المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد الصدر الثاني(قدس سره) وتحديد الاعلم بعده


الخطيب
06-24-2008, 11:37 PM
السيد الصدر ( قدس ) الضابطة والشرائط لمعرفة المجتهد الأعلم منبعدهأخوتي واحبائي مقلدي السيد الصدر ( قدس ) أن المولى المقدس الصدر ( قدس) قد سهل علينا مهمة البحث والفحص عن معرفة الأعلم الحي وذلك من حرصه علينا وعلى صحةتقليدنا لأن التقليد كما قال ( قدس ) هو دين الإنسان تصح به العبادات والمعاملاتوهذا يأتي متفقاً ومنسجماً مع مباني المولى المقدس الصدر ( قدس ) التي تلزم جميعمقلديه بالرجوع الى المجتهد الحي الأعلم وذكر ذلك في مناسبات عديدة جداً .. بل وحذروحذر من الأهمال أو المسامحة في هذه المسأله . وليس أمامنا الا الالتزام والطاعةلوالدنا وحبيبنا المولى المقدس الصدر ( قدس ) لنكون جميعاً أنشاء الله إبناء بررهوعند حسن ظنه وهو جزء من الوفاء ورداً لجميله ( قدس ) لنكون في الموضع الذي أرادنافيه تمهيداً ونصرتاً لمولانا المهدي (ع) .
والضابطه والشرائط التي أعطاها السيدالصدر ( قدس ) لمعرفة المجتهد الحي الأعلم هي :
أولا: ً قوله ( قدس ) { أن منطلبتي ليس من هو مجتهد فقط بل من هو أعلم } كاسيت ( لقاء الثالث ) ثانياً : قوله (قدس ) { طلبة الأعلم هم الأعلم } ( لقاء الحنانه القرص 2 ) .
ثالثاً : ً قوله ( قدس ) { من لا أصول له فأعزلوه . من لم يدرس مطالب أبي جعفر ليس له مرجعية وليس لهأن يدعي المرجعية ش } ( لقاء الحنانه القرص 2 )
رابعاً : ً قوله ( قدس ) { أتبعوا الناطق من بعدي وأن كان يخالفني في بعض الأمور أو جلها .... ولا بأس فأنالحوزة هي التي تبادر ويجب أن تبادر بالالتفاف حول مرجعية المرجع الجديد } ( خطبه 27) خامساً : ً قوله ( قدس ) { فليكن الأعلم في النجف وليس في غيرها } ( لقاء أئمةالجمعه الثامن )
هذه الشروط والضابطه تسهل على الباحث المخلص لمعرفة المجتهدالحي الأعلم فالالتزام بها وتطبيقها على مصداقها الحقيقي هو الحل الوفاء والطاعةللمولى المقدس الصدر (قدس) ورد الجميل والأحسان له ( قدس ) والالتزام والتطبيقلتوجيهاته وأقواله وأكيد فأن النتيجة التقليد الصحيح المبرءه للذمة أنشاء اللهتعالى وللكلام بقية

يالثارات الحسين
06-28-2008, 11:05 AM
اسال الله لك التوفيق اخي العزيز لانك مهتم بامور المسلمين
وحفظ اللهخ مراجعنا الاعلام
وبالتاكيد لايخفى على كل عاقل ان دور المرجعية دور مهم بالنسبة لتحريك وتنظيم حياة المجتمعالت الاسلامية نحو الرقي والتكامل وهذة المرتبة بكل تاكيد لاينالها الا ذو حظ عظيم

العرداوي
06-28-2008, 12:13 PM
الى الخطيب ان الاعلم من بعد السيد الصدر (قدس سره ) هو السيد كاظم الحائري

وشكراً لك