المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمام جمعة طهران يدعو مفتي السعودية للتوبة !!


عاشقة الكتابة
11-08-2009, 08:31 PM
طالب إمام جمعة طهران أحمد خاتمي، مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بأن يتوب قبل حلول شهر ذي الحجة عن الفتوى التي أكد فيها أن دعوى البراءة من المشركين التي يقوم بها الإيرانيون خلال موسم الحج بدعة، عندما كان يرد على الدعوات الإيرانية لاستغلال موسم الحج للبراءة من المشركين، وتحذيره من خطورة استغلال موسم الحج لتحقيق أغراض سياسية.
وكان مفتي عام السعودية يرد على كل من مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، اللذين صعدا من لهجتيهما تجاه الرياض على خلفية مزاعم بإساءة معاملة الحجاج الإيرانيين.
وانتقد مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء فيها خامنئي ونجاد، من دون أن يشير إليهما، بتنبيهه لخطورة من يريدون أن يحولوا الحج من طاعة وعبادة إلى منابر للدعايات الباطلة والأغراض المضللة.
ودعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، رئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء، حجاج بيت الله الحرام إلى الانضباط في المشاعر المقدسة.

وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ: إنه على الحاج المسلم الانضباط في سلوكه، في أقواله وأعماله، وليعلم أنه في مكان شريف، بيت الله الحرام، أفضل بقاع الأرض، التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم "إن الله حرم هذا البلد يوم خلق السموات والأرض، ولم يحرمه الناس، وإنه حرام بتحريم الله له إلى يوم القيامة".
ونبه لحرمة سفك الدماء في بيت الله الحرام، ونهى الحجاج أيضًا عن "الرفث والفسوق، والمعاصي القولية والفعلية، وعن الجدال بالباطل، فلا رفث ولا فسوق ولا جدال، وذلك كله استجابة لتوجيهات الله جل وعلا".
وقال أحمد خاتمي في خطبة الجمعة اليوم: "هذه المراسم وردت في القرآن وسيرة النبي الأعظم فإن المشركين بالأمس كانوا عباد الأصنام واليوم هم أمريكا وربيبتها "إسرائيل", فالموت لمشركي الأمس واليوم الموت لأمريكا و"إسرائيل", ومراسم البراءة من المشركين قائمة على أساس القانون والسنة".
وتابع يقول: "من الأجدر بمفتي السعودية أن يتوب عن هذه الفتوى قبل حلول شهر دي الحجة"، على حد قوله.