المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء عظيم


ام هاني
06-26-2008, 01:04 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهموكما عودناكم على نشر اجملواروع الادعية المأثورة عن رسولنا الكريم واهل بيته الطاهرينوخير ما نبدأ بههو الصلاه على محمد وآل محمدمن دعا بهذا الدعاء استجابالله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلملو دعي بهذا الدعاء علىمجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولودعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماءجار لجمد حتىيمشى عليه, ولو دعي بها رجل اربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميينوبين ربهولو دعي بها رجل أربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميينوبين ربهبسم الله الرحمن الرحيم اللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيمالملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهروالباطن الحميدالمجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليمالصادق الرؤوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظذو الجلال والاكرام العظيم العليم الغنى الولى الفتاح المرتاح القابض الباسط العدلالوفى الولى الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبيرالسميع البصير الديان المتعالى القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقىالحىالدائم الذى لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولميولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدىء البديع القابضالباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعمالمهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالكالملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كلشى قدير تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرجالميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الأصباح وفالق الحب النوى يسبح لهمافى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرتمن نذر فى يومى هذا وليلتى هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأمنه لم يكن فادفع عتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيماللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبلمني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصنوجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلموتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين وصلى الله على سيدالمرسلين محمد النبى واله الطيبين الطاهرين...





هذا الدّعاءللأمن من السّلطان والبلاء وظهور الأعداء، ولخوف الفقر وضيق الصّدر، وهو من أدعيةالصحيفة السّجاديّة، فادع به إذا خفت أن يضرّك شيء ممّا ذكر، وهُو هذا الدّعاء :
يا مَنْ تُحَلُّ بِهِ عُقَدُ المكارة، وَيا مَنْ يُفْثَأُ بِهِ حَدُّالشَّدائِدِ .. وَيا مَنْ يُلْتَمَسُ مِنْهُ الَمخْرَجُ اِلى رَوْحِ الْفَرَجِ،ذَلَّتْ لِقُدْرَتِكَ الصِّعابُ، وَتَسَبَّبَتْ بِلُطْفِكَ الