المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مآن يوونآيت ـد يستهـل ح ـملتهـ بفووز صع ـب ..


غرآمي علي
08-17-2009, 12:19 AM
{..

مان يونايتد يستهل حملته بفوز صعب ..

http://sports.makcdn.com/imgs/News/200473/Feature.jpg

هل مانشستر يونايتد حملته نحو الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخه، وهما امران لم يحققهما اي فريق في السابق، بفوز صعب على ضيفه برمنغهام الصاعدا مجددا الى الاضواء 1-صفر اليوم الاحد على ملعب "اولدترافورد" امام 75062 متفرجا في المرحلة الاولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويدين فريق "الشياطين الحمر" الذي يدخل الى هذا الموسم دون اثنين من نجومه الكبار بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو الى ريال مدريد الاسباني مقابل 94 مليون يورو وانتهاء عقد الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل الى الجار مانشستر سيتي، بفوزه الافتتاحي الى واين روني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.

وحافظ مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الفذ السير الاسكتلندي اليكس فيرغسون على سجله "الافتتاحي" المميز، اذ لم يخسر "الشياطين الحمر" اي مباراة افتتاحية على "اولدترافورد" منذ انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز، ففاز في 10 مباريات وتعادل في اربع من اصل 14 مباراة.

واكد رجال فيرغسون تفوق فريقهم على برمنغهام الذي لم يذق طعم الفوز على "الشياطين الحمر" منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1978 عندما تغلب عليه 5-1 في برمنغهام، بعد ان كان تغلب عليه في الموسم الذي سبقه في مانشستر 2-1.

ودخل مانشستر يونايتد الى المباراة وهو يعاني من غيابات بالجملة في خط الدفاع بعد اصابة ريو فرديناند خلال التمارين لينضم الى الصربي نيمانيا فيديتش وغاري نيفيل والبرازيلي رافايل دا سيلفا، ما دفع فيرغوسون الى ان يولي مهمة القائد وقلب الدفاع الى الايرلندي جون اوشي والى جانبه جون ايفانز، فيما تولى مهام الظهير الايسر الشقيق التوام لرافايل، فابيو دا سيلفا.

وفي خط المقدمة بقي مايكل اوين القادم من نيوكاسل من اجل تعويض رحيل تيفيز، على مقاعد الاحتياط لمصلحة البلغاري ديمتار برباتوف الذي لعب الى جانب واين روني ومن خلفهما الوافد الجديد الاكوادوري انطونيو فالنسيا القادم من ويغان اثلتيك.

وفرض فريق "الشياطين الحمر" افضليته الميدانية منذ البداية وهدد مرمى الحارس الشاب جو هارت المعار الى برمنغهام من مانشستر سيتي، وكانت الفرصة الابرز لروني في الدقيقة 13 عندما اطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة ابعدها هارت من تحت العارضة ببراعة.

ثم حصل مانشستر على فرصة خطيرة اخرى عندما توغل فابيو في الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافعين قبل ان يلعب كرة عرضية ابعدها هارت ببراعة ثم حولها الدفاع الى ركنية (32).

ونجح مانشستر بعد ثوان معدودة من هز شباك الحارس المتالق عندما مرر برباتوف الكرة الى البرتغالي لويس ناني فحولها الاخير طولية الى روني الذي كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة براسه بعيدا عن متناول هارت (34).

وحاول برمنغهام ان يعود الى المباراة سريعا فانطلق في هجمة نادرة انهاها كاميرون جيروم بتسديدة مرت قريبة جدا من مرمى الحارس بن فوستر (37)، ثم اتبعها بعد دقيقة فقط باخرى اخطر بكثير عندما انبرى السويدي سيباستيان لارسون الى ركلة ركنية وصلت راس الفرنسي غريغوري فينيال الذي حولها الى المرمى لكن مواطنه باتريس ايفرا تدخل في الوقت المناسب ليبعدها من تحت العارضة (38).

وفي الشوط الثاني، اضطر فيرغسون الى اخراج ناني بسبب اوجاع في كتفه وزج بالويلزي المخضرم ريان غيغز بدلا منه.

وكان روني قريبا جدا من تسجيله هدفه الثاني بعد ثوان معدودة على صافرة بداية هذا الشوط عندما اطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تدخل عليها هارت ببراعة (46).

ثم غابت الفرص حتى الدقيقة 56 عندما كاد الايرلندي كيث فاهي ان يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الكرة مرت قريبة جدا من القائم الايمن، ورد عليه غيغز بركلة حرة علت العارضة بقليل.

وزج فيرغسون في ربع الساعة الاخير باوين بدلا من برباتوف بهدف تنشيط الهجوم لكن الهدف كاد ياتي من الجهة المقابلة عندما انطلق الاكوادوري كريستيان بينيتيز بهجمة مرتدة سريعة وانفرد بمرمى صاحب الارض لكن فوستر تالق وانقذ فريقه من هدف التعادل (78).

ثم انتقل الخطر الى الجهة الاخرى من الملعب عندما تلاعب غيغز بالمدافع على الجهة اليسرى ثم لعب كرة عرضية ارتقى لها روني وحولها براسه لكن محاولته مرت قريبة جدا من اسفل القائم الايمن (84).

وفي الوقت بدل الضائع فرط اوين بفرصة تسجيل هدفه الرسمي الاول مع مانشستر بعد تالقه معه في المباريات الودية، لكنه فرط بفرصة ثمينة بعد انفراده بهارت، ليفشل بالتالي في ايجاد طريقه الى الشباك للمباراة الثانية عشرة على التوالي في الدوري اي منذ تعادل نيوكاسل مع وست هام 2-2 في 10 كانون الثاني/يناير الماضي.

ويلعب لاحقا، ليفربول وصيف البطل مع مضيفه توتنهام في اقوى مباريات المرحلة ..

..}

!!عـ الكربلائي ـاشق!!
08-17-2009, 02:04 AM
مشكووور خووك ع نقل الخبر