المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة لندنية ساخنة بين آرسنال وتشلسي


ك.رونالدو17
11-28-2009, 04:15 AM
قمة لندنية ساخنة بين آرسنال وتشلسي
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/27/20091127925450621_2.jpg
تشهد العاصمة البريطانية لندن قمة نارية بين الجارين تشلسي المتصدر ومضيفه آرسنال الثالث على ملعب "الإمارات"، بعد غد الأحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم "برميير ليغ".
ويسعى آرسنال إلى تقليص الفارق إلى خمس نقاط مع تشلسي المتصدر علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة سيخوضها الأربعاء المقبل على أرضه أمام بولتون واندرارز.
وستكون المواجهة بين آرسنال صاحب أقوى هجوم في الدوري (36 هدفاً) الذي سيلعب بغياب هدافه الهولندي المصاب روبن فان بيرسي، وتشلسي صاحب أقوى خط دفاع في الدوري (8 أهداف) والذي يأمل استعادة خدمات قائد وسطه فرانك لامبارد.
وأصر مهاجم تشلسي نيكولا أنيلكا على أن الفوز بلقب الدوري مع تشلسي سيكون طعمه أطيب من الفوز مع آرسنال عام 1998، وكان أنيلكا أحرز الثنائية مع "المدفعجية" عندما كان يافعاً في تشكيلة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، ثم مر بمحطات نجاح وفشل متفاوتة، قبل أن يصبح لاعباً رئيساً في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع تشلسي.
وقال أنيلكا: "الفوز مع تشلسي سيكون أهم مما كان مع أرسنال، وهذا يعني أنني مع أحد أكبر الأندية في العالم. عندما فزت مع آرسنال قدرت الأمر آنذاك، لكن الآن أملك الفرصة كي أقوم بالأمر ذاته مرة جديدة".
وكان تشلسي قد ضمن صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي بهدف وحيد حمل توقيع أنيلكا.
ويغيب عن آرسنال ظهيره الأيسر الشاب كيران غيبز الذي تعرض لكسر في قدمه خلال مباراة ستاندار لياج البلجيكي التي فاز فيها آرسنال على أرضه بهدفين دون مقابل أحرزهما الفرنسي العائد سمير نصري والبرازيلي دنيلسون ضمن دوري أبطال أوروبا.
ويتوقع أن يكون المدافع وليام غالاس لاعب تشلسي السابق وصاحب هدف التأهل الشهير لفرنسا إلى نهائيات كأس العالم في مرمى جمهورية أيرلندا، جاهزاً بعد إصابته في مباراة سندرلاند الأخيرة والتي خسرها آرسنال (صفر-1) بشكل مفاجئ.
وينتقل مانشستر يونايتد حامل اللقب وثاني الترتيب بفارق خمس نقاط عن تشلسي ليواجه بورتسموث متذيل الترتيب في رحلة بعيدة إلى الجنوب على ملعب "فراتون بارك"، غداً السبت في افتتاح المرحلة.
ويسعى المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت إلى الثأر من مانشستر يونايتد بعدما حرمه الأخير لقب دوري أبطال أوروبا عام 2008 عندما كان مدرباً لتشلسي، وهو سيقود بورتسموث لأول مرة بعد تعيينه بدلاً من بول هارت المقال من منصبه.
ويستقبل إيفرتون الرابع عشر جاره ليفربول السابع في دربي بين فريقين متعثرين عجزا حتى الآن عن مقارعة رباعي المقدمة.
وبعدما دك شباك ويغان بتسعة أهداف، يحل توتنهام الرابع على أستون فيلا الخامس في مواجهة هامة ضمن المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وفي باقي المباريات، يلعب بلاكبيرن مع ستوك سيتي وفولهام مع بولتون وويغان مع سندرلاند ووست هام مع بيرنلي ومانشستر سيتي مع هال سيتي غداً السبت، وولفرهامبتون مع برمنغهام بعد غد الأحد.

فدوه لعيونك أني ياعمي
11-28-2009, 04:21 AM
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ
مشكور اخوووي