المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين الوهابية والسنة؟؟؟


عاشقة الكتابة
10-15-2009, 08:03 PM
كل المسلمين متفقين على ان الرب هو الله تبارك وتعالى والنبي محمد صلى الله عليه وأله والكتاب هو القرأن والدين هو ألسلام والقبله هي الكعبة المشرفه...

اما الفرق بين اهل السنه والوهابيه ...

من تسموابأسم اهل السنه هم أتباع أئمة المذاهب الربعه.زالشافعي وأبوحنيفه ومالك وابن حنبل.
ويجب على من يريد ان يعرف الفرق بين أتباع هؤلاء ألأئمه من أل المذاهب السنيه أن يتعرف على عقائدهم وفقههم باختلافه لكون ان هنالك مسائل خلافيه فيما بينهم...

اما الوهابيه..فهي حركه وليست مذهبا من المذاهب.انشئها ظابط المخابرات البريطاني المستر همفر.بعد ان نجح بأغواء شيطانهم الأول محمد بن عبد الوهاب النجدي الذي تحالف مع ابن سعود فكونوا قوه عسكريه بربريه هدفها خراب ألأسلام ودياره فعاثوا في ألأرض فسادا فيما حولهم من ارض نجد والحجاز فقتلوا وسرقوا وهتكوا الأعراض وانتهكوا الحرمات ..وسرقوا حتى قبر النبي ص وحولوا هدمه عدة مرات لولا صيحات المسلمين ومازالت دعاويهم بهدم القبة الشريفه قائمه ينادي بها شيوخ الضلال....

قصدوا كربلاء وانجف مرتين في القرن الماضي فقتلوا آلاف المؤمنين وسرقوا اضرحة اهل البيت وعاثوا في الأرض فسادا لعنهم الله .دين القتل والتكفير والذبح والأرهاب..

اما عن معتقدهم ومايتبعون ..فهم كل يوم لهم تصريح جديد ..فتارة يكفرون ائمة المذاهب وتارة يحرمون التقليد وتارة يدعون انهم يقلدون احمد ابن حنبل وتارة يكفرون الصحابه وتارة يكفرون من تجاوز على ارذل الصحابه وهكذا دين من المغالطات وسوء الفهم...
يعتقدون بجميع ماقاله ابن تيميه الحراني الناصبي من تجسيم وكفر وعداء لآل محمد ويقلدونه تقليد الأعمى..
وعندهم هذه الشخصيات اعلى حتى من رسول الله ص .وهم عمر بن الخطاب..وهوصنمهم المعبود وابن تيميه الحراني ومحمد بن عبد الوهاب اليهودي الأصل

هذا مايمكن التعرف عليه من خلال المعتقد او بعض الفرق بين اهل السنه والوهابيه..


اما عن الشكل....فالوهابي واضح تماما..أذا رأينا شخص وجهه اصفر بسواد ولحيته ملفلفه اطول من المكناسه تفوح منها الروائح الكريهه مشوبة ببعض النتانه يصاحبها شيئا من التعفن والقذاره

قصير الثياب( يقارب اسفل ثوبه اعلى ركبتيه.)...كأنه تنوره......ويهلوس وهو ينظر الى الناس فكلما رأى شيئا صاح .......... كفر....... شرك ....... بدعه ....... ضلاله ...... قتل ...... ذبح ..... أرهاب ....عبوه....... حزام ناسف...... سياره مفخخه... ..كافر ...يهودي...مجوسي ....مشرك....رافضي...


فهذه الكلمات التي لايعرف غيرها وهي مايلهج بها على لسانه دوما ولايفارقها حتى في المنام يصرخ بها وهو نائم.
.
اما شكله فقد ذكرنا لكم أوصافه..والحمد لله رب العالمين.ونرجوا ان نكون قد وفقنا في الأجابه....

صراط علي
10-18-2009, 03:41 PM
هههه حلوة مواصفات الوهابي


الله يلعنه ويلعن شكله المقرف..

شكراً لكِ عاشقة الكتابة ..نأمل تواصلكِ معنا



صراط علي

رافضية حتى النخاع
10-18-2009, 09:11 PM
ههههههـ هذا مواصفات الرجال الوهابي ام المرأه ...اعودو بالله من الشيطان الرجيم ..
ما تخلي حاجه الا تلبسها بسوس و العباه هي وحده بس من كثر القماش الي فيها تفكرها
عشر .. الحواجب وااااااو يهبلووو من كثرهم .. وكل شي عندهم الا انج تتنمصين .. على هالسالفه
ما تزوجنا علشان لا نغير في خلقة الله ..
تحياتي..

احزان الماضي
10-19-2009, 03:39 PM
صح الله لسانك
يعطيك العافيه

اتحااادي
12-26-2009, 04:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



أولاً أنا من نجد !!!!! ( سني ) .


وأحبيت أن أوضح للجميع أن هناك أخطاء فادحة فيما كتبتِ يا أختي ( عاشقة الكتابة ) .

* الوهابية : لماذا أسميتمونا بالوهابية ؟؟؟؟؟؟؟
أئمتنا كثر , فلماذا اخترتم الامام : محمد بن عبدالوهاب بالذات ! هل غلونا فيه ؟؟



* نحن لسنا سنة !!!!!!! فماذا نكون ؟؟؟؟؟

أشاهد على الطبيعة أناس من مصر وسوريا والسودان وبعض دول الخليج والهند وبنجلادش وبكاستان وأفغانستان وتركيا وفلسطين والاردن .... وغيرهم من الدول
جميعهم أراهم في المسجد ! يعبدون الله كما نعبد , صلاتهم كصلاتنا , وجميع معتقداتهم نفس معتقدانا , بل انهم يستمدون معلوماتهم الدينية من ائمتنا !
والسؤال الان , لماذا أخرجتنا من السنة ؟؟







* المعلومة الصحيحة الوحيدة التي لم تزديدي فيها هي : أن أهل السنة يتبعون المذهاب الأربعة . ( أشكرك يا أختي على هذه المعلومة الصحيحة ! )




* لماذا قلُتـي أننا بربر ؟؟؟ كل الناس والعالم بأسره , يعرف أن السعودية عرب ! ونجد بالتحديد ! فمنذ متى أصبحنا بربر ؟؟ عموماً لا يهم ( المهم أننا مسلمون ) .






* الوهابيون وكربلاء ! :
محمد بن عبدالوهاب اتفق مع محمد بن سعود (رحمهما الله) عى توطين الاسلام في جميع المناطق التي حولهم , والمعروف أن نجد وأغلب البقاع حتى خارج نجد كان تقوم على خرافات وعبادة أصنام , فقام بدعوة الناس , الى أن كونوا قوة , وبعدها قاموا بدعوة الناس من غير قتال , فاستطاعو ضم الكثير من المناطق , وبالطبع كان هناك زعماء يرفضون الدعوة , ومن ثم تكون ردة الفعل بالقوة , كما كان يفعل رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .
أما مسألة كربلاء فإن مسألة الحرب صحيحة , لكن مبالغ فيها !
ابن الامام محمد بن سعود ( عبدالعزيز بن محمد ) , فتح العديد من المناطق جنوباً وشمالاً , غرباً وشرقاً , فأصبحت جميع المناطق المحيطة بهم موحدة وشاهدة أن لا إله إلا الله , لكن كان هناك في كربلاء طواف على القبور والأضرحة , وهذا ما يتنافى مع التوحيد , فقد شن تم الهجوم على كربلاء , وهدم جميع القبور ( وهذا ما حدث ) .









أما عن معتقداتنا , فنحن نتبع ما كان عليه رسولنا الكريم وصحابته ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ( فقط ) , أي نحن نتبع أهل السنة والجماعة .
أما عن المذاهب الاربعة , فكلها مذاهب صحيحة وجميع الأصول والثوابت موحدة ( والله الحمد والمنة ) , وهذا لا يمنع أن تكون هناك اختلافات صغيرة في الفروع .
وفي هذه الاختلافات الصغيرة نتبع المذهب الحنبلي .








* كاتبة الموضوع .......... لقد ذكرتي في ما كتبتي أننا نكفر الصحابة , وهنا أسألك من أين أتيتي بهذا ؟؟؟؟؟ ألم تعلمي أن تكفير الصحابة ( كفر ) مخرج من الاسلام ! .







* أما عن تكفير ارذل الصحابة , فلا يسعني إلا أن أقول ( استغفر الله )
اللهم ارضى عن الصحابة اجمعين .









* لقد ذكرت كاتبة الموضوع , أن هناك شخصيات نجعلها أعلى من الرسول عليه الصلاة والسلام !! كـ عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
وأنا أسأل من قال لك هذا ؟؟؟؟؟؟ لماذا تكذبين علينا ؟؟؟؟؟؟
لماذا تكتبين كلام ما أنزل الله به من سلطان ! منذ متى كنا نغلوا بعمر ؟؟؟؟؟ وحاش لله أن نعبد عمر أو نرفعه فوق منزلة رسولنا عليه الصلاة والسلام أو نقول فيه غير الذي نقول في سائر الصحابة .
والله الذي لا إله إلا هو , أنني أحب عمر كما أحب علي , وأحب أبا بكر كما أحب عثمان ( كلهم صحابة رضي الله عنهم ) .








* أما عن وصفنا بأننا قذرين و ومتخلفين , ولا نعرف غير لغة القتل , فأنا أقول جزاكِ الله خيراُ , وهذا أكبر دليل على أن كل ما قمتِ بكتابته هي ( خزعبلات ) .








* ملاحظة : عندما أكتب , الامام محمد بن عبدالوهاب , أو الامام ابن تيمية , فهذا لا يعني أننا نغلوا فيهم ونجعلهم كمرتبة الانبياء , بل كلمة ( امام ) , تأتي للاحترام ولمكانتهم الدينية فقط .








* وأخيراً : لست أمانع أن يرد علي أي شخص كائناً من كان , ولكن بنفس الاسلوب الذي كتبت فيه , وبعيداً عن الخرافات والزيادات , فمن الممكن أن أن أكون شيعياً إذا تم اقناعي , بأنني أتبع مذهباً خاطئاً ( فأهم شيء في الحياة أن نتبع الحقيقة ) .



ودمتم بألف خير .
تحياتي :
محمد .

أرض الطفوف
12-30-2009, 01:13 PM
* لقد ذكرت كاتبة الموضوع , أن هناك شخصيات نجعلها أعلى من الرسول عليه الصلاة والسلام
!! كـ عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
وأنا أسأل من قال لك هذا ؟؟؟؟؟؟ لماذا تكذبين علينا ؟؟؟؟؟؟
لماذا تكتبين كلام ما أنزل الله به من سلطان ! منذ متى كنا نغلوا بعمر ؟؟؟؟؟ وحاش لله أن نعبد عمر أو نرفعه فوق منزلة رسولنا عليه الصلاة والسلام أو نقول فيه غير الذي نقول في سائر الصحابة .
والله الذي لا إله إلا هو , أنني أحب عمر كما أحب علي , وأحب أبا بكر كما أحب عثمان ( كلهم صحابة رضي الله عنهم ) ..








* وأخيراً : لست أمانع أن يرد علي أي شخص كائناً من كان , ولكن بنفس الاسلوب الذي كتبت فيه , وبعيداً عن الخرافات والزيادات , فمن الممكن أن أن أكون شيعياً إذا تم اقناعي , بأنني أتبع مذهباً خاطئاً ( فأهم شيء في الحياة أن نتبع الحقيقة ) .



ودمتم بألف خير .
تحياتي :
محمد .



بس لو سمحت فهمني كيف تقو ل انك لا تجعل شخصيات أعلى من الرسول عليه الصلاة والسلام فهمني بعد ما تقرا الموضوع على الرابط التالي

http://imam3abbas.com/vb/showthread.php?t=75164