المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح للرجال أصحاب الشعر المجعد


اريج الورد
02-19-2010, 10:47 AM
نصائح للرجال أصحاب الشعر المجعد
========================
إذا كنت من أصحاب الشعر المجعد، فهناك احتمالات لأن يصبح شعرك خشناً أو جافاً وربما هشاً، لذلك نقدم إليك - عزيزي الرجل - بعض النصائح عن كيفية الاعتناء بشعر المجعد:

- المنتجات التى يحتاجها صاحب الشعر المجعد:

كل ذي شعر مجعد فى حاجة إلى بعض المنتجات التى تحفظ شعره من أن يصبح خشنا أو جافا، وتلك المنتجات مثل:

1 - شامبو الشعر الدهني، وذلك لأنه يعد الأفضل للشعر المجعد عن الشامبو العادي.

2 - استخدام نوعان من بلسم الشعر، فأنت لا تستطيع بأى حال أن تقاوم جفاف الشعر، لذلك عليك استخدام نوعين من بلسم الشعر باستمرار على أن يُستخدم الأول مع كل مرة يتم غسل الشعر فيها، والثاني كي تستخدمه مرة فى الأسبوع.

3 - الكريم الخاص بالشعر المجعد: فينبغي تحسين مظهر شعرك من خلال استخدام الكريم الخاص بالشعر المجعد، وذلك من خلال فرك الكريم على الشعر وتركه فى الهواء ليجف.

4 - استخدم الـ serum الخاص بالشعر، ويمكنك وضع بضعة قطرات منه فى يدك بعد تدفئته، ثم تقوم بفركه فوق خصلات الشعر الجافة والمجعدة، فالـ serum يعتبر هو الحل الأمثل لكافة مشاكل الشعر المجعد.

5 - استخدم الـ Gel، فإذا كنت ترغب فى جعل شعرك مستقيما، يمكنك وضع الـ Gel عليه قبل تجفيفه.

بعض النصائح الأخرى من أجل تحسين مظهر الشعر المجعد:
------------------------------------------------------------

تجنب استخدام مصففات الشعر، فمن أجل التغلب على جفاف الشعر ينبغى الابتعاد عن استخدام مصففات الشعر نهائيا، حيث إن الحرارة تزيد من مشاكل الشعر المجعد، وبدلا من ذلك يمكنك تمشيط الشعر بأصابعك لتسمح بالهواء داخله لأن يصبح جافا، ومن حسن الحظ أن الشعر الجاف لا يحتاج للغسيل أكثر من بضعة مرات فى الأسبوع، وإذا كان من الضروري استخدام مصففات الشعر، فعليك استخدام موزع الهواء منه.

- اختر المظهر الملائم لشعرك: فكلما كان شعرك أشعثا، كلما كان ذلك أفضل بالنسبة لك، فالعبث بالشعر من خلال تجفيفه أو غير ذلك يزيد من مشاكله، والأفضل أن تتركه منطلقا فى الهواء.



- اعثر على الحلاق الجيد، فلابد من إيجاد الشخص المناسب الذى يهتم بشعرك ويراعيه، كما أنه ليس من الضروري أن يتفق جميع الحلاقين مع رؤيتك تجاه مظهر شعرك، لذلك كان من الأفضل إيجاد الحلاق المناسب، الذي يمدك بأفضل النصائح من أجل الاهتمام بمظهر شعرك والعناية به.

أبو فاضل1
02-19-2010, 11:08 PM
الحمد لله شعري ليس مجعد، ولكن لفت انتباهي النصيحة الخامسة فحسب معلوماتي الجل يسبب تساقط الشعر وقد يسبب الصلع اذا استمر استخدامه. شكراً على المجهود الرائع.

اريج الورد
02-20-2010, 06:31 PM
سعيده بمرورك الغالى يااخوووى ابو فاضل

يعطيك العافيه

يامهدي ادركنا
02-20-2010, 06:55 PM
مشكوررره اختي

اريج عالنصائح الحلوه

ربي يعطيش ألف عافيه

ثانكس

كايون
05-06-2010, 11:14 PM
جزيل الشكر ... لك أختي


نصائح فيها الفائدة