المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذكرى الخمسون لرحيل المرجع المقدس اية الله العظمى السيد ميرزا مهدي الحسيني الشيرازي


فدوه لعيونك أني ياعمي
09-22-2009, 11:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم‎‎




اللهم صلِّ على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد و عجل فرجهم في عافية منا يا كريم يا رحيم يا الله‎‎




‎‎قل للمُغَيَّبِ تحتَ أَطباق الثرى --- إِن كنتَ تسمعُ صرختي و ندائيا‏


صُبَّت عليَّ مصائبٌ لو أَنهـــا --- صُبَّت على الأيــــامِ صِرنَ لياليا‏‎‎




الذكرى الخمسون لرحيل المرجع المقدس

آية الله العظمى السيد ميرزا مهدي الحسيني الشيرازي قدس سره


http://www.maash.com/vb/imgcache/10654.imgcache.jpg

http://www.maash.com/vb/imgcache/10655.imgcache.jpg

«إني لم أجد في العراق، ولا في إيران، بل ولا في غيرهما نظيراً للسيّد ميرزا مهدي الشيرازي»


الإمام الحاج آغا حسين القمي (رحمه الله)






نصف قرن على رحيل المقدس الشيرازي:
كربلاء المقدسة أنجبت واحتضنت أشهر أعلام التاريخ الشيعي فقد كانت ممراً ومقراً ومستقراً لفطاحل علماء الشيعة في العالم ومنها امتد العطاء العقائدي لينير دروب الإنسانية.
ومن العلماء الذين تركوا الأثر الكبير في نفوس الكربلائيين بصورة خاصة وباقي المسلمين بصورة عامة (المرحوم العلامة الكبير آية الله العظمى الميرزا مهدي الشيرازي) الذي دخل التأريخ بحق من أوسع أبوابه إذ أنه أصبح من مشاهير الفقهاء الذين لا يمكن تجاوزهم أو تجاهلهم حين يبدأ الحديث عن الحوزة العلمية والعلماء.
لم يكن رجل دين قد تخصص في إصدار الأحكام الشرعية وانزوى في صومعة ليتفرغ للدراسة والمطالعة حسب بل كان يشارك المجتمع همومه في كل الجوانب الدينية منها والسياسية والاجتماعية. كان مدافعاً عن الحق وعن المذهب وعن مفاهيم العقيدة، سرعان ما يقف بجرأة وصلابة ويصدر فتواه بكل شجاعة حين يلمس أن البلد قد تعرض إلى غارة همجية يمكن أن تسلخ منه هويته الحقيقية.
فقد اشترك رحمه الله في ثورة العشرين وكذلك أفتى مع مجموعة من الفقهاء بضرورة طرد الإنجليز من العراق كان ذلك إبان حركة الجيش عام (1360هـ ، 1941م) ثم تصدى لأعتى وأخطر موجة دفعها أعداء الإسلام، وكان أول من بادر للتصدي لهذه الموجة، ألا وهي الموجة الشيوعية التي كانت تود سلب الهوية العقائدية من جيل تمسك بهويته واعتصم بحبل الله المتين ثم جاءت موجة أخرى مشابهة لتلك الموجة لكنها تحمل عنوان القومية وتلك كانت أيام حكم عبد السلام عارف. ومن أجل الوقوف بأوجه المنحرفين كي لا يجروا الناس للانحراف بحجة الحرية أو التعبير عن الرأي دون وضع حد معقول فقد اشترك مع السيد حسين القمي قدس سره عام 1360هـ ضد الحكومة الإيرانية وأصدر فتوى حينها أجبرت الحكومة على الرضوخ لمطالبه والسماح بارتداء الحجاب ومنع الاختلاط في المدارس وفرض تدريس الأحكام الشرعية في المدارس.
http://www.maash.com/vb/imgcache/10657.imgcache.jpg
في كربلاء المقدسة:
ولد المرجع الديني آية الله العظمى الامام المقدس السيد مهدي الشيرازي في كربلاء الطهر والقداسة عام 1304هـ وبقي فيها مع والديه حتى اكمل السابعة من عمره الشريف وقد ارسله والده الى بعض الكتاتيب في صحن الامام الحسين عليه السلام فإخذ مبادىء القراءة والكتابة .


ان شاء الله تعالى يتبع...




دمتم موفقين بحق مولاتي الزهراء البتول صلوات الله تعالى و سلامه عليها


‎‎


ارجو ان لا تنسوا اهلي و لا تنسوني من صالح الدعوات


دمتم بحفظ الله تعالى و توفيقه

lawaty
09-28-2009, 01:06 AM
جزاك الله خيرا كثيرا واثابكم الجنه أنتي ووالديك وكل من يعز عليك