المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف).


داحي الباب
11-05-2009, 07:44 PM
روي في مسند أبي داوُد (والترمذي ) عن عبد اللّه بن مسعود عن النبي (ص) قال : لولم يبقى من الدنيا الا يوم ، لطول اللّه ذلك اليوم حتى يبعث (اللّه ) فيه رجلاً منّي (أو من أهل بيتي ) يواطئ اسمه اسمي .... ، يملأ الأرض قسطـاً وعدلاً كـما ملئت ظلماً وجوراً. (1)

وعلى رواية أنّه : لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهـل بـيتي يـواطـئ اسمه اسمي(2).

وروي عن أبي هريرة انّه قال : لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم لطوّل اللّه عزوجل ذلك اليـوم حتى يلي رجل من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي(3).

وروى في سنن أبي داوُد عن عليّ (ع) عن النبي (ص) قال : " لو لم يبقى من الدهر الا يوم لبعث الله رجلاً من اهل بيتي يمهلأها عدلا كما ملئت جوراً (4)
وروى في سنن أبي داوُد أيضاً عن امّ سلمة قالت : سمعت رسول اللّه يقول : (( المهدي من عترتي من ولد فاطمة)) (5)

وروى أبو داوُد والترمذي عن أبي سعيد الخدري انّه قال : قال رسول اللّه (ص) : (( المهدي منّي اجلى الجبهة ، أقنى الأنف ، يملأ الارض قسطاً وعدلاً كـما ملئت جوراً وظلماً ، يملك سبع سنببن )).

وروى أبو داوُد والترمذي أيضاً عن أبي سعيد الخدري انه قال : خشينا أن يكون بعد نبيّنا حدث ، فسألنا نبي اللّه (ص) فقال : انّ في أمتي المهدي ، يخرج يعيش خمساً أو سبعاً أو تسعاً، زيدٌ الشاك، قال: قلنا: وما ذاك؟ قال: سنين، قال: فيجيئ إليه رجل فيقول: يا مهدي اعطني اعطني، قال: فيحثي له في ثوبه ما استطاع أن يحمله(6).
وروي في سنن الترمذي عن أبي اسحاق أنه قال: قال عليّ (ع) - ونظر إلى ابنه الحسن - فقال: انّ ابني هذا سيد كما سمّاه رسول الله (ص) وسيخرج من صلبه رجل يسمّى باسم نبيّكم، يشبهه في الخُلق ويشبهه في الخَلْقِ (7) ... ويملأ الأرض عدلاً (8).

ثآر الله
11-06-2009, 02:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتم جزاكم الله خير جزاء المحسنين
اتمنى لكم كل التوفيق

داحي الباب
11-15-2009, 02:14 PM
مشكور على مرورك الطيب.
تحياتي

!. أبكي لفقدك سيـدي .!
11-15-2009, 04:26 PM
لعـلّ من ينكــر وجــود القـآئم المهـدي أن يتفكـّـر قليــلآ فيمـآ ذكـرهـ الأوليـن

شكــرآ لك أخــي مـوفـق لخدمــة آل بيــت الطهـر والنـبــوة

:)