المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وأنت تسير الى كربلاء ...


ثآر الله
01-30-2010, 09:25 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
السلام على الحسين الثورة والعطاء
السلام على ابناء الحسين التضحية والفداء
السلام على ابي الفضل الأخوة والوفاء
السلام على اصحاب الحسين النصرة والإباء
السلام عليكم اخوتي اخواتي ورحمة الله وبركاته
السلام على السائرين زحفاً لسيد الشهداء
اخي اختي وانت تسيير الى كربلاء العنفوان والثورة في اربعين سيد الأحرار وملهمهم لابد ان تستحضر وانت تسير مايلي لتكون ممن تأسى واعتبر ونال الثواب الجزيل والعطاء الثر ...
اولاً :. لابد من ان تخلص النية في مسيرك بأن تكون طاعة لله ولرسوله ولأمام العصر عجل الله فرجه الشريف فأنما الأعمال بالنيات ولكل أمرء مانوى .
ثانياً :. تذكر وانت تسير تلك الصعاب والمعاناة التي عاشتها عائلة الحسين وعلى رأسهم امامك السجاد عليه السلام وعقيلة الطالبيين زينب ثانية الزهراء عليها السلام .
ثالثاً :.لابد ان تكون على هيبة ووقار لأن الخطوة الأولى من المسير هي بداية الزيارة فعليك ان تراعي وتعيش تلك الرهبة ووالسكينة والوقار التي تتحسسها وانت في ضريح سيد الشهداء .
رابعاً :. تحمل عناء الجوع والعطش ولو قليلاً وخالف نفسك لتتعلم وانت تسير ان مخالفة النفس بداية الولوج في ركب السائرين الطالبين رضا الحسين عليه السلام .
خامساً :. من الخطوة الأولى الى تمام المسير عند كربلاء اجعل من كل خطوة ان يقابلها في عودتك خطوة تكاملية في بناء نفسك والسير بها نحو رضا الله ورضا امام زمانك واجعل من هذا المسير على الأقدام مايقايله من المسير المعنوي في طريق نصرة الحجة فهو ينظر اليك بل ينتظرك لتتكامل وتكون اهلاً لنصرته كما نصر اصحاب الحسين امامهم .
سادساً :. وانت تسير لابد من ان تستشعر الحزن ليس على المصيبة الحسينية فحسب بل على مصيبتك ان لم تكن مستعداً لنصرة الحق مع امامك صاحب الأمر ..
سابعاً :. لاتشغل نفسك بحديث دنيا فانية او مزاح مع اخوتك في المسير واجعل سلوتك على طول المسير الذكر والتسبيح وقراءة القرآن والدعاء.
ثامناً :. تذكر ان مسيرك سيفرح به رسول الله وعلي وفاطمة والأئمة عليهم السلام وسيغيض اعدائهم على الأطلاق من نواصب ووهابية ويزدادون خزي وعذاب وبذلك تكون مصداق الأية الكريمة " ولايطؤن موطئاً يغيض الكفار ولاينالون من عدو نيلاً الا كتب لهم به عمل صالح ان الله لايضيع اجر المحسنين " التوبة "121

تاسعاً :. وانت اختي المؤمنة الزينبية عليك بأرتداء احشم الثياب والتزمي بحبيبك الحجاب فأنه عزك وشعارك وبه تواسين قدوتك زينب وبنات رسول الله صلى الله عليه وآله .
عاشراً :. اعلم انك في نعمة وعطاء الهي كبير وعظيم فكم من مؤمن ومؤمنة يتمنى ان يعطي كل مايملك لأجل ان يحضى بشرف المسير والزيارة من مختلف بقاع المسلمين فلا تكن ممن ينسى اخوانه ولايدعوا لهم اهداف زيارة الحسين عليه السلام ان تستشعر الأخوَة لأن الحسين للكل وشعاراته للكل وهكذا امامنا ورئيسنا الأمام المهدي عجل الله فرجه فكن ممن يستشعر تلك المعاني الأخوية الأنسانية .
في الختام اسأل الله بحق الحسين الوجيه وجده وابيه وامه واخيه والأئمة من ذريته وبنيه ان يحفظكم ويسدد على طريق الحق خطاكم وان يمن عليكم بالأمن والأمان ويضلل عليكم من نعمه ظاهرة وباطنه وان يرزق من لم يسنطع الزيارة في هذا العام ان تتحق زيارته في العام القادم وكل عام ...

منتديات ابو الفضل عليه السلام


ثار الله

حيدر الكربلائي
01-31-2010, 11:55 AM
عشرة نصائح ولائية تجعل الروح فدائية

شكرا لطرحك اخي الكريم

دمت لنا

ثآر الله
01-31-2010, 12:02 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم
اخوي الغالي حيدر
نورت متصفحي بأطلالتك
اسعدني ردك الكريم
لك مودتي

أبو رباب
02-03-2010, 12:23 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
تسلم يمينك
يعطيك الف عافية
في ميزان حسناتك

هــــاديه
02-03-2010, 05:41 AM
اللهم صلي على محمد وعلى آله طاهرين
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
رحم الله والديك
على الموضوع الرائع والاكثر من رائع
كلمات مشوقه للمسير الى كربلاء الاباء
كلمات عطره ومذهله في طريق الحسين المظلوم
احسنت احسنت اصبت واجدت
بدون مجامله الموضوع جميل وطيب
في نتظار المزيد من الطيب والجميل

السادن
02-03-2010, 02:42 PM
شكراً لك أخي على التذكير والتذكر وجعلك الله وإيانا من الناهجين والسائرين بنهجهم ودمت لنا تيحياتي0

علي جاني
05-09-2010, 01:15 AM
يعطيك الف عافية