المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الصحة»: 199 مصابا بانفلونزا الخنازير في البحرين


خادمة ام البنين
08-26-2009, 12:40 PM
الصخير - جامعة البحرين
كشفت مستشارة طب العائلة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة كبرى السيد ناصر أنَّ عدد الذين أصيبوا بانفلونزا الخنازير «h1n1» في البحرين بلغ 199 شخصا، وأن هذه الحالات هي المثبتة مخبريّا لدى وزارة الصحة، مؤكدة أنَّ 98 حالة شفيت بعد تلقيها العلاج اللازم.
جاء ذلك في تصريح لها أثناء اجتماع ضمَّ فريقا من وزارة الصحة وجامعة البحرين حديثا، وذلك من أجل وضع خطة وقائية مشتركة تهدف إلى الحد من انتشار المرض في جامعة البحرين وتوعية الطلبة والمنتسبين إليها، مضيفة أنَّ 20 حالة ممن سجلت إصاباتهم بالمرض هم تحت سن الخامسة، كما أنَّ فئة الشباب هم الأكثر إصابة من بين الفئات العمرية.
وأشارت إلى أنَّ غالبية الحالات المصابة هي القادمة من السفر، ولاسيما القادمة من العمرة، موضحة أنَّ الفحص المخبري مقتصر حاليّا على ذوي الخطورة العالية، كما لفتت إلى أنَّ المرض الذي أصيب به المرضى هو من الدرجة الخفيفة، وأنه لم تسجل حتى الآن حالة وفاة بسبب مرض انفلونزا الخنازير في المملكة. وقالت: «إنَّ هذا المرض يكون أكثر خطورة على الأفراد الذين يعانون أمراضا مزمنة، والنساء الحوامل، والأطفال».
وحذَّرت من سرعة انتقال عدوى مرض انفلونزا الخنازير وانتقاله بين الأفراد، مؤكدة أنَّ ثلاث ساعات يقضيها الشخص السليم مع المصاب بمرض انفلونزا الخنازير كفيلة بانتقال العدوى إليه.
يذكر أنَّ أول حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير في المملكة تمَّ اكتشافها في تاريخ 21 مايو/ أيار من العام الجاري 2009.

غرآمي علي
08-26-2009, 04:38 PM
{..

ي ـآآ علـي ..
عدد ك ـبيـر ..
شكراً اختـي ع الخ ـبر ..
اللهـ يشـآآفيهــم ..

..}

ﭠرآنيمـ اζـسـاس
08-26-2009, 10:31 PM
الله يكفينآ وإيآكم شر هذآ المرض ^^
تسلمين اختي علىآ الخبر
وكبري الخط مرة ثآنيه :p