين يقتاتون على ركام الازبال بالعراق بظاهرة خطيرة ومرعبة يعاني منها العراق.
6. رفع معاناة ملايين العراقيين الذين ليس لديهم دور سكنية..
7. رفع معاناة ملايين العراقيين المشردين والمهجرين داخل وخارج العراق..
8. رفع معاناة العراقيين من سوء الخدمات ..
9. رفع معاناة العراق كدولة.. تعاني توقف مصانعها وقطاعاتها الزراعية والصناعية.. وانعكاس ذلك على ملايين العاطلين عن العمل ..
10. الخ..

فهل يعي مسئولي العراق ذلك ضرورة جعل (مصلحة العراقيين من مصلحة العراق)..نصب اعينهم..



فعليه يجب على العراق ان يقوم بثورة في سياسته الخارجية.. تعتمد المطالبة باستقلال العراق عن الوصاية الاقليمية.. ورفض جعل القرار العراقي مرتهن بالقرار المصري والسوري والاردني والاقليمي.. ولن يكون للعراقيين كرامتهم وهيبتهم ووزنهم المرموق بالمنطقة والعالم.. اذا استمر العراقيين تحت وصاية المصريين والجوار والمحيط الاقليمي.. ويجب العمل الفوري على رفض اجتماعات دور الجوار ومصر حول العراق. .. والتنديد بها.. واعتبارها تمس السيادة العراقية.. ويجب تبني البديل والذي يتمثل بوضع القوانين والاجراءات الكفيلة بالحد من تدخلات الدول الاقليمية والجوار بالشان العراقي.. وليس تشريعها..

وكذلك يجب ان يتم تبني سياسة مصلحة العراق اولا.. وعدم رهنه بالاخرين.. ورفض قطعي لسياسة (مصلحة العراق من مصلحة العرب) و (نفط العراق للعرب). و (ارض العراق للعرب).... لان هذا الشعارات جعلت العراقيين تحت وصاية الاخرين.. وارتهان قرارهم وثرواتهم بقرار الاخرين ؟؟ ويجب تبني سياسية وشعار (مصلحة العراق من مصلحة العراقيين).. و (نفط العراق للعراقيين لا غير).. و (ارض العراق للعراقيين لا غير)..


تقي جاسم صادق