المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عند الوهابيه كلا يدي الله يمين..تعال واتفرج


عقيل الحمداني
10-06-2009, 03:38 PM
حينما تتفحص أخي الكريم كتب ومراجع الوهابيه تجد العجب العجاب من الرويات التي تصف الخالق بما لا يليق بمقامه عز وجل ، وهذا يعني أنهم - - يأخذون هذه الروايات بعين الاعتبار ..
غير أن الزمرة الحشوية المجسمة التي تمثلها الآن الفرقة الضالة خوارج العصر الوهابية لا يتورعون عن تحقير مقام الباري سبحانه وتعالى وتغليف ذلك بأن تلك صفات أثبتها الله لنفسه !!

ومن المضحكات المبكيات أن ترى رواية تجسيمية تدعي أن لله يدين كلتاهما يمين !! فلو أن أحدكم رزق بمولود كلتا يديه يمين لما خرج به إلى الناس !! ولكنهم لا يخجلون أن يصفوا الله جل وعلا بأنه مشوة بهذه السذاجة بل وينسبون ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم !!

فانظروا يا من تريدون الهداية إلى ما جاء في (( ‏مجمع الزوائد للحافظ الهيثمي ، المجلد العاشر ، كتاب الزهد ، باب المتحابين في الله عز وجل )) ..

17999 - وعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(( إن لله جلساء يوم القيامة عن يمين العرش ، وكلتا يدي الله يمين ، على منابر من نور ، وجوههم من نور ، ليسوا بأنبياء ولا شهداء ولا صديقين )) .
قيل : يا رسول الله من هم ؟
قال : "هم المتحابون بجلال الله تبارك وتعالى".
رواه الطبراني ورجاله وثقوا.

بعد هذا أيها الكرام - - لا تستغربوا إن لم يحترم المجسمة الحشوية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وشيعتهم ، فإذا كانوا لا يتأدبون مع الله جل جلاله فكيف يتأدبون معكم !!

عقيل الحمداني
12-03-2009, 08:42 AM
اسعد الله ايامكم ونتمنى على الله ان يعيد الوهابيه صياغه عقليتهم من جديد

سبيدرمان
12-03-2009, 11:58 AM
روى الحميري القمي في كتابه قرب الاسناد
عن صفوان الجمال عن أبي عبد الله ع قال قال رسول الله ص عن يمين العرش و كلتا يديه يمنيان عن يمين العرش قوم على وجوههم نور لباسهم من نور على كراسي من نور فقال له علي يا رسول الله من هؤلاء فقال له شيعتنا و أنت إمامهم‏

وروى الكليني في كافيه
عَنْهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ عُمَرَ بْنِ جَبَلَةَ الْأَحْمَسِيِّ عَنْ أَبِي الْجَارُودِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص الْمُتَحَابُّونَ فِي اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى أَرْضِ زَبَرْجَدَةٍ خَضْرَاءَ فِي ظِلِّ عَرْشِهِ عَنْ يَمِينِهِ وَ كِلْتَا يَدَيْهِ يَمِينٌ وُجُوهُهُمْ أَشَدُّ بَيَاضاً وَ أَضْوَأُ مِنَ الشَّمْسِ الطَّالِعَةِ يَغْبِطُهُمْ بِمَنْزِلَتِهِمْ كُلُّ مَلَكٍ مُقَرَّبٍ وَ كُلُّ نَبِيٍّ مُرْسَلٍ يَقُولُ النَّاسُ مَنْ هَؤُلَاءِ فَيُقَالُ هَؤُلَاءِ الْمُتَحَابُّونَ فِي اللَّه‏

قال المجلسي الاول في روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه
ج13 صفحة 25
روى المصنف في الصحيح و علي بن إبراهيم في الحسن كالصحيح، عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام إن الله تبارك و تعالى (لما أحب) أن يخلق خلقا بيده و ذلك بعد ما مضى الجن و النسناس في الأرض سبعة آلاف سنة (قال) و لما كان من شأنه أن يخلق آدم عليه السلام الذي أراد من التدبير و التقدير لما......................


الى ان قال

فقال: فاغترف ربنا عز و جل غرفة بيمينه من الماء العذب الفرات و كلتا يديه يمين فصلصلها في كفه فجمدت فقال لها منك أخلق النبيين و المرسلين و عبادي الصالحين و الأئمة المهتدين و الدعاة إلى الجنة و أتباعهم إلى يوم القيمة و لا أبالي و لا أسأل عما أفعل و هم يسألون.
ثمَّ اغترف غرفة أخرى من الماء المالح الأجاج فصلصلها في كفه فجمدت ثمَّ قال لها: منك أخلق الجبارين، و الفراعنة، و العتاة، و إخوان الشياطين، و الدعاة إلى النار إلى يوم القيمة و أشياعهم و لا أبالي و لا أسأل عما أفعل و هم يسألون قال:
و شرط في ذلك البداء و لم يشترط في أصحاب اليمين البداء.


قال الكاشاني في الوافي عند شرحه لحديث الكليني
و في تفسير العياشي عنه ص: إن اللَّه تبارك و تعالى قبض قبضة من طين فخلطها بيمينه و كلتا يديه يمين، و خلق منها آدم و فضل فضلة من الطين فخلق منها حواء
، فلا تنافي بين الأخبار بحمد اللَّه.


انتهى العنكبوووت السني

القران دستوري
12-03-2009, 02:47 PM
في اعتقاد أهل السنة إثبات اليدين لله عز وجل ، من غير تشبيه ولا تكييف ولا تحريف ولا تعطيل ولا تأويل .
ثم إثبات أن كلتا يديه سبحانه وتعالى يمين .

فقد ثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن المقسطين عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن عز وجل - وكلتا يديه يمين - الذين يَعدِلُون في حُكمهم وأهليهم وما وَلُـوا .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
وقد جاء ذكر اليدين في عدة أحاديث ، ويُذكر فيها أن كلتاهما يمين مع تفضيل اليمين . قال غير واحد من العلماء : لما كانت صفات المخلوقين متضمنة للنقص فكانت يسار أحدهم ناقصة في القوة ناقصة في الفعل ، بحيث تفعل بمياسرها كل ما يُذمّ ، كما يباشر بيده اليسرى النجاسات والأقذار - بَيَّنَ النبي صلى الله عليه و سلم أن كلتا يمين الربّ مباركة ليس فيها نقص ولا عيب بِوَجْهٍ من الوجوه كما في صفات المخلوقين ، مع أن اليمين أفضلهما كما في حديث آدم قال : اخترت يمين ربى وكلتا يدي ربى يمين مباركة . فإنه لا نقص في صفاته ، ولا ذمّ في أفعاله ، بل أفعاله كلها إما فضل و إما عدل ، و في الصحيحين عن أبى موسى عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : يمين الله ملأى لا يغيضها نفقة ،سَحَّاء الليل و النهار . أرأيتم ما أنفق منذ خلق السماوات و الأرض ؟ فإنه لم يَغض ما في يمينه ، والقسط بيده الأخرى يرفع ويخفض . فَبَيَّن صلى الله عليه وسلم أن الفضل بيده اليمنى ، والعدل بيده الأخرى ، ومعلوم أنه مع أن " كلتا يديه يمين " فالفضل أعلى من العدل ، وهو سبحانه كلّ رحمة منه فضل ، وكل نقمة منه عدل ، ورحمته أفضل من نقمته ، ولهذا كان المقسطون على منابر من نور عن يمين الرحمن ، ولم يكونوا عن يده الأخرى و جعلهم عن يمين الرحمن تفضيل لهم ، كما فَضَّل في القرآن أهل اليمين وأهل الميمنة على أصحاب الشمال ، وأصحاب المشأمة وإن كانوا إنما عذَّبهم بِعَدْلِه ، وكذلك الأحاديث والآثار جاءت بأن أهل قبضة اليمين هم أهل السعادة ، وأهل القبضة الأخرى هم أهل الشقاوة . اهـ .

وقال ابن القيم رحمه الله : ولما كان سبحانه موصوفا بأن له يَدَين لم يكن فيهما شمال ، بل كلتا يديه يمين مباركة . اهـ .

أما الحديث الذي سألت عنه وفيه لفظ : " ثم يأخذهن بشماله "
فقد قال القرطبي في المفهم : كذا جاءت هذه الرواية بإطلاق لفظ الشمال على يد الله تعالى على المقابلة المتعارفة في حقنا ، وفي أكثر الروايات وقع التحرّز عن إطلاقها على الله حتى قال : وكلتا يديه يمين ، لئلا يُتوهّم نقص في صفته سبحانه وتعالى ، لأن الشمال في حقنا أضعف من اليمين . اهـ . نقله الحافظ ابن حجر في الفتح .

وقد جاء في رواية أبي داود : ثم يأخذهن بيده الأخرى .

والله تعالى أعلم .








يمنع التجاوز على اتباع أهل البيت عليهم السلام

الاشراف

lawaty
12-05-2009, 03:48 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل

السوسن
12-08-2009, 06:43 PM
شكرا للموضوع ....تقبل مروري
وانت ياسبايدر مان كلما كتب موضوع عن الوهابيه شاركت فيه انت سني او وهابي!!
لاتكن سطحيا وافهم الموضوع

هــــاديه
12-08-2009, 06:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وعلى آله طاهرين
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
الوهابيه منزهين عن الغلط
مساكين
تعبت نفسيتنا من كثر مانقراء لهم

محبة قمر هاشم
12-08-2009, 07:47 PM
مشكوور اخوي

صراحة اللي قاله الاخ عقيل الحمداني واضح و من كتبكم

يعني تقبلوا الامر الواقع

!. أبكي لفقدك سيـدي .!
12-08-2009, 07:55 PM
استغفرلله العلي العظيم

تعالى الله عما يصفون

قاهر قريب
12-09-2009, 12:38 AM
يمنع التجاوز على اتباع اهل البيت عليهم السلام

تم التعديل والطرد

محمد البيضاني

عقيل الحمداني
02-22-2010, 03:12 PM
جزاكم الله خيرا

على ارائكم السديده

وموفقين ان شاء الله تعالى
رزقكم الله الجنه بمحمد واله الطاهرين
اللهم اهد الوهابيه الى الحق

عاشقة الصحراء
02-28-2010, 05:44 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل