المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعذيب في السجون السعودية مستمر بموافقة أرفع المسئولين


عاشقة الكتابة
10-15-2009, 06:59 PM
بالرغم من أن الأمير نايف أنكر في تصريحاته الكثيرة تهم التعذيب في السّجون السّعوديّة، فالتعذيب مستمر ويستخدم كأداة تحقيق واسع الاستخدام بأمر وموافقة أعلى مسئولي الأمن في البلاد، ومن ضمنهم وزير الداخلية نايف بن عبد العزيز، ومساعده وأبنه محمد بن نايف.



ويستخدم التّعذيب كأداة استجواب رسميّة ضدّ الآلاف من السّعوديّين الذين يتم أعتقالهم سنويًّا، وبخاصة على يد أجهزة المباحث التي يرأسه الفريق محمود بخش ويشرف عليه مساعد وزير الداخلية محمد بن نايف. ورغم ان مجلس الوزراء أكّد مجدّدًا الحظر على التّعذيب في أغسطس 2002، لكنه يحدث يوميًّا طبقًا لعديد من السجناء السابقين و بعض أعضاء من المباحث السّعوديّ في اتصالات معهم. هناك طرق عديدة للتعذيب يتم استخدامها ضد المواطنين تتضمن الوسائل التالية:



1- الفروج : تربط الضحية كالدجاجة في فرن الشوي ، حيث يتم ربط أيدي و أقدام الضحيّة بينما تمرر قطعة خشبيّة بين اسفل الركبتين وأعلى الكوعين ليتم تعليق السجين في الهواء شبها بدجاج الشوّاية . ويتم ضرب الضّحيّة العاجزّ بقسوة بشتى أنواع العصيّ و الكابلات المعدنية ويتم استخدام الصّدمات الكهربائيّة احيانا كثيرة .



2- التعليق: وهو أشبه بتعليق الذبيحة والمعروف في الوسط الحقوقي ب (الشنق السعودي) حيث يتم تعليق الضحيّة من قيوده من علاّقة خاصّة على الحائط أو السّقف أو بأستخدام أبواب السجن الحديدية. وربما يعلق الضحيّة لمدة تصل الى 16 يوم كما حصل للعديد من سجناء نجران في سجن الحاير، أعتى السجون وأسؤها سمعة في المملكة. بعد التعليق يتم ضرب الضحية على كلّ أنحاء الجسم و على الأعضاء الجنسيّة ايضا .



3-الفلقة : يتم تقييد الأرجل ورفعها بقضيب خشبي. ويتم ضرب الضحية بالكابلات المعدنية والعصي الخشبية والخيزرانات على باطن القدم وعضلة الفخذ الخلفية لمدة ساعات متواصلة في كثير من الأحيان، وغالبا مايتسبب ذلك في نزيف في تلك المناطق. ويفقدالضحية القدرة على المشي ويلجأ للحبو لاسابيع بعد وجبات التعذيب.



4- الضّرب الشّديد : يقيد الضحية من المعصم والقدمين ويتم ضربه بالعصي والكابلات وأدوات صلبة كطفايات السجائر وأعقاب البنادق والكراسي.



5- سد القضيب : يتم ربط القضيب الذكري بسلك رفيع لمنع التبول لعدة ساعات أو أيّام بينما يكون الضحيّة معلقا كالذبيحة .



6- ألمكبس : وهذي الطريقة تستخدم القيود الحديدية (الكلبشات) للضغط على منطقة الرسغ وقطع الدورة الدموية عن لعدة ساعات ويتسبب في الام فظيعة جدا وشلل مؤقت في الكفين ودائم احيانا، حسب مانقل سجناء تعرضوا لهذا الصنف من التعذيب .



7- الأغتصاب بالعصاّ : ويتم عبر إدخال عصا عبر فتح الشرج بينما الضحية معلق وقد قام بهذا الصنف من التعذيب اللواء سليمان العلوان المدير السابق لمباحث المنطقة الشرقية والذي يسكن في حي الاندلس في الخبر حاليا، بالاضافة الى ظافر الشهري من مباحث المنطقة الشرقية.

محمد البيضاني
10-16-2009, 03:23 PM
الله ينتقم من آل سعود اعداء اتباع أهل البيت عليهم السلام

شكراً أختي العزيزة للنشر

تحياتي وخالص دعواتي

محمد