المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهمة "اوروبية" صعبة لارسنال واتلتيكــو ..


غرآمي علي
08-09-2009, 04:14 PM
{..


http://sports.makcdn.com/imgs/News/199510/Feature.jpg



اسفرت قرعة الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لموسم 2009-2010 التي سحبت يوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن قمة بريطانية ساخنة بين سلتيك الاسكتلندي وارسنال الانجليزي.

ووزعت الفرق العشرين المتاهلة الى الدور التمهيدي الثالث على مستويين، فضم الاول الفرق التي توجت باللقب المحلي في بلادها، فيما ضم الثاني الفرق غير متوجة باللقب.

وكان سلتيك حل ثانيا في الدوري الاسكتلندي، فيما جاء ارسنال رابعا في الدوري الانكليزي الممتاز، علما بانه خرج من دور الاربعة في المسابقة الاوروبية العريقة على يد مواطنه مانشستر يونايتد.

اما سلتيك فخرج من دور المجموعات الموسم الماضي بحلوله رابعا واخيرا في المجموعة الخامسة خلف مانشستر يونايتد وفياريال الاسباني والبورغ الدنماركي.

ويبدا ارسنال مشواره في المسابقة هذا الموسم بمواجهة سلتيك الذي اضطر الى خوض الدور التمهيدي الثاني ونجح في تحقيق انجاز تاريخي عندما حول تخلفه صفر-1 ذهابا على ارضه في غلاسكو امام دينامو موسكو الروسي الى فوز 2-صفر وضمن تاهله الى الدور الثالث، وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان في مختلف المسابقات.

ويدخل ارسنال المواجهة في غياب ركيزتين اساسيتين هما المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور والمدافع الدولي العاجي حبيب كولو توريه لانتقالهما الى صفوف مانشستر سيتي، بيد ان النادي اللندني يعقد امالا كبيرة على مهاجمه الدولي الروسي اندريه ارشافين الذي لم يتمكن من خوض المسابقة معه الموسم الماضي لانضمامه الى صفوفه في كانون الثاني/يناير بعدما خاض غمار منافساتها مع فريقه السابق زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ويعتمد الفريق اللندني ايضا على هدافه الهولندي روبن فان بيرسي وقائده الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس الى جانب عودة صانع العابه الدولي التشيكي توماس روزيكي من الاصابة.

وتبرز ايضا المواجهة بين سبورتينغ لشبونة البرتغالي وفيورنتينا الايطالي.

وحجز سبورتينغ لشبونة بطاقته بصعوبة الى الدور الثالث وهو يدين بها الى تعادله الايجابي مع مضيفه تونتي انشكيده الهولندي 1-1 ذهابا حيث تعادلا سلبا ايابا وتاهل الفريق البرتغالي لتسجيله خارج قواعده.

في المقابل، يمني فيورنتينا النفس ببلوغ دور المجموعات على غرار الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض بحلوله ثالثا في المجموعة السادسة خلف بايرن ميونيخ الالماني وليون الفرنسي.

ولا تقل المواجهة بين باناثينايكوس اليوناني واتلتيكو مدريد الاسباني شانا عن المواجهات السابقة، فالفريقان معا يطمحان على الاقل الى تكرار انجازه الموسم الماضي عندما بلغا الدور ثمن النهائي حيث خرج باناثينايكوس على يد فياريال بتعادله معه 1-1 ذهابا في اسبانيا، وخسارته امامه 1-2 في اثينا، فيما ودع اتلتيكو مدريد المسابقة على يد بورتو البرتغالي بتعادله معه 2-2 في مدريد وصفر-صفر في بورتو.

ويلتقي ليون الفرنسي مع اندرلخت البلجيكي في قمة ساخنة.

ويسعى ليون الى استعادة بريقه بعد خروجه خالي الوفاض الموسم الماضي في جميع المسابقات، علما بانه بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي قبل ان يخرج بهزيمة مذلة (2-5 ايابا، ذهابا تعادلا 1-1 في ليون) امام برشلونة الاسباني الذي توج بطلا للمسابقة.

وتنتظر شتوتغارت الالماني مواجهة صعبة امام اف سي تيميسورا الروماني الذي فجر مفاجاة من العيار الثقيل في الدور التمهيدي الثاني بازاحته شاختار دونيتسك الاوكراني بطل مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي (2-2 ذهابا في دونيتسك وصفر-صفر ايابا في بوخارست).

وهنا القرعة:


شريف تيراسبول (مولدافيا) - اولمبياكوس (اليونان)
سالزبورغ (النمسا) - ماكابي حيفا
فنتسبيلس (لاتفيا) - اف سي زيوريخ (سويسرا)
اف سي كوبنهاغن (الدنمارك) - ابويل نيقوسيا (قبرص)
ليفسكي صوفيا (بلغاريا) - دبريشن (المجر)
ليون (فرنسا) - اندرلخت (بلجيكا)
سلتيك (اسكتلندا) - ارسنال (انجلترا)
اف سي تيميسورا (رومانيا) - شتوتغارت (المانيا)
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - فيورنتينا (ايطاليا)
باناثينايكوس (اليونان) - اتلتيكو مدريد (اسبانيا)

وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 اب/اغسطس والاياب في 25 و26 منه ..

..}

!!عـ الكربلائي ـاشق!!
08-10-2009, 04:28 PM
مشكووور خووك ع الطرح الرائع

صمتي جرحني
08-12-2009, 05:03 PM
شوووووووووووووووووووكرا ع الطرح
بانتظار المزيد
اتقبلو مروري