المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعادل يخيم على مواجهتي النصر والاتفاق والشباب والوحدة


ك.رونالدو17
08-26-2009, 08:30 PM
التعادل يخيم على مواجهتي النصر والاتفاق والشباب والوحدة عبدالغني عالج خطأه بهدف التعادل للعالمي والتحكيم يثير جدلاً في العاصمةhttp://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3253/s10.jpg
حسين عبدالغني (يسار) كان الأبرز في مواجهة النصر والاتفاق أمس الدمام، الرياض: خالد جهاد، أحمد الأسمري
خيم التعادل على انطلاقة الجولة الثاني لدوري زين للمحترفين لكرة القدم، ففي الوقت الذي لحق فيه الوحدة بالتعادل الإيجابي أمام مضيفه الشباب (2/2)، فرض الاتفاق كذلك التعادل على ضيفه النصر (1/1).
الاتفاق * النصر
على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام، عوض قائد النصر الجديد حسين عبدالغني خطأه بتسجيل هدف في مرماه، وعادل النتيجة بقذيفة رائعة.
وكانت المباراة قد بدأت برغبة نصراوية في الهجوم، بينما فضل لاعبو الاتفاق الهدوء النسبي في ربع الساعة الأول، ولم يقترب الضيوف من مرمى بندر البطي إلا في الدقيقة 12 عندما تطاول المصري حسام غالي لكرة عالية وخطفها قبل الحارس إلا أن الكرة اعتلت العارضة بقليل.
وفي الدقيقة 16، رد الاتفاق عن طريق عبد الرحمن القحطاني بتسديد كرة متقنة ردتها عارضة خالد راضي.
وواصل النصر سيطرته على وسط الملعب بفضل وجود خماسي يتحرك كثيراً، وجرب الكوري لي شون حظه بتسديدة إلا أن البطي تكفل بإبعادها. بعد ذلك تحرر لاعبو الاتفاق تدريجياً، وظهرت تحركات بشار عبد الله ويحيى الشهري الفاعلة، وفي الدقيقة 34 عاد عبد الرحمن القحطاني للتسديد، ولكن تسديدته أبعدها راضي بمساعدة العارضة إلى ركنية لم تسفر عن شيء.
وفي الدقيقة 37 جاء الهدف الأول للاتفاق بعد عرضية عبد الرحمن القحطاني من جهة اليسار خرج لها خالد راضي إلا أن الكرة تجاوزته لتصطدم بالعائد حسين عبد الغني وتتهادى في المرمى.
وحاول لاعبو النصر في الدقائق الأخيرة فعل شيء إلا أن الوقت لم يسعفهم كثيراً.
وفي الشوط الثاني، زج النصر بمحمد السهلاوي بدلاً من المنهك حسام غالي، ونشط النصر وكثف ضغطه على المرمى الاتفاقي، وفي الدقيقة 70 جاء هدف التعادل للنصر بواسطة حسين عبد الغني الذي تصدى لكرة خارج منطقة الجزاء وسددها بقوة على يسار الحارس رغم محاولة الأخير لردها.
وسعى النصر لاستثمار نشوة الهدف إلا أن الفرص القليلة التي لاحت له لم
تسفر عن الكثير ليعلن الحكم العمري عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي.
الشباب * الوحدة
وفي استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تعادل الشباب والوحدة (2/2) في مباراة شهدت أحداثاً دراماتيكية بتقدم الليث بهدفين، ومن ثم تعادل الوحدة، وطرد اثنين من لاعبيه.
ومنذ البداية جاءت المباراة سريعة، حيث اعتمد الشباب على الهجوم الضاغط، فيما ركز الوحداويون تمركزهم دفاعياً معتمدين على الكرات المرتدة السريعة والمهارات الفردية، وشكلوا خطراً على مرمى الشباب باستغلال ثغرة بين الدفاع والمحور الذي تولى مهامه عبدالله الدوسري لعدم الرغبة في إرهاق الأسترالي آدم جريفيتس، بعد إصابة الشد الطفيف.
ورفض النجم ناصر الشمراني أن يستمر الوقت دون تقدم الليث، فسجل في الدقيقة 24 هدفاً رائعاً مستغلاً عرضية من عبدالله شهيل عالجها بلمسة ساحرة في زاوية صعبة على الحارس عساف القرني.
وفي مطلع الشوط الثاني، تحصل الشباب على ركلة جزاء صريحة إثر إعاقة عبدالعزيز السعران، لكن الحارس القرني تصدى للركلة التي أخفق في تنفيذها كماتشو.
وفي الدقيقة 51، نال نايف القاضي بطاقته الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء، ليشرك المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو المدافع ماجد العمري في مشاركته الرسمية الأولى مع الليث، بعد انتقاله بديلاً عن ناصر الشمراني، ليسدد حسن معاذ قذيفة مذهلة لم تردها إلا شباك الوحدة معلنة هدفاً شبابياً ثانياً في الدقيقة 61، لكن مختار فلاتة سدد كرة قوية بعد 7 دقائق لتصطدم في ماجد العمري وتدخل مرمى الشباب لتقلص للفارق.
ومن ثم جاء التعادل الوحداوي في الدقيقة 71 من ركلة جزاء سجلها المغربي يوسف القديوي، بعد أن أشعل الحكم فهد المرداسي جدلاً واسعاً بإشهاره بطاقة حمراء مباشرة في وجه مدافع الشباب سند شراحيلي بحجة إعاقة مهاجم الوحدة البرازيلي إيلي فيلتون، بعد أن حاول اللحاق بكرة أمام مرمى وليد عبدالله بعد خطأ الأخير في الإمساك بالكرة.

ك.رونالدو17
08-26-2009, 08:31 PM
لقاء "تقليب المواجع" يجمع الهلال بنجران وأفضلية الاتحاد ترشحه لتجاوز القادسية الرائد والفتح في مباراة الظروف المتشابهة اليوم ضمن ثاني جولات دوري زين للمحترفينhttp://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3253/s2.jpg
جانب من لقاءات الهلال ونجران الموسم الماضي الرياض, جدة ، بريدة: عبدالله الفراج، محمد عطية، محمد الركيان
تقام في الـ10:15 مساء اليوم ضمن الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين،3 مباريات تجمع الهلال بنجران في الرياض والاتحاد والقادسية في جدة والرائد والفتح في بريدة
الهلال × نجران
يخوض الهلال ثاني مواجهاته في دوري زين على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمام نظيره نجران بعد أن كسب في الجولة الأولى مباراته أمام العائد للدوري فريق القادسية 2/1 في الخبر.
ويسعى الهلال بقيادة مدربه البلجيكي اريك جريتس إلى حصد النقاط مبكرا سعياً إلى تكريس مفهوم تحقيق الانتصارات, والابتعاد عن عنصر المفاجآت الذي قد يكلف الفريق الشيء الكثير خاصة أمام نجران صاحب المواقف المشرفة ضد الهلال سواء في أرضه أو خارجها، حيث سبق أن أوجع الهلاليين بخسائر كلفتهم الكثير.
يدخل الهلال المباراة بعناصره شبه الثابتة التي دفع بها في لقائه بالقادسية, حيث سيدفع بمحمد الدعيع في حراسة المرمى وأمامه رباعي دفاع مكون من ماجد المرشدي وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري والكوري لي يونغ وفي الوسط عبداللطيف الغنام والبرازيلي نفيز والروماني ميريل رادوري والسويدي ويلهامسون, وفي الهجوم ياسر القحطاني وعيسى المحياني.
أما نجران بقيادة مدربه الفرنسي بورسيا نيكولاي ، فقد درس كافة الأوراق الهلالية التي ظهرت في الدوري المحلي في لقائه الماضي وأعد الحيطة لإيقاف القوة الهجومية التي لم يكتمل نماؤها بعد, ولذا سيكون الحضور الدفاعي عنصرا رئيسيا في نجران مع السعي الجاد إلى محاولة تعزيز الحضور الهجومي المرتد والانطلاق السريع عبر استغلال المنافذ الطرفية التي قد تركها الوحدات الهلالية الدفاعية حال الاندفاع للأمام لتعزيز مصادر القوة الزرقاء, ومن ثم البحث عن هدف مباغت كما حدث في لقاء الشباب الماضي الذي خسره 3/1 .

الاتحاد × القادسية
وفي جدة يستضيف الاتحاد نظيره القادسية بإستاد الأمير عبدالله الفيصل، في لقاء يدخله المضيف وهو في صدارة ترتيب فرق الدوري بعد مرور جولتين برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين حققهما في الجولة الأولى على الفتح 2/1 في الأحساء وعلى الرائد 2/صفر في بريدة في مباراة مقدمة من الجولة الثالثة.
ويلعب الفريق اليوم أولى مبارياته بملعبه وأمام جماهيره في جدة.
ويسعى الاتحاد إلى تحقيق الفوز الثالث والحفاظ على صدارة الدوري قبل خوض منافسات الدور المقبل من دوري أبطال آسيا، فيما يدخل الفريق الضيف هذه المواجهة وليس في رصيده أي نقطة بعد خسارته في الجولة الأولى من فريق الهلال على ملعبه ووسط جماهيره 1/2، ويسعى اليوم إلى تعويض خسارته.
الاتحاد يتفوق على القادسية من حيث العناصر التي يملكها واكتمال صفوفه بعد عودة مهاجمه المحترف المغربي هشام بو شروان بعد تعافيه من الإصابة.
وستشهد المباراة مشاركة اللاعب راشد الرهيب بعد تسديد باقي المستحقات المالية لنادي الاتفاق.
ويتوقع أن يدخل الاتحاد بنفس التشكيل الذي دخل به لقاء الرائد باستثناء دخول الرهيب بديلا عن عبيد الشمراني كظهير أيمن، فيما يتوقع أن يدخل فريق القادسية المباراة بقيادة مدربه دانيال كارلوس وهو أكثر ميلاً للدفاع بتكثيف المناطق الخلفية بتواجد زكريا الهداف وعلي العبدلي وسلمان الخالدي وإبراهيم الكعبي وحارس المرمى هاني العويض ومنطقة الوسط بقيادة قائد الفريق خالد الحرندا وعبدالكريم الخيبري وعلي الشهري وعوض النخالي وعبده حكمي وصالح الغوينم والاعتماد على الهجوم المرتد والبقاء على المحترف الأرجنتيني خيخينا ونيلسون وحيدا في المنطقة الأمامية خاصة أن الاتحاد يلعب على أرضه وبين جماهيره.

الرائد × الفتح
وفي بريدة يلتقي على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية الرائد بالفتح في لقاء يأمل فيه كلا الفريقين في تحقيق نتيجة ايجابية تكون الأولى له بالدوري بعد فشلهما في تحقيق ذلك خصوصاً الرائد الذي خسر لقاءين من أمام الأهلي والاتحاد بينما خسر الفتح لقاءه الأول أمام الاتحاد وما سيزيد اللقاء قوة هو تواجد أكثر من عنصر نصراوي سابق مع كلا الفريقين سيكون هناك نزال آخر بينهما، خصوصا في حراسة المرمى، حيث يتواجد محمد الخوجلي في حراسة الرائد بينما يتواجد محمد شريفي في حراسة مرمى الفتح.
وتبدو فرصة الرائد الأقرب في تحقيق الفوز كونه يلعب على أرضه وبين جماهير ويخوض لقاءه الثالث على التوالي. ويأمل الرائد المتسلح بالأرض والجمهور في ترجمة مستواه الذي ظهر به خلال أول إطلالتين له بالدوري وذلك بتحقيق أول ثلاث نقاط تكون رصيدا افتتاحيا له ببنك الدوري والتقدم خطوة للأمام.
في المقابل يأمل فريق الفتح في تحقيق نتيجة مرضية وهو الذي يخوض لقاءه الثاني بعد أن خسر الأول من الاتحاد وظهر بمستوى مطمئن لجماهيره .

ك.رونالدو17
08-26-2009, 08:35 PM
الاتحاد × القادسية

بعد قليل
منقولة على ابوظبي الرياضية والسعودية الرياضية

الساعة العاشرة والربع

!!عـ الكربلائي ـاشق!!
08-26-2009, 10:11 PM
مشكوووور خووك ع الطرح الرائع

غرآمي علي
08-27-2009, 12:52 PM
{..

خـس ـآآرهـ التع ـآآدلـ ..
يسلموو اخووي ع الخ ـبر ..
يع ـطيـك اللهـ الف ع ـآآآفي ـة ..

..}

الدمعة الساكبة
08-28-2009, 08:38 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاتحاد × القادسية

فاز الاتحاد 7-1 ألف ألف ألف مبروك للإتي

وإلى الامام وتعادل مخيب للآمال من قبل النصراوية

الله يعطيك العافية أخي على الخبرية

مع خالص تحياتي : الدمعة الساكبة