المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشر الغسيل الشيعي في شبكة الإنترنت


سبع القنطره
08-15-2009, 05:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت هذا المقال من فترة طويلة وأعجبني كثيراً محتواه ولغاية في و لما أراه منتشراً في المنتديات وخاصة انه بعض الاعضاء يتطرقون أو يحاولون طرح بعض المواضيع التي تتعرض إلى مثل ما سيأتي في المقال أضع هذا المقال كمثابة تنبيه وتوعية وحرص للجميع مع ملاحظة
بأنه لا يقصد موقع معين بشخصه وإنما هو عام ويشمل الجميع



نشر الغسيل الشيعي في شبكة الانترنت

التوافق - الشيخ علي آل محسن

http://dc04.arabsh.com/i/00395/av8gdivuo0d1.jpg (http://games.m5zn.com/)

بعد أن دخلت خدمة الانترنت في بلادنا , وصارت متيسرة وفي متناول الجميع, رأينا أنه قد أتيح لنا بواسطتها من حرية التعبير عن الرأي ما لم يتح لأسلافنا السابقين , وصارت لدينا حرية لم نكن في يوم من الأيام نحلم بأنها ستكون متيسرة لنا بهذه الصورة المذهلة !

لقد صار بإمكان الواحد منا أن يعبر عن آرائه , وأن يفصح عن كل معتقداته , وأن يوصل صوته لكل الناس في جميع بلدان العالم, من دون تكلفة تذكر, وصار كل واحد منا قادرا على محاورة الآخرين والتواصل معهم في المذهب أو يخالفهم فيه, مندون عناء أو خوف.

وبسبب هذه الحالة الجديدة الطارئة في العالم العربي , بل في العالم كله, نشطت الحوارات الدينية والمذهبية في شبكة الانترنت بين أتباع الديانات والمذاهب الاسلامية, ووقعت سجالات كثيرة جدا, في مختلف المسائل الخلافية المتشعبة, وكثير النقاش في المسائل القديمة المستهلكة والمسائل المستحدثة التي لم تستهلك بعد, ودارت كثير من النقاشات التي لم يخل الكثير منها عن الفائدة والإثارة, وإن اشتمل البعض الآخر منها على كثير من الغث والسباب.

ولما كنت ولا أزال من عشاق الحوارات المذهبية, فقد دخلت في حوارات كثيرة, وسجالات عديدة, وبذلت كل طاقتي, وألقيت بكامل جهدي في تلك الحوارات التي رأيت أنها تثير المعلومات, وتصقل المواهب المتعددة, بالإضافة إلى ما فيها من مفاجآت وإثارات.

ومع أن الحوارات كانت متنوعة ومتشعبة, إلا أني نأيت بنفسي عن الدخول في الحوار الشيعي الشيعي, في المسائل التي كانت ولا تزال تشغل الساحة الشيعية, وتستأثر باهتمام الكثير من الشيعة, لأني رأيت أن مثل هذه الحوارات تؤجج الخلاف بين أبناء المذهب الواحد, وتوسع الشقة بينهم, وتذكي الأحقاد والعداوات , وتستنزف الطاقات, وتبعثر الجهود التي ينبغي صرفها في مجالات أخر.

ورأيت أن كثيرا من الحوارات التي وقعت بين الأطراف الشيعية المختلفة لم تزد تلك الأطراف إلا عداوة وفرقة, ولم أر فيها أي فائدة قد تحققت.

هذا مع ما في تلك الحوارات من السلبيات الكثيرة , التي من أوضحها أنها نشر للغسيل الشيعي أمام الخصوم الذين يودون أن يتصيدوا على الشيعة وعلى أعلام المذهب كل ما يستفيدون منه في الطعن في المذهب وتسقيط علماء الطائفة.

ولأجل وقوع مثل هذه الحوارات في شبكة الانرتنت صارت بعض الخلافات الشيعية مكشوفة عند الآخرين, الذين يترددوا في الإدلاء فيها بآرائهم, مع أنها قضايا شيعية بحتة, وخلافات داخل البيت الشيعي لا علاقة لهم بها.

