المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكانة الزهراء ( عليها السلام )


ابو فاطمه11
05-25-2008, 08:30 AM
عن ابن عباس قال: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالساً ذات يوم وعنده علي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام)، فقال (صلى الله عليه وآله): اللهم إنك تعلم أن هؤلاء أهل بيتي، وأكرم الناس عليَّ، فأحبِب من أحبَّهم، وأَبغِض من أبغضهم، ووالِ من والاهم، وعاد من عاداهم، وأعنْ من أعانهم، واجعلهم مطهرين من كل رجس، معصومين من كل ذنب، وأيِّدهم بروح القدس منك.
ثم قال (صلى الله عليه وآله): يا علي أنت إمام أمَّتي، وخليفتي عليها بعدي، وأنت قائد المؤمنين إلى الجنَّة، وكأني أنظر إلى ابنتي فاطمة قد أقبلت يوم القيامة على نجيب من نور، عن يمينها سبعون ألف مَلَك، وعن يسارها سبعون ألف مَلَك، وبين يديها سبعون ألف مَلَك، وخلفها سبعون ألف مَلَك، تقود مؤمنات أمَّـتي إلى الجنة.
فأيُّمَا امرأة صَلَّت في اليوم والليلة خمسَ صلوات، وصامت شهرَ رمضان، وحَجَّتْ بيتَ الله الحرام، وزكَّت مالَها، وأَطاعت زوجَها، ووالت عليّاً بعدي، دخلت الجنـَّة بشفاعة ابتني فاطمة، وإنها لسيدة نساء العالمين.
فقيل: يا رسول الله أهي سيدة نساء عالمها ؟
فقال (صلى الله عليه وآله): ذاك لمريم بنت عمران، فأمَّا ابنتي فاطمة فهي سيدة نساء العالمين من الأوَّلين والآخرين، وإنها لتقوم في محرابها فيسلِّم عليها سبعون ألف مَلَك من الملائكة المقرَّبين، وينادونها بما نادت به الملائكة مريم، فيقولون: يا فاطمة: ( إِنَّ اللهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ العَالَمِينَ ) (آل عمران: 42).
ثم التفت (صلى الله عليه وآله) إلى علي (عليه السلام) فقال: يا علي، إنَّ فاطمة بضعة مني وهي نور عيني، وثمرة فؤادي، يسوؤُني ما سَاءَهَا، ويسرُّني ما سَرَّها، وإنها أول من يلحقني من أهل بيتي، فأحسن إليها بعدي.
وأما الحسن والحسين فهما ابنايَ وريحانتايَ، وهما سَيِّدا شباب أهل الجنَّة، فَلْيَكْرُمَا عليك كَسَمْعِكَ وَبَصَرِكَ.
ثم رفع (صلى الله عليه وآله) يده إلى السماء فقال: اللهم إني مُحِبٌّ لمن أحبَّهم، ومُبغِضٌ لمن أبغضهم، وسِلْمٌ لِمَن سَالَمَهُم، وحَربٌ لِمن حَارَبَهُم، وَعدوٌّ لمن عَادَاهم، ووليٌّ لمن وَالاهم.

mokdad
05-27-2008, 12:02 AM
http://file9.9q9q.net/img/39121354/74ddf48093.gif (http://file9.9q9q.net/preview/39121354/74ddf48093.gif.html)

شمس لبنان
05-28-2008, 05:20 PM
شكرا اخي ابو فاطمة على هذه الدرر التي اتحفتنا بها
السلام على مولاتنا وسيدتنا الزهراء روحي لها الفداء

بضعة حيدر
05-31-2008, 05:09 AM
شكرا يا شمس على هذا الموضوع الرائع جدا وجزاك الله خيرا وأعطاك الصحة والعافية بحق محمد وال محمد (: