المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هكذا يزعم الوهابي أنه يكفر عن ذنوبه


كياني حسيني
08-25-2009, 04:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صوم عاشوراء لا نراه إلا عند الوهابية اللعناء،،فعندهم قد يصل لدرجة الوجوب،،وما أن تطل ذكرى عاشوراء حتى نرى إعلاناتهم توزع هنا وهناك تحث الناس على الصوم ولا غرابة فهم معروفون بـ (الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف..) ولا غرابة في ذلك.. والآن لنأتي لحديث صوم يوم عاشوراء وأنه يوم مبارك ويوم عيد عند البعض حيث توزع المشروبات والمأكولات وتتبادل التهاني..!! لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
حديث صوم عاشوراء يرونه عن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله (تقولآ) عليه، وملخص الحديث ان الرسول لما هاجر من مكة المكرمة الى المدينة المنورة علم ان اليهود يصومون يوم العاشر من المحرم فصام معهم!!... والان سوف نحلل الحديث:
1- ان الحديث واكثره سندا و متنا مروي عن عبدالله بن الزبير،وهذا الشخص عندما دخل الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله المدينة لم يتجاوز عمره انذاك العامين!! فأين قابل الرسول واين علم ان اليهود يصومون ومن هو ابن الزبير حتى يروي عن النبي في عامه الثاني!!؟.. وهنا قد لا يجدون حرجا في رواية حديث وقد يجدون حرجا عندما نقول أن الإمام أمير المؤمنين أسلم وهو صغير السن..!!
2- نفس الشخص عبد الله بن الزبير في حديث ثاني وفي نفس المصادر (صحيح البخاري ومسلم وغيرهما) يروي انه دخل على عبدالله بن مسعود احد اكبر الصحابة فراه مفطرا في يوم العاشر من المحرم فقال له لماذا لا تصوم فقال قد نسخ صوم عاشوراء بصوم شهر رمضانّ!! فما المصلحة من رواية الحديث الاول والعمل به.؟؟ انظر صحيح مسلم فصل الصوم.
3- ان الرسول الاعظم قد كان يصلي على قبلة اليهود فقال له الله تبارك وتعالى (لنولينك قبلة ترضاها) حتى لا يشتبه الاسلام بمعتقدات اليهود فكيف يصوم الرسول على سنة اليهود؟؟..

4- من متى والرسول يأخذ بسنن اليهود؟؟؟هل في الاسلام نقص او زيف؟؟او هل الرسول لم يكن يعلم بزيف معتقدات اليهود وهو مرسل برسالة جديده احكامها تنسخ جميع احكام الديانات السابقة بالذات أنها زائفة ومختلقة ولم تكن كما جاء بها الأنبياء السابقون عليهم السلام؟؟حاشاك يارسول الله.
5- ان لفظ يوم عاشوراء اصطلح بعد مقتل الامام الحسين عليه السلام اي لم يكن موجودا من قبل فاين اخذ اليهود التسمية ولما اختص صومهم بيوم عاشوراء بهذا اللفظ؟؟وفي ذلك يقول ابن الاثير احد اكبر محققي ومؤرخي العامة من اهل السنة (ان لفظ عاشوراء لفظ او مصطلح اسلامي)اي لم يكن هذا المصطلح موجود قبل الاسلام.
6- ان علماء الشيعة الامامية قد بحثوا في كتب اليهود ولم يجدوا سندا ودلالة على صوم هذا اليوم.
7- الصحابي الجليل جعفر بن ابي طالب عندما ارسله الرسول الى الحبشة وكان الرسول حينذ في مكة ماذا قال جعفر للنجاشي؟؟ قال له (لقد جاءنا محمد بالصلاة والصيام) كما يروون في كتبهم بمعنى وجود الصيام منذ وجود الرسول في مكة المكرمة ولا داعي لان يصوم الرسول مع اليهود يوم العاشر ثم ينسخ الحكم بصوم شهر رمضان؟؟. وما أكثر التناقضات عندهم..
9-ان اغلب الروايات المروية عن ائمة الهدى تدعو الي الامساك عن الطعام والشراب من صبيحة يوم العاشر من المحرم الي الظهر لاظهار الحزن وليس بنية الصوم والرسول يقول لقد خلفت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وعترتي اهل بيتي.
بعض ما يقوله الوهابية في فضل يوم عاشوراء:
1- أما صيام يوم عاشوراء فإنه يكفر السنة الماضية لقول الرسول الله صلى الله عليه (وآله )وسلم [ صوم يوم عرفة يكفر سنتين ماضية و مستقبلة و صوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ] رواه مسلم.
2- أما كون يوم عاشوراء [ من أيام الله ] [ يوم عظيم. أنجى الله فيه موسى وقومه. وغرق فرعون وقومه.] فلما ثبت في صحيح الإمام مسلم وغيره :
[[ عن ابن عباس رضي الله عنهما ؛ أن رسول الله صلى الله عليه (وآله ) وسلم قدم المدينة. فوجد اليهود صياما، يوم عاشوراء. فقال لهم رسول الله صلى الله عليه (وآله )وسلم : "ما هذا اليوم الذي تصومونه ؟ " فقالوا: هذا يوم عظيم. أنجى الله فيه موسى وقومه. وغرق فرعون وقومه. فصامه موسى شكرا. فنحن نصومه. فقال رسول الله صلى الله عليه(وآله ) وسلم: "فنحن أحق وأولى بموسى منكم" فصامه رسول الله صلى الله عليه(وآله ) وسلم. وأمر بصيامه ]].
3- ولعظم هذا اليوم فقد بوب البخاري في صحيحه : باب: [ وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا ، حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين ] وبوب البخاري رحمه الله أيضا في صحيحه باب: قوله: [ ولقد أوحينا إلى موسى أن أسر بعبادي فاضرب لهم طريقا في البحر يبسا لا تخاف دركا ولا تخشى. فأتبعهم فرعون بجنوده فغشيهم من اليم ما غشيهم ، وأضل فرعون قومه وما هدى ] وقال تعالى [ وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمْ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ].
4- يقول ابن تيمية : [ وتكفير الطهارة والصلاة وصيام رمضان وعرفة وعاشوراء للصغائر فقط وكذا الحج لأن الصلاة ورمضان أعظم منه ] الكبرى م4ص 428 والاختيارات ص 65.. أن أن صوم يوم عاشوراء يغفر الذنوب الصغيرة.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
نعم هكذا يزعم الوهابي أنه يكفر عن ذنوبه..
اظن ان الصورة قد اتضحت من صيام يوم عاشوراء وهي ضرب ثورة الامام الحسين ع،حيث جعلوا هذا اليوم عيدا للتبارك ولم يبقى نبي الا ونجى في هذا اليوم من طوفان نوح الي نار ابراهيم الي رجوع يوسف لابيه!!! ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرون...
نسألكم خالص الدعاء..