ويشبه هذا النوع من الطرح
[ نشر الخلافات الشيعية الشخصية بين طلبة العلوم الدينية , واستغلال بعض الفئات مواقع الانترنت الشيعية من أجل تصفية حسابات قديمة فيما بينها وبين الفئات الأخرى, أو فيما بينها وبين بعض طلبة العلم الذين لا ينتمون إليها من الذين يراد تسقيطهم في المجتمع أو تأليب الرأي العام ضدهم لسبب أو لآخر.]

وكذا الطعن في بعض طلبة العلم أو غيرهم لأجل صدور بعض التصرفات التي قد لا تعجب البعض, أو التي لم يقتنع بها بعض الناس.

ومع كامل الأسف تحولت بعض ساحات الانترنت إلى ساحات للتشهير, والتسقيط والسباب , والتفسيق والاتهام, والصراع بين الفئات المختلفة التي شغلت نفسها, وشغلت غيرها عن الأمور المهمة التي تمس حياتنا المعاصرة بما لا يفيدنا في شيء.

وكم أتعجب عندما أرى بعضهم يدخل في بعض المواقع للسباب, ولصب الزيت على النار, ويبذل قصارى جهده لتأجيج الفتنة, وتحريض بعض الأطراف على أطراف أخر, أو تحريض بعض الأشخاص على أشخاص آخرين, من دون الإلمام بالتفاصيل التي ينبغي معرفتها في كل قضية يقحم هؤلاء أنفسهم فيها وبدون إنصاف.

ولا ينقضي العجب ممن لا يرى النزاهة قد اجتمعت إلا فيه, ولا يرى الحق إلا ما كان معه, قد نصب نفسه وصيا على عقول الناس وتصرفاتهم , فيخطيء من شاء بما شاء, مع أنه لم يفهم من بديهيات الدين شيئا, ولم يلم من أبجديات المعرفة إلا القليل.

وقد دخلت قريبا في موقع شيعي على شبكة الانترنت, فهالني أن رأيت أن أصحاب هذا الموقع لم يتركوا عالم, ولا مرجعا, ولا خطيبا مشهورا , ولا مؤلفا معروفا , إلا ولعنوه أشد اللعن , وطعنوا في دينه بأعظم الطعون, فتعجبت كثيرا أن يكون في الشيعة من يفكر بهذ النحو, ومن يتجرأ على المراجع العظام والعلماء الأعلام لخيالات يتصورها , وأوهام يعبدها , وسفسف يتشبث بها , وقلت في نفسي : من بقي عندكم مؤمنا نزيها صالحا ترتضونه ؟

كم يؤسفني أن أرى بعض الشيعة قد أشغلوا أنفسهم بمحاربة رجال من الشيعة ربما يكونون أقرب إلى الله منهم, وتركوا العدو اللدود المشترك الذي يستهدف المذهب بكامله, ويعمل ليلا ونهارا لتقويض أركانه, وزعزعة عروشه, وهؤلاء المساكين غافلون عن أولئك , ومشغولون بالنيل من خدمة المذهب الذين صرفوا أعمال الشريفة في الدفاع عن المذهب , والذب عن حياضه .

إن كل من يتصدى لإنشاء منتديات الحوار أو أي موقع يتم فيه تبادل الآراء مسؤول عما يكتب في موقعه من الإساءات والتشهير والطعون التي يستهدف بها علماء الطائفة, وهو يتحمل المسؤولية المباشرة تجاه كل ما يكتب في منتداه أمام الله تعالى وأمام الناس.

وإعطاء الحرية لرواد أي موقع في الانترنت لا يقتضي السماح لأصحاب المآرب السيئة , والغايات المريبة, بالتعدي على كرامة الآخرين , واتهامهم بما شاؤوا من الاتهامات الباطلة , والنيل منهم بالكذب والبهتان , ولا بد من جعل ضوابط صارمة للكتابة , وخطوط حمراء لا يسمح لأي مغرض أو جاهل أن يتجاوزها , وإلا فإن ما يفسده أصحاب الموقع أكثر مما يصلحونه .

المصدر / شبكة التوافق الإخبارية
************************************ *************************************************************** ********************************************************************************* :: *************************** ****************************************************** ****************************************************** ****************** ************************************ ************************************************************************ (http://altwafoq.net/v2/art8704.html)


والله ولي التوفيق
دمعة المهدي -عج-

=========================

نقلته لكم من المصدر الى هذا الصرح الشامخ

أبو حيدر
08-15-2009, 05:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلِ على محمد على آل محمد وعجل فرجهم الشريف

بارك الله فيك على هالموضوع الرائع والمهم والمفيد.

وتم تثبيته لأهميته, وللتذكير نحن هنا نسمح بالحوار السني الشيعي بشرط الأحترام المتبادل بين الطرفين.

ولدينا ضوابط وقوانيين للحوار الشيعي الشيعي ومنها ما تم كتابته في هالرابط:
http://imam3abbas.com/vb/showthread.php?t=13966

وهذه القوانيين تمنع السب أو الشتم أو التهجم على أي عالم أو مرجع أو شيخ أو رادود شيعي مهما كانت إنتمائه أو كانت هويته.

وبارك الله مساعك الشريف بهذا الموضوع الرائع الذي يساهم في وحدة الصف والبيت الشيعي.

مع السلامة وفي أمان الله وحفظه.

سبع القنطره
08-15-2009, 06:21 PM
اخوي العزيز والمدير الغالي : أبو حيدر

اشكرك للمرور الاكثر من جميل واسعدني تواجدكم المميز والمحفز

على موضوعي المتواضع

مودتي الغلبيه

ثآر الله
08-22-2009, 11:36 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
بارك الله فيك اخونا الغالي
وأضم صوتي لأخي الفاضل ابو حيدر
واوكد ان المنتدى الشريف لم يدخر جهداً من خلال ادارته وأعضاءه الكرام من نشر المواضيع المفيدة والتي تدافع عن المذهب الشريف وتدعو الى وحدة الصف ونبذ ما من شأنه بث روح الفرقة والتناحر .
اشكركم وأدامكم الله لخدمة دين الله ومذهب امير لمؤمنين عليه السلام
تقبلوا وافر التحايا

ثآر الله
08-22-2009, 11:37 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
بارك الله فيك اخونا الغالي
وأضم صوتي لأخي الفاضل ابو حيدر
واوكد ان المنتدى الشريف لم يدخر جهداً من خلال ادارته وأعضاءه الكرام من نشر المواضيع المفيدة والتي تدافع عن المذهب الشريف وتدعو الى وحدة الصف ونبذ ما من شأنه بث روح الفرقة والتناحر .
اشكركم وأدامكم الله لخدمة دين الله ومذهب امير لمؤمنين عليه السلام
تقبلوا وافر التحايا

سبع القنطره
08-23-2009, 04:37 AM
شكرا لتفاعلك الكريم وموفق دوما بحق محمد وآله الطاهرين


تحياتي


سـبع القـنطره

abu_allawi
08-23-2009, 09:55 AM
اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل جدا


بارك الله فيك وجزاك الله الجنه


تحياتي

سبع القنطره
08-24-2009, 02:50 AM
شكرا لتفاعلك الكريم وموفق دوما بحق محمد وآله الطاهرين


تحياتي


سـبع القـنطره

الابتسامة الحيدرية
09-02-2009, 05:28 AM
موضوع مهم ورائع
شكرا لك اخي العزيز
والله يعطيك العافية
موفق باذن الله

سبع القنطره
09-03-2009, 12:31 AM
الشكر موصول لكم انتم لتنوير صفحتي المتواضعه

مودتي

M وبس
09-07-2009, 10:20 PM
مشكور اخوي

بارك الله فيك

يسلموو

lawaty
09-11-2009, 11:10 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
جزاك الله خيرا كثيرا واثابك الجنه
موضوع رائع اخوي سبع القنطره
الله لا يحرمنا من مواضيعك