المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيندهوفن يحسم التأهل وصدارة مجموعته


ك.رونالدو17
12-04-2009, 01:23 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/3/2009123205750571580_2.jpg
لحق أيندهوفن الهولندي بركب الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعد فوزه المتأخر على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف نظيف اليوم الخميس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول.
في المجموعة الحادية عشرة، حمل البرازيلي جوناثان رييس أيندهوفن إلى الدور الثاني بتسجيله هدف الفوز على سبارتا براغ في الدقيقة الأخيرة من المباراة، مانحاً فريقه فوزه الثالث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن كل من سبارتا براغ وكوبنهاغن الذي أشعل المنافسة على البطاقة الثانية بعد فوزه على ضيفه كلوج الروماني بهدفين سجلهما مارتن فينغارد في الدقيقة 37 والسنغالي دامي ندوي في الدقيقة 43.
وحسم أيندهوفن صدارة المجموعة أيضاً، ما يعني أن مباراته الأخيرة مع كلوج ستكون هامشية في الوقت الذي سيتواجه سبارتا مع كوبنهاغن على ملعب الأول من اجل حسم البطاقة الثانية.
بلباو ينضم إلى المتأهلين
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/3/2009123205812446580_3.jpg
كما صعد أثلتيك بلباو الإسباني إلى الدور الثاني بتغلبه على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي (3-صفر)، لينضم مع أيندهوفن إلى فرق بنفيكا البرتغالي وإيفرتون الإنكليزي وفناربخشه التركي وأياكس الهولندي وهامبورغ الألماني وهابويل الإسرائيلي وغلطة سراي التركي وسالزبورغ النمساوي وشاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب وفيردر بريمن الألماني.
ففي المجموعة الثانية عشرة، عاد بلباو من فيينا ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه أوستريا فيينا بثلاثية سجلها فرناندو لورنتي في الدقيقتين 19 و86 وميكيل دومينغيز في الدقيقة 61.
وكان الفريق الباسكي بحاجة إلى نقطة من مباراتيه الأخيرتين من أجل أن يضمن حصوله على البطاقة الثانية، فيما كان أوستريا فيينا مطالباً بالفوز بمباراتي اليوم والجولة الأخيرة أمام ناسيونال ماديرا، شرط أن يخسر بلباو أيضاً مباراته الأخيرة مع ضيفه فيردر بريمن الألماني.
وحقق الفريق الباسكي أكثر من المطلوب منه ليرفع رصيده إلى 10 نقطة في المركز الثاني خلف فيردر بريمن الذي واصل عروضه القوية جداً هذا الموسم بعدما تخلص من عقبة ضيفه ناسيونال ماديرا البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز لسويدي ماركوس روزنبرغ في الدقيقتين 31 و33، والبيروفي مارسيلو مارتنز في الدقيقة 84 وماركو مارين في الدقيقة 90، فيما أحرز هدف روبن ميكايل هدف ناسيونال الوحيد في الدقيقة 61.
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/3/200912321433173621_3.jpg
وكان بريمن ضمن تأهله إلى الدور الثاني في الجولة السابقة، وقد أكد فريق المدرب توماس شاف اليوم صدارته للمجموعة بعدما حقق فوزه الرابع، مقابل تعادل.
تجدر الإشارة إلى أن بريمن لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم في جميع المسابقات سوى في مناسبة واحدة وكانت في المرحلة الافتتاحية للدوري المحلي أمام آينتراخت فرانكفورت.
في المجموعة العاشرة، حسم شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب الصدارة بعد حصوله على نقطة بتعادله السلبي مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي.
وكان الفريق الأوكراني ضمن تأهله قبل هذه الجولة، فيما تأجل الصراع على البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة بعد فوز تولوز الفرنسي على بارتيزان بلغراد الصربي بهدف للنرويجي دانيال براتن جاء في الدقيقة 53.
وتعادل تولوز وكلوب بروج بعدد النقاط بسبع لكل منهما وسيكون الحسم في الجولة الأخيرة عندما يتواجه الطرفان على الأراضي البلجيكية.
روما ينتزع الصدارة بالفوز على بازل
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/3/200912321431535360_3.jpg
وفي المجموعة الخامسة، تأجل حسم البطاقتين بعدما حول روما الإيطالي تخلفه أمام ضيفه بازل السويسري المتصدر إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم الضيوف في الدقيقة 19 بهدف لبنيامين هاغل، وتعالد لروما قائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، وفي الشوط الثاني سجل المونتينيغري ميركو فوسينيتش هدف الفوز لروما في الدقيقة 58، لينتزع الصدارة من ضيفه.
ورفع فريق العاصمة الإيطالية رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن فولهام الإنكليزي الذي أصبح ثانياً بفوزه على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدف سجله المجري زولتان غيرا في الدقيقة 15، فيما تراجع بازل إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.
وكان من الممكن أن يتأهل بازل وروما معاً إلى الدور الثاني في حال ثأر الثاني لخسارته ذهاباً (صفر-2)، وفي حال خسارة فولهام أمام سسكا صوفيا، إلا إن ذلك لم يحصل ليؤجل حسم بطاقتي هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة، عندما يحل روما ضيفاً على سسكا صوفيا، فيما يلعب بازل على أرضه أمام فولهام.
سبورتينغ لشبونة يتصدر ويتأهل
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/10/1/2009101212937413621_3.jpg
وضمن مباريات المجموعة الرابعة، أنقذ الأرجنتيني لياندرو غريمي فريقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي من تلقي هزيمته الأولى بعدما سجل هدف التعادل (1-1) أمام هيرينفين الهولندي في الدقيقة الأخيرة، وذلك بعد أن افتتح المغربي أسامة السعيدي التسجيل لهيرينفين في الدقيقة 47، ليؤكد الفريق البرتغالي تأهله وصدارته للمجموعة، مقدماً خدمة لهرتا برلين الألماني الذي أصبح ثانياً بفوزه على مضيفه فينتسبيلز اللاتفي بهدف للبرازيلي رافايل جاء في الدقيقة 12.
وأصبح رصيد هرتا برلين 7 نقاط، مقابل 5 لهيرينفين الذي يلعب في الجولة الأخيرة في 16 الحالي مع ضيفه فينتسبيلز، فيما يلتقي هرتا برلين مع سبورتينغ لشبونة.
وفي السادسة، جدد غلطة سراي تفوقه على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بعد أن كان فاز عليه ذهاباً في أرضه وبين جماهيره (1-3)، وهذه المرة بهدف وحيد سجله مصطفى سارب في الدقيقة 50.
وكان غلطة سراي ضمن تأهله إلى الدور الثاني قبل هذه الجولة وهو رفع اليوم رصيده 13 نقطة وأكد صدارته للمجموعة، فيما اشتعلت المنافسة على البطاقة الثانية بين باناثينايكوس ودينامو بوخارست الروماني بعد فوز الأخير على ضيفه شتورم غراتس النمساوي بهدفين لماريوس نيكولاي سجلهما في الدقيقتين41 و57، مقابل هدف لماريو سونلايتنر جاء في الدقيقة الخامسة من المباراة التي شهدت إهدار الخاسر لركلة جزاء في الدقيقة الرابعة عبر البوسني سمير موراتوفيتش، ولعب الفائز بعشرة لاعبين لطرد لورنتيو روس في الدقيقة 43.
وتجمد رصيد باناثينايكوس الذي كان بحاجة إلى التعادل لكي يتأهل، عند 9 نقاط، مقابل 6 لدينامو بوخارست الذي يحتاج للفوز بفارق هدفين في الجولة الأخيرة على أرض الفريق اليوناني لكي يحصل على البطاقة الثانية لأنه خسر ذهاباً في ملعبه بهدف دون مقابل.

فدوه لعيونك أني ياعمي
12-04-2009, 01:50 PM
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ

شكراا لك اخي ع الاخبار الرياضيه اليوميه
فِدْوّه لِعْيُوْنَك أَنِي يَاْعَمِّي