المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لتكون اب ناجح


اريج الورد
05-24-2008, 10:41 AM
لتكون اب ناجح
==========

لا يأتي الأطفال ومعهم كتيب تعليمات الاستخدام. لكن إذا اتبعت هذه النصائح المجربة، يمكنك عندئذ معرفة ما يجب فعله.
لا تدعهم يأخذون عاداتك السيئة
=====================
هل تستخدم ألفاظا بذيئة؟ هل تأكل او تشرب بسرعة؟ لا بأس. فلكل منا عاداته السيئة. لكن حاول جاهدا ألا تقوم بهذه التصرفات امام اطفالك. فهم يحترمونك كما انهم مرتبطون بك، فإذا سمعوك تستخدم الشتائم او رأوك تأكل طعاما غير صحي او تشرب بشراهة، فسيظنون ان هذا التصرف لائق. لذا عليك ان تكون قدوة حسنة.. على الاقل عندما يكونون موجودين.
داعبهم باستمرار
============
ماذا تريد.. رسما بيانيا؟ الامر بسيط: الاطفال يحبون ذلك، وانت تستطيع القيام بذلك بشكل افضل من اي شخص آخر. وهذا كاف.
لا تتبع قاعدة الثواني الخمس
==================
ربما تكون قد سمعت انه يمكنك اعطاء طفلك طعاما ان التقطته في حال سقط على الارض خلال خمس ثوان. للأسف هذه قاعدة سيئة جدا. فأرض المنزل مختبر تجارب كبير. فهي مغطاة بالبكتيريا والجرثيم والفيروسات والكثير من الاشياء التي اتت من حذائك. (هل تعلم ان المراحيض انظف من ارضية المنزل؟) وسوف تنتقل هذه الملوثات الى قطعة الدجاج التي يتناولها الطفل فور ملامستها الأرض. لذا، اليك هذه القاعدة الافضل: اذا سقطت قطعة الطعام على الارض، لم تعد صالحة للأكل.
قبّ.ل زوجتك
========
ينبغي عليك توفير 3 ثوان اضافة في جدولك المزدحم بالاعمال للقيام بهذا الامر مرتين في اليوم. فهو لا يعزز العلاقة الزوجية فقط، بل يعلم الاولاد كيف ينبغي للزوج معاملة زوجته.
بالنسبة لك انها حركة بسيطة اما بالنسبة اليهم، فانها دافع قوي للشعور بالامان.
لا تضع لصاقة «طفل في المركبة
=====================
ان إلصاق مثل هذه الملصقات على سيارتك لا يدل على انك اب حنون ورائع، بل على انك احمق. واذا طلبت زوجتك منك ذلك، فهذا أسوأ.
لا يعني وجود طفل في سيارتك ان الاخرين سوف يكونون اكثر حذراً عندما يمرون بك. في الحقيقة، ربما يكون الاخرون لديهم طفل في سياراتهم ايضا، وسوف يقودون بحذر لان ذلك هو التصرف الصحيح.
اقفل غرفة نومك
===========
دق دق.. هذه ليست مزحة. انها مجرد تذكير بسيط للصوت الذي لن تسمعه ابدا قبل اندفاع اولادك داخل غرفتك للبحث عنك. لهذا يجب قفل الباب.
فقد سمعت الكثير من القصص عن حالات كان فيها الاب و الام في لحظات حميمية عندما دخل عليهم طفلهم الصغير فجأة وطلب كوبا من الماء او كان يريد ان ينام بجانبك، لانه رأى حلما مزعجا. لهذا يجب قفل الباب.
يمكنك عدم القلق من الاطفال في سن 3-4 سنوات، حيث يمكنك اختراع اي سبب سوف يصدقونك. لكن الطفل في سن الخامسة او السادسة سيحتاج الى سنوات من العلاج حتى يستطيع مسح تلك الصورة. واحذر من سيدفع فاتورة الطبيب؟ لهذا، يجب اقفال الباب.
لا تطلق عليهم اسماء غريبة
==================
يشبه الاسم العلامة التجارية الخاصة، فإذا كان اسم طفلك غريبا، فإنه سيواجه الكثير من المتاعب، مما كان ذكيا او كانت الاسماء جميلة، صحيح ان الاولاد سيجدون شيئا ما ليغيظوا به بعضهم . لكن لا تعطهم ذريعة، لكي يهزؤوا من طفلك. انتق اسماء تقليدية، لان الموضة تنسى بسرعة، اما الاسماء فتبقى الى اخر العمر.
خصص يوما للعائلة
=============
اختر اي ليلة، واطلب من اطفالك وزوجتك الجلوس معك.
فالجلوس في الغرفة ذاتها انت تقرأ الجريدة والاطفال يشاهدون افلام الكرتون لا يعد وقتا عائليا. يجب ان تخطط للقيام بنشاط ما. وقم بذلك كل اسبوع. وتفرغ لذلك 110%. هذا كل ما يتطلبه تحويل امسية عادية في البيت مع الاولاد الى تقليد عائلي لن ينسوه ابدا.
لا تحاول ان تكون مثاليا
===============
سوف تتعرض للكثير من التحديات والمشاعر والمسؤوليات التي لا تتوقعها كأب، وسوف تحرص على التعامل معها دون ارتكاب اية اخطاء.
لكن دعني اخبرك سرا صغيرا: خلال رحلتك كأب ستفشل في بعض الاحيان. في وقت ما، تتخذ قرارا خاطئا وسيتوجب على ابنك او ابنتك تحمل العواقب، وانت ستكون منهارا.
ربما يكون في الكلام التالي بعض العزاء: الحقيقة، ان الطفولة المثالية يمكن ان تكون ضارة، لانها لا تهيئ الطفل للحياة بشكل ملائم. فعندما يحين وقت مغادرة الاولاد الذين حظوا برعاية جيدة في المنزل، لن يكونوا قادرين على التعامل مع الحياة بمفردهم. لذا عندما تسوء الامور ــ قليلا بين الحين والآخر ــ فانك في الحقيقة تقدم خدمة لأولادك.

ام ملاك
05-27-2008, 09:43 PM
هاي مو بس للاباء حتى الامهات تستفيد من هالموضوع
لانه الاطفال كل شي يرسخ في ذهنهم


يسلموا

ابو كرار
05-28-2008, 02:54 AM
مشكور الكل يستفيد الاب والام وانت ستصبح منهم

اريج الورد
05-29-2008, 06:56 AM
نورتم صفحتى بمروركم المميز


حب حياتى
ابو كرار

يعطيكم العافيه