المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقنعة الوجه تجدد الجلد وتقلل من التجاعيد .......


الملاك الحزين
11-11-2009, 09:05 PM
طين البحر الميت.. يرطب البشرة ويضفي عليها النعومة والبرودة


http://www.alriyadh.com/2009/10/17/img/547714715528.jpg
هناك مايكات تساعد في التخفيف من حب الشباب



نسمع كثيرا عن أقنعة الوجة (او مايسمى بالماسكات) ونسمع كثيرا أيضا عن فوائدها ولكان هل تعلم ماهي أقنعة الوجه؟ هي تركيبة محضرة تعمل على تقوية البشرة وتعطيها انتعاشا وحيوية مما يكسبها مظهرا مشرقا ونضرا.
* كيف تعمل هذه الماسكات؟

- تعتمد الماسكات على تجديد البشرة حيث أنها لا تكتفي بترطيبها ولكن تساعد على تجديدها فالبشرة تصبح ناعمة وممتلئة ، لذا تكون التجاعيد السابقة أقل وضوحا.
* ماهي أفضل أنواع الماسكات؟
- تحدد نوعية النتائج التي نرغب في الوصول اليها نوع الماسك المناسب بالنسبة لنا وكذلك نوعية البشرة فهناك ماسكات للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة.
فإذا كان الهدف من استخدام الماسك:
1) إزالة التصبغات عن البشرة فإن الماسكات المحتوية على مواد مقشرة مثل أحماض الفواكه وفيتامين A وC هي أنسب الماسكات لهذة الحالة.
2) أما إذا كان الهدف من استخدامها التخفيف من التجاعيد فإن الماسكات المحتوية على مواد مضادة للاكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E والسلينيوم وcoenzyme Q10تفي بالغرض المطلوب.
3) أما إذا كان المطلوب هو إكساب البشرة نضارة وإشراقا فإنه يوصى باستخدام
الماسكات المحتوية على فيتامين A وحمض الفواكه وبيبتيدات النحاس.
* ماهي أنواع الماسكات المناسبة لكل بشرة؟
البشرة الجافة:
- كل من بشرته جافة يعرف انه بحاجة لمرطب من فترة لأخرى وكذلك لازالة الجلد الميت. إذا كنت تشعر بأن بشرتك مشدودة طوال الوقت ولم تستفد من الكريمات المرطبة العادية فانك ستكون بحاجة لان تختار ماسك مخصصا للبشرة العادية او الجافة وهذا النوع من الماسكات سوف ينظف البشرة من الشوائب ومن الخلايا الميتة بدون ان يجردها من الدهون الطبيعية التي تحتاجها البشرة لتكون حاجزا واقيا. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام الماسكات الطينية مثل طين البحر الميت وتعتبر الماسكات الطينية مرطبا ومنعما ومبردا للبشرة ، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومشتقات عشبية وفيتامينات مغذية. وتقوم الماسكات الطينية كذلك باستعادة الرطوبة الضرورية وذلك من خلال مضادات الأكسدة ومشتقات نباتية ليعيد بناء الحاجز الواقي للبشرة من التلف الناتج عن البيئة مما يؤدي الى نعومة البشرة وترطيب الجلد.

البشرة الدهنية:
إذا كنت في جانب ذوي البشرة الدهنية فانك ستكون بحاجة لماسك يزيل الدهون الزائدة فالبشرة الدهنية عرضة دائمة لحب الشباب تكون بحاجة لما يمتص الدهون ويقشر البشرة وذلك للتخلص من الخلايا الميتة التي تسد المسام. وبالنسبة لمن هم عرضة للإصابة بحب الشباب فان الماسك يجب أن يحتوي على عنصر فعال يساعد في تقليل تكون حب الشباب.
وبالنسبة لامتصاص الدهون فان الماسكات المحتوية على مادة الصلصال والطمي مفيدة في امتصاص الدهون وكذلك الماسكات المحتوية على مادة الزنك الذي ينظم إفراز الدهون ويعطي حماية من البكتيريا ويساعد على حدوث توازن في وظائف الدهون.




http://www.alriyadh.com/2009/10/17/img/932162435029.jpg
طين البحر الميت




ويمكن اختيار الماسكات المحتوية على مادة السيليكا وهذا الماسك له خواص مهدئة ومبردة ويقوم هذا الماسك بتنظيف المسام بالسيليكا. وكذلك يقوم بإعادة الحياة لخلايا البشرة الميتة والباهتة عن طريق عملية غسل عميق مما يعيد للمسام نقاءها.
وأحياناً تكون زيادة الدهون ليست هي المشكلة الوحيدة التي تهتم بها وذلك عندما تريد أن تعالجها باستخدام ماسك يصلح للدهون وحب الشباب معاً.
البشرة المعرضة لحب الشباب:
في أغلب الاحيان تكون الماسكات المركبة من أكثر من مادة مفيدة مع هذا النوع من البشرات مثل استخدام ماسك طبي يحتوي على مادة الكبريت كمركب معروف ومهم ليقلل البكتيريا ويقشر البثور ويحتوي أيضا على الطمي والصلصال والذي يساعد في تجفيف سطح البشرة الدهنية.
ونوصي بعدم استخدام هذا المنتج أكثر من 3 مرات أسبوعياً حيث أن هذا خطأ شائع بالنسبة للأفراد ذوي البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب لان هذا الماسك يجرد البشرة من الدهون الهامة أثناء محاولة السيطرة على حب الشباب. وكذلك الماسكات المركبة من حمض الفواكه والطمي الابيض التي تقلل من الافرازات الدهنية.

البشرة المختلطة:
الذين لديهم بشرة مزدوجة (غالبا ما تكون لديهم المنطقة T دهنية ومنطقة الخدين جافة) تكون لديهم صعوبة في اختيار المعالجات لأنهم يحتاجون لمعالجة نوعين من البشرة. حيث أن وضع ماسك ليمتص الدهون في كل الوجه سيكون عديم الجدوى إذا كان الخدان جافين وبالمثل إذا وضعنا شيئاً مرطباً في المنطقة T سيكون عديم الجدوى.




http://www.alriyadh.com/2009/10/17/img/660453079348.jpg
تساعد الماسكات على تجديد البشرة



أوجد العلاج المناسب لنوعي بشرتك المختلفين واستخدامه بشكل مناسب.
إذا كانت بشرة خديك عادية فإنك بحاجة لان تقاوم الدهون المتزايدة في منطقة T ثم ابحث عن الماسك المناسب لتقليل الدهون واستخدمه كلما احتجت إليه ولكن لا تعرض البشرة العادية لعامل جفاف وبالطبع فان العكس صحيح. أما إذا كانت الخدود جافة ومنطقة T عادية؟ إذا كان الأمر كذلك فاستخدم الماسك في منطقة الخدود واترك منطقة T فليس من الضروري وضع الماسك على كامل الوجه.
* ماهي الطريقة الصحيحة لاستخدام الماسكات؟
- تغسل البشرة قبل استخدام الماسك وتجفف فلابد أن يوضع على بشرة نظيفة وجافة ثم يوضع الماسك ويترك لمدة 15 دقيقة تقريبا ثم يغسل برفق ومن المهم أن نحرص على عدم وضع الماسكات والنوم وهي موجودة على البشرة ولكن بالامكان وضع أي منتج آخر من منتجات العناية بالبشرة بعد غسل الماسك.
بإمكان كل شخص أن يصنع الماسك الخاص به في منزله فهناك الكثير من المواد الطبيعية الصالحة لأن تكون ماسكات مفيدة للبشرة بشرط أن يعرف الشخص نوعية بشرته ومايمكن أن تسبب له هذه المادة المستخدمة من نتائج.
ودمتم في صحه وعافيه

اريج الورد
11-12-2009, 08:26 AM
انا من النوعيه المختلطه ودائما محتاره بامرى

تشكراااااااااااااات ياالملاك الحزين

لجين مهدي
11-12-2009, 01:47 PM
يعطيك العافيه خيتو على المعلومات الحلوه

الملاك الحزين
11-13-2009, 09:32 PM
http://www.alfrasha.com/up/7042361712125347820.gif

http://abeermahmoud2006.jeeran.com/551-wellcome.gif





http://abeermahmoud2006.jeeran.com/535-Jzakom.gif



http://www.abuaseel.net/dam3at_7ozn/ekccwarat/as3dna.gif




http://islamroses.com/zeenah_images/4.gif

أبو رباب
11-16-2009, 02:02 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم يا كريم
موضوع رائع
وطرح مميز
بارك الله فيك

http://img38.imageshack.us/img38/51/lfwelhlb.gif

الملاك الحزين
11-16-2009, 10:06 PM
http://www.althkra.net/pic/ep/Z7.gif

http://www.althkra.net/pic/ep/Z5.gif

http://www.althkra.net/pic/ep/Z6.gif




http://www.abuaseel.net/dam3at_7ozn/ekccwarat/as3dna.gif




http://islamroses.com/zeenah_images/4.gif

فداك يا حسين
11-17-2009, 04:34 PM
شكرا على الموضوع المفيد والقيم
ودمتم

الملاك الحزين
11-17-2009, 10:23 PM
http://www.althkra.net/pic/ep/Z7.gif

http://www.althkra.net/pic/ep/Z5.gif

http://www.althkra.net/pic/ep/Z6.gif




http://www.abuaseel.net/dam3at_7ozn/ekccwarat/as3dna.gif




http://islamroses.com/zeenah_images/4.gif

بحر الجود
02-24-2011, 02:26 PM
موضوع غايه في الإفاده
يعطيك العافيه على المعلومات القيمه
بارك الله فيك
ودمت بخير