المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يتجاوز عقبة الوحدة بثنائية بوشروان ومناف


ك.رونالدو17
02-02-2010, 02:39 PM
الاتحاد يتجاوز عقبة الوحدة بثنائية بوشروان ومناف</STRONG>




الاتحاد يتجاوز عقبة الوحدة بثنائية بوشروان ومناف http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3413/p30-01.jpg
جانب من مباراة الاتحاد والوحدة أمس جدة : عماد عيسى
تجاوز الاتحاد عقبة ضيفه الوحدة بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في إطار دوري زين للمحترفين، سجلهما هشام بوشروان ومناف أبوشقير.
ورفع الاتحاد بفوزه رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث في سلم الترتيب، موقفاً رصيد الوحدة عند 27 نقطة.
وكشفت بداية المباراة عن تغيرات واسعة في القائمة الاتحادية، دفع بها المدرب الجديد إنزو هيكتور الذي عمد إلى تعديل مراكز عدد من اللاعبين، إضافة إلى عدم الاعتماد على ظهيرين تقليديين، حيث تواجد في منطقة الظهير الأيسر لاعب الوسط سلطان النمري، وفي مركز الظهير الأيمن أحمد حديد، كما أعاد علي الزبيدي لمركز متوسط الدفاع بجانب الثنائي المولد والمنتشري.
ووضح أثر التعديلات الجديدة على أصحاب الأرص سلباً من ناحية التمرير والتحركات الخاطئة للاعبين الذين لم يعتادوا مثل هذا التغيير.
على الجانب الآخر، استغل الوحدة الارتباك الاتحادي، وكاد عبد الكريم هنية أن يخطف الهدف الأول لفريق.
مع مرور الوقت، بدأ الاتحاد في دخول أجواء المباراة وشكل خطورة على مرمى الوحدة مستغلا سرعة اللاعب أمين الشرميطي، حتى حملت الدقيقة 36 الهدف الأول للاتحاد، بعد أن مرر لاعب الوسط مناف أبو شقير كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء الوحداوية هيأها النمري برأسه لزميله بوشروان الذي أطلقها قوية في سقف المرمى الوحداوي كهدف اتحادي أول أنهى به أحداث هذا الشوط.
ضغط الوحدة مع بداية الشوط الثاني لإحراز هدف التعادل وحاول مدربه البرتغالي جوميز الوصول للمرمى الاتحادي من خلال الاعتماد على الانطلاق بالهجمات من الجناحين بالسماح للظهير الأيمن تحديدا كامل فلاتة بالتقدم للأمام لاستغلال عدم وجود ظهير اتحادي تقليدي يقف أمامه الهجوم الوحداوي، أثمر عند الدقيقة 58 عن الحصول على ركلة جزاء، بعد أن تعرض المهاجم عبدالكريم هنية لعرقلة من المدافع الاتحادي على الزبيدي تقدم لتنفيذها المهاجم مهند عسيري الذي طوح بها فوق العارضة مهدرا على فريقه فرصة ثمينة لإدارك التعادل.
وكان ضياع ركلة الجزاء بمثابة ناقوس الخطر الذي أعاد لاعبي الاتحاد إلى أجواء المباراة ومجارة الوحدة في السيطرة على منطقة المناورة وتشكيل خطورة على مرمى عساف القرني، حيث جاءت أول الكرات الاتحادية الخطرة في هذا الشوط من رأس اللاعب أسامة المولد الذي لعب كرة رأسية تدخل المدافع الوحداوي ماجد بلال وحولها لركلة زاوية ثم سدد سعود كريري كرة قوية من منتصف الملعب تصدى لها عساف القرني.
ومن جملة فنية رائعة، تناقل الكرة فيها لاعبو الاتحاد بين أمين الشرميطي وهشام بوشروان وأحمد حديد الذي لعب كرة عرضية سددها محمد نور برأسه عادت للاعب مناف أبو شقير الذي أكملها في المرمى كهدف ثان للاتحاد في الدقيقة 81، وكانت عودة لمناف لتسجيل الأهداف بعد غياب لأكثر من عامين عن هز الشباك. وقتلت هدف الاتحاد الثاني الطموحات الوحداوية لإدارك التعادل وهو ما كان واضحا في الدقائق المتبقية من هذا الشوط التي انحصر فيها اللعب في وسط الملعب.

!!عـ الكربلائي ـاشق!!
02-02-2010, 07:34 PM
يسلموو ع نقل الخبر الرياااضي