المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصابة أربعة مظليين ايطاليين + مقتل جندي امريكي /افغانستان


محمد البيضاني
11-05-2009, 01:33 PM
وزارة الدفاع الايطالية تعلن اصابة أربعة من مظلييها في انفجار غربي أفغانستان



علنت وزارة الدفاع الايطالية اليوم عن اصابة اربعة مظليين من قواتها العاملة في افغانستان ضمن بعثة (ايساف) لحلف (الناتو) في انفجار استهدف دوريتهم غربي البلاد.
وافاد بيان وزعته قيادة القوات الايطالية بمنطقة (هيرات) في وقت مبكر اليوم ان دورية تابعة للكتيبة 183 لقوات الصاعقة المظلية تعرضت في السابعة صباحا لانفجار عبوة ناسفة بمنطقة وادي (زيركو) على بعد 20 كيلومترا جنوبي بلدة (شينداد) ضمن المنطقة الغربية التي تقع تحت مسؤولية القوات الايطالية.
واوضح البيان ان هذا الانفجار الذي لم تتحدد طبيعته بعد اصاب احدى المصفحات الايطالية من نوع (لينتشي) مما أسفر عن تعرض 4 مظليين كانوا على متنها لاصابات اكد انها غير خطيرة حيث تم نقلهم جوا على الفور الى المستشفى العسكري الميداني بمدينة (هيرات).
وسبق ان جرح مظليان ايطاليان اخرين في هجوم وقع في نفس المنطقة يوم 24 سبتمبر الماضي في اطار سلسلة هجمات متفرقة استهدفت القوات الايطالية اسفرت عن اصابة عدد من الجنود ومصرع 6 مظليين في العاصمة كابول يوم 17 من سبتمبر الماضي.
ويزيد حجم القوات الايطالية المشاركة في قوات بعثة (ايساف) لحلف (الناتو) على 3 الاف جندي بالاضافة التي تعزيزات قوامها 400 جندي ينتظر سحبها بنهاية العام بعد مشاركتها في دعم الامن خلال الانتخابات الرئاسية الافغانية الاخيرة.


************************************************** *


مقتل جندي اميركي في شرق افغانستان


منذ ساعة واحدة
كابول (ا ف ب) - قتل جندي اميركي من عناصر قوة الحلف الاطلسي في افغانستان الاربعاء في هجوم في شرق البلاد، على ما اعلنت ايساف الخميس.
وافادت ايساف في بيان "قتل جندي في قوة ايساف بعد ظهر الاربعاء في هجوم على دورية في شرق افغانستان وكان الجندي اميركيا"، بدون اضافة اي تفاصيل حول موقع الهجوم وملابساته.
وبذلك يرتفع الى 460 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في افغانستان منذ مطلع العام بينهم 282 اميركيا