المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الصحة» ستبدأ بـ «العزل المنزلي» لمصابي انفلونزا الخنازير


خادمة ام البنين
08-05-2009, 12:06 PM
http://www.alwasatnews.com/data/2009/2525/images/thumb_loc-3.jpg (http://www.alwasatnews.com/data/2009/2525/images/loc-3.jpg)




علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أن وزارة الصحة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة بعزل المصابين بانفلونزا الخنازير في منازلهم، ويأتي هذا التوجه بعد ارتفاع عدد الإصابات بالمرض ووصوله إلى 130 إصابة منذ مايو/ أيار الماضي وحتى يوم أمس الأول (الاثنين).
وتوقعت المصادر أن يشتمل تعديل وزارة الصحة لخططها الدعوة إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة داخل البحرين قدر الإمكان، موضحة بأنه من المرجح أن تبدأ الإصابات بالارتفاع بعد نحو أسبوعين وتحديدا مع حلول شهر رمضان المبارك.

خادمة ام البنين
08-05-2009, 12:06 PM
«الصحة»: جميع الحالات لبحرينيين قدموا من الخارج



12 إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير أمس


الجفير - وزارة الصحة
سجلت وزارة الصحة أمس (الثلثاء) 12 إصابة جديدة بفيروس انفلونزا الخنازير، بعد أن تم إجراء 22 فحصا بإدارة الصحة للحالات المشتبه بها.
ووصفت الإصابات المسجلة بالخفيفة، وتم نقلهم للعزل بمركز إبراهيم خليل كانو الصحي الذي كان يضم (3) حالات مصابة، وبعد إضافة الحالات الجديدة يصبح إجمالي عدد المصابين الموجودين في المركز (15) حالة.
وأوضحت الوزارة أن الحالات التي اكتُشفت أمس جميعا لشباب بحرينيين رجعوا من الخارج وهي كالتالي:
الأولى والثانية: لسيدة بحرينية (43 عاما) وطفلها (6 أعوام) رجعا من ماليزيا، والثالثة لشاب بحريني (28 عاما) رجع من ماليزيا، والرابعة لشابة بحرينية (19 عاما) رجعت من ماليزيا، والخامسة لشاب بحريني (19 عاما) رجع من مصر، والسادسة لشابة بحرينية (25 عاما) رجعت من سورية، والسابعة لشاب بحريني (17 عاما) رجع من العمرة، والثامنة لشاب بحريني (17 عاما) رجع من بريطانيا، والتاسعة لشاب بحريني (18 عاما) رجع من بريطانيا، والعاشرة لشابة بحرينية (15 عاما) رجعت من بريطانيا، والحادية عشرة لشاب بحريني (17 عاما) رجع من بريطانيا، والثانية عشرة لشاب بحريني (17 عاما) رجع من بريطانيا. وقالت إنه سيتم التحفظ على المصابين في العزل الصحي حتى التأكد من شفائهم، وقد قامت إدارة الصحة العامة بالوزارة بالاتصال بالمخالطين لإعطائهم جميع الإرشادات الصحية.
يذكر أن مملكة البحرين وفرت العناية والعلاج اللازم للحالات التي اكتشفت إلى أن تم شفاؤها من الفيروس، وقد سجلت إلى أمس 142 إصابة بفيروس انفلونزا الحنازير وذلك منذ اكتشاف أول حالة في مايو/ أيار الماضي، وشفيت تماما، وتبقى فقط (15) حالة في العزل تخضع للعلاج اللازم.

خادمة ام البنين
08-05-2009, 12:07 PM
توقع زيادة الإصابات بعد أسبوعين



«الصحة» ستبدأ في «العزل المنزلي» قريبا لمصابي انفلونزا الخنازير


الوسط - علياء علي
علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أن وزارة الصحة ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة بعزل المصابين بانفلونزا الخنازير في منازلهم، يأتي ذلك بعد وصول مجموع الإصابات بالمرض إلى 142 إصابة منذ مايو/ أيار الماضي وحتى يوم أمس (الثلثاء).
وتوقعت المصادر أن يشتمل تعديل وزارة الصحة لخططها الدعوة إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة داخل المملكة قدر الإمكان، موضحة أن من المرجح أن تبدأ الإصابات بالارتفاع بعد نحو أسبوعين مع حلول شهر رمضان المبارك.
وأشارت المصادر إلى أن زيادة الإصابات بانفلونزا الخنازير في البحرين كانت بنسبة 100 في المئة خلال قرابة 10 أيام وذلك يُعزى إلى بدء عودة الناس من السفر بالإضافة إلى انتشار المرض في مختلف دول العالم.
وبيّنت المصادر أن الوزارة ستستمر في عزل المصابين بانفلونزا الخنازير في مركز إبراهيم خليل كانوا الصحي وفي حال امتلائه فإنها ستنتقل على الترتيب إلى الجناح(13) في مجمع السلمانية الطبي ومن ثم إلى الجناحين اللذين خصصهما المستشفى العسكري للعزل، وفي حال استدعى الظرف سيتم فتح أماكن عزل أخرى سيتم الانتقال إلى الخيارات الأخرى للعزل خارج المنظومة الصحية ومنها بيوت الشباب التابع للمؤسسة العامة للشباب والرياضة.
وأشارت إلى أن وزارة الصحة تعدل خططها لمواجهة انفلونزا الخنازير باستمرار بما يتناسب مع المستجدات وسيتم الاستعداد من قبل الوزارة حاليا وكان هناك وباء متفشيا بالفعل في المملكة بصورة تدريجية.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في مؤتمر صحافي عقدته الخميس الماضي عن الانتقال للمرحلة الثانية مما أسمته «الخطة الوطنية للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير» والبدء في الانتقال التدريجي للمرحلة الثانية في إجراءات عزل المصابين بمركز العزل والانتقال إلى خيار العزل المنزلي للحالات الخفيفة مع توفير جميع المستلزمات العلاجية والإرشادية للأهالي.
إلى ذلك أوضحت منظمة الصحة العالمية في بيان على موقعها على شبكة الإنترنت أن مجموع الإصابات بانفلونزا (h1n1 A) بلغت حتى الثاني من أغسطس الجاري 1778 إصابة مؤكدة مختبريا و6 وفيات في إقليم شرق المتوسط، ولفتت المنظمة إلى أن الوفيات كان أربع منها في المملكة العربية السعودية ووفاة واحدة في لبنان وأخرى في جمهورية مصر العربية.

غرآمي علي
08-05-2009, 12:43 PM
{..

بــل ..
مشكوورهـ خيوو على موضووعـش ..
اللـه يشآآفـي كلـ مريـض ..
شكراً خيتوو مرهـ ثآآنيـة ..

..}