المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوشلي: السعودية تستخدم قذائف الفوسفور الابيض الاسرائيلي


محمد البيضاني
11-29-2009, 03:52 PM
الوشلي: السعودية تستخدم قذائف الفوسفور الابيض الاسرائيلي

العالم



اكد معارض يمني استخدام الطيران السعودي قذائف الفوسفور الابيض التي حصل عليها من كيان الاحتلال الاسرائيلي والاسلحة الاميركية الصنع والمحرمة دوليا لقصف المناطق اليمنية.

وقال الناشط السياسي اليمني سيف علي الوشلي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية السبت ضمن برنامج مع الحدث: ان القوات السعودية تستخدم في حربها ضد اليمن كافة انواع الاسلحة المحرمة دوليا وقذائف الفوسفور الابيض التي حصل عليها من الكيان الصهيوني والاسلحة الاميركية والاسرائيلية.

ونفى الوشلي ادعاءات السعودية باستهدافها مواقع الحوثيين فقط من غيرالمدنيين، مؤكدا ان ما يقوم به الطيران السعودي هو قصف القرى ومواقع النازحين في محافظة صعدة لان الحوثيين يشنون حرب عصابات ضد الجيش اليمني ولا يتواجدون في اماكن محددة وليس لهم مواقع معينة يمكن ضربهم فيها.

واضاف: ان السعودية تشارك بشكل اساس في الحصار على صعدة لمنعها منظمات الاغاثة الدولية من ايصال المساعدات الى مناطق القتال وعدم توفير مجال العبور لادخال هذه المساعدات.

واشار الى ان الوضع الانساني في صعدة مأساوي جدا واكثر الاهالي يقعون تحت الحصار ولا تصل اليهم اي مساعدات غذائية وادوية، وقال: ان عدد النازحين يتجاوز النصف مليون يعيشون الآن في مخيمات اللاجئين لان قراهم ومدنهم اصبحت معرضة للقصف ليلا ونهارا.