المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيدة عائشة بنت الأمام جعفر الصادق ( عليه السلام)


فراشة روحي
11-27-2009, 07:46 PM
السيدة عائشة بنت الأمام جعفر الصادق ( عليه السلام)




قمت بكتابة كل ما كان مكتوب من خلال زيارتي لمرقد السيدة عائشة أخت الأمام موسى بن جعفر الصادق ليطلع عليه كل محب لهذه السيدة الطاهرة بنت النسل الطاهر. و للعلم فأن مرقد السيدة نفيسة حفيدة الأمام الحسن بن علي ( عليه السلام ) و زوجة أسحاق المؤتمن أبن الأمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) ( و أخو السيدة عائشة ) على بعد 10 دقائق تقريباً عنها ( و كلاهما في منطقة السيدة عيشة بالقاهرة/ مصر ) . مرفق بالرسالة بعض الصور للمرقد الشريف متمنيةً من الله أن يكتب لكم زيارة مرقدها الشريف و ينفعنا و يؤجرنا جميعاً بهذا العمل .


السيدة عائشة بنت الأمام جعفر الصادق ( ع )

زهرة مشرقة من زهرات أهل البيت النبوي الكريم . يتنسم المحبوب شذاها الزكي من واقع سيرتها العطرة على مر الأيام .

أبوها الأمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) حفيد سيدي الأمام زين العابدين ( عليه السلام ) بن مولانا الأمام الحسين ( عليه السلام ) و رضي تبارك و تعالى عنهم أجمعين .

و أخوها الأمام موسى الكاظم (بن جعفر) ( عليه السلام ) .

و قد عرف أبوها سيدي الأمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) بألقاب الصادق و الطاهر و أشتهر بالصادق و من هنا سمى جعفر الصادق . كان عليه السلام مستجاب الدعوة لا يطلب من الله شيئا الأ وجده الى جانبه . يقول عنه العارفون :" جعفر الصادق ثقة لا يسأل عنه " و كان نقش خاتمه ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) و كان رضا الله عنه مدرسة وحده . و من أقواله :

· من أراد عزاَ و هيبة بلا سلطان فليخرج من ذل المعصية الى عز الطاعة .

· أذا بلغك عن أخيك ما تكره فأطلب له من عذر الى سبعين عذراً فأن لم تجد له عذراَ فقل لعل له عذراَ لا أعرفه .

· حكمة أن لا يتمانع الناس المعروف ......لا يتم المعروف إلا بثلاث : أن تصغره في عينيك و أن تستره و أن تعجّله .

· من أعجب بشئ من أمواله و أراد بقاءه فليقل " ما شاء الله لا قوة إلا بالله " . لا تأكلوا من يد جاعت ثم شبعت .

· الفقهاء أمناء ما لم يأتوا أبواب السلاطين ....من أستبطأ الرزق فليكثر من الأستغفار

· الصواعق تصيب المؤمن و غير المؤمن و لا تصيب ذاكر الله سبحانه و تعالى .

هذا كله من جهة ابيها الأمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) . أما أخوها فقد كان معروفاً بأنه باب قضاء الحوائج عند الله سبحانه و تعالى و كان اذا تهيأ للصلاة تجري دموعه من خشية الله . و قد جعل الله منه الطيب الكثير فكان له 37 من الأولاد مابين ذكر و أنثى تناثرت علومهم و آدابهم الأسلامية في شتى البقاع و سمي بالكاظم لشدة حلمه ، كان نقش خاتمه " الملك لله وحده "

شخصية السيدة عا ئشة

وسط هذه المدرسة بل هذه الجامعة الأسلامية الفاضلة عاشت السيدة عائشة فكانت لا تعرف إلا الله تعالى و واجبات دينها و كانت ذات ظن حسن و رجاء واسع و عشم واضح مع الله سبحانه و تعالى آخذة بالحديث القدسي ( أنا عند ظن عبدي بي و أنا معه ما ذكرني و تحركت بي شفتاه ) . و قد عرفت السيدة عائشة بأنها من المسلمات المؤمنات القانتات العابدات حافظت على شرع الله سبحانه و تعالى الى أن لقيت ربها سنة ( 145 هـ) و قد عُرف مقامها بأنه من الأماكن التي يستجاب فيها الدعاء ............يعبر عن ذلك أحد المحبين بقوله

لعائشة نور مضئ و بهجة و قبتها فيها الدعاء يُجاب



تحية و دعاء يقال عند زيارة أهل البيت ( عليهم السلام )

السلام و التحية من الله العلي الأعلى على أهل بيت النبوة و الرسالة .

السلام عليكم يا بني المصطفى ، السلام عليكم يا بني أول خلف الله و خاتم رسل الله .

السلام عليكم يا بني فاطمة الزهراء و سيدة نساء العالمين

السلام عليكم يا آل بيت رسول الله و رحمة الله و بركاته .

اشهد الله تعالى

أنكم تشهدون مقامي و تسمعون كلامي و تردون سلامي و أنكم في مقام محمود عند مليك مقتدر . لكم ما تشاءون عند ربكم ..... انتم يا أهل البيت غياث لكل قوم في اليقظة و النوم ، فلا يُحرم من فضلكم إلا محروم و لا يطرد من بابكم إلا مطرود ......" إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيراَ " ........ رحمة الله و بركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد .

اللهم زدهم شرفاً و تعظيماُ و هب لي بزيارتهم ثواباً و مغفرةً و ؟أجراً عظيماً .... اللهم أعد من بركاتهم يا رب عليَّ و على والديَّ و أولادي و أقاربي و على جميع المسلمين ، اللهم لا تقطعني عن زيارتهم و لا تحرمني حبهم و أحشرني مع جدهم المصطفى صلى الله عليه و سلم .



نسألكم الدعاء