المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفجيران كبيران يهزان وسط العاصمة العراقية بغداد/أخبار عاجلة متجددة


محمد البيضاني
10-25-2009, 12:12 PM
تفجيران كبيران يهزان وسط العاصمة العراقية بغداد
http://archives.cnn.com/WORLD/maps/iraq.baghdad.jpg
25/10/2009 - قناة المنار


هز تفجيران كبيران متزامنان الاحد وسط بغداد بالقرب من وزارة العدل العراقية ومجلس محافظة بغداد ما ادى الى احتراق عشرات السيارات ودمار كبير في المباني المجاروة بحسب مراسل وكالة فرانس برس .وبحسب حصيلة غير نهائية اوردها مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان الانفجارين اسفرا عن إستشهاد 25 شخصا على الاقل واصابة40 اخرون بجروح في التفجيرين اللذين وقعا والحصيلة غير مؤكدة ونهائية

محمد البيضاني
10-25-2009, 03:46 PM
يوم دام آخر في بغداد يحصد اكثر من 700 قتيل وجريح


http://www.alalam.ir/photo/20091025/ehsan20091025144434453.jpg


02:38:56 GMT - قناة العالم الأخبارية


ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارتين ملغومتين استهدفتا مبنيين حکوميين ببغداد صباح اليوم الأحد إلى 90 شهيداً على الاقل، کما أصيب نحو 618 آخرين في أدمى هجوم بالعاصمة العراقية منذ شهرين.


وهز الانفجاران القويان مباني وتصاعد دخان من المنطقة في وسط بغداد قرب نهر دجلة.


وذکرت الشرطة العراقية إن عدد الشهداء في ارتفاع لان العديد من الاصابات حرجة، موضحة ان الانفجار الاول استهدف مبنى وزارة العدل فيما استهدف الثاني الذي وقع بعده بدقائق، مبنى مجلس محافظة بغداد.



واغلقت السلطات الشوارع المؤدية الى موقع التفجيرين, فيما كانت سيارات الاسعاف تشق طريقها وسط الدخان الاسود للوصول الى المباني المحترقة.


وكانت مروحيات عدة تحلق فوق المنطقة فيما وصلت عشرات آليات هامفي الى الشوارع قرب موقع الهجومين. واغرقت المياه الشوارع وانتشل رجال الاطفاء جثث الضحايا المتفحمة والمشوهة من الشوارع. واحترقت ست سيارات تماما قرب مبنى مجلس المحافظة.


وحمل الرجال الجثث في بطاطين بعيدا عن مسرح الاعتداء الارهابي فيما حاول عشرات اخرون تحريك سيارة ليستخرجوا جثتين من تحتها.


وقال صاحب متجر محلي يدعى حميد سعدي من مکان قريب من وزارة العدل "لا اعرف کيف لا ازال حيا. الانفجار دمر کل شيء؟ لقد کان مثل زلزال؟ فلا شيء في مکانه".