المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدخل على حب الحسن والحسين واهل البيت... لن تندم ابداً‎


عاشقة طفل الرضيع
08-10-2009, 09:29 PM
اللهم صل على محمد و آل محمد صلاة باقية دائمة
ما دامت أنوار وجهك الباقي ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.basmh.net/gallery/gallery/forms/fawasl//barra_06.gif


جاء في المنتخب : أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم خرج من المدينة غازياً وأخذ معه علياً عليه السلام وبقي الحسن والحسين عليهما السلام عند أمّهما لأنّهما صغيران ، فخرج الحسين عليه السلام ذات يوم من دار أمه يمشي في شوارع المدينة وكان عمره يومئذ ثلاث سنين فوقع بين نخيل وبساتين حول المدينة ، فجعل يسير في جوانبها ويتفرّج في مضاربها ، فمرّ عليه يهوديّ يقال له صالح بن وهب فأخذه الى بيته وأخفاه عن أمه حتّى بلغ النّهار الى وقت العصر والحسين ع لم يتبيّن له أثر .

فثار قلب فاطمة عليها السلام بالهمّ والحزن على ولدها الحسين عليه السلام فصارت تخرج من باب بيتها الى باب المسجد سبعين مرّة فلم تر أحداً تبعثه في طلب الحسين عليه السلام ، ثم أقبلت الى ولدها الحسن عليه السلام وقالت: يا مهجة قلبي وقرة عيني ، قم فاطلب أخاك فإنّ قلبي يحترق من فراقه .

فقام الحسن عليه السلام وخرج من المدينة وأتى الى دور حولها نخل كثير وجعل ينادي : يا حسين بن علي عليه السلام، يا قرّة عين النبي صلى الله عليه السلام، أين أنت يا أخي؟

قال: فقام الحسن ينادي إذ بدت له غزالة في تلك السّاعة ،فألهم الله الحسن أن يسأل الغزالة فقال لها: يا ظبية هل رأيت أخي حسيناً؟ فأنطق الله الغزالة ببركات رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم وقالت: يا حسن يا نور عين المصطفى ، وسرور قلب المرتضى ، ويا مهجة فؤاد الزّهراء ; اعلم أنّ أخاك أخذه صالح اليهودي وأخفاه في بيته ، فصار الحسن عليه السلام حتى أتى دار اليهودي فناداه فخرج صالح ، فقال له الحسن : يا صالح أخرج اليّ الحسين عليه السلام من دارك وسلّمه إليّ وإلاّ أقول لأمّي عليها السلام تدعو عليك في أوقات السّحر ، وتسأل ربّها حتّى لا يبقى على وجه الأرض يهوديُّ ; ثمّ أقول لأبي يضرب بحسامه لجمعكم حتّى يلحقكم بدار البوار ، وأقول لجدّي {ص} يسأل الله سبحانه أن لا يدع يهوديّاً إلا وقد فارق روحه .

فتحيّر صالح اليهودي من كلام الحسن عليه السلام وقال له : يا صبي من أمّك؟

فقال: أمّي الزّهراء بنت محمّد المصطفى قلادة الصفوة ، ودرّة صدف العصمة ، وثمرة جمال العلم والحكمة ، وهي نقطة دائرة المناقب والمفاخر ، ولمعةٌ من أنوار المحامد والمآثر ، خمّرت طينة وجودها من تفّاح الجنّة ، وكتب الله في صحيفتها عتق عصاة الأمّة ، وهي أمّ السّادات النّجباء ، سيّدة النّساء البتول العذراء فاطمة الزّهراء عليه السلام . .

فقال اليهودي: أمّا أمّك فقد عرفتها ، فمن أبوك؟
فقال الحسن عليه السلام: انّ أبي أسد الله الغالب عليّ بن أبي طالب الضّارب بالسّيفين والطّاعن بالرّمحين ، والمصلّي مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم في القبلتين ، والمفدي نفسه لسيّد الثقلين أبو الحسن والحسين عليه السلام .

فقال صالح : يا صبي قد عرفت أباك ، فمن جدّك؟
فقال: جدّي درّة من صدف الجليل ، وثمرة من شجرة ابراهيم الخليل ، الكوكب الدّري ، والنور المضيء من مصباح التبجيل المعلّق في عرش الربّ الجليل ، سيد الكونين ، ورسول الثقلين ، ونظام الدّارين ، وفخر العالمين ، ومقتدى الحرمين ، وامام المشرقين والمغربين ، جدّ السّبطين ، أنا الحسن وأخي الحسين

فلما فرغ الحسن {ع} من تعداد مناقبه انجلى صدع الكفر عن قلب صالح وهملت عيناه بالدّموع وجعل كالمتحيّر ينظر تعجباً من حُسن منطقه وصغر سنّه وجودة فهمه ، ثمّ قال له : يا قرة فؤاد المصطفى ، ويا نور عين المرتضى ، ويا سرور صدر الزّهراء ; يا حسن أخبرني من قبل أن أسلّم اليك أخاك الحسين عن أحكام دين الإسلام حتّى أذعن لك وأنقاد الى الإسلام .

ثم إن الحسن {ع }عرض عليه أحكام الإسلام ، وعرّفه الحلال والحرام .فأسلم صالح وأحسن الإسلام في يد الإمام ابن الإمام وسلّم إليه أخاه الحسين.

متيمة ابو الحسنين ع
08-11-2009, 07:53 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
سلمت يمناكي عزيزتي على هذا الطرح الجميل وفقكي المولى لكل خير بحقهم ياكريم
تحياتي لكم اختكم وخادمتكم في الله واهل البيت ع متيمة ابو الحسنين ع

كعبة الأحزان
08-11-2009, 01:38 PM
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف



~*¤ عاشقة طفل الرضيع ¤*~

بارك الله فيك وجــــزيت بالغفرا
نوعطاك الله العافية والفوز بالجنان



نسألكم الدعاء

عاشقة طفل الرضيع
08-11-2009, 03:10 PM
مشكورين على المرور والرد

أضئتم صفحتي بوجودكم

موفقين بحق اهل البيت (ع)

تحياتي
[عاشقة طفل الرضيع]

يوسفيه
08-12-2009, 01:13 PM
اول ماقرأتها
وكاني اول مره اقرئها

لكن جاء بفكري
كيف لو رأت الزهراء الحسين
في ارض كربلاء

عاشقة طفل الرضيع
08-12-2009, 02:38 PM
مشكورين على المرور والرد

أضئتم صفحتي بوجودكم

موفقين بحق اهل البيت (ع)

تحياتي
[عاشقة طفل الرضيع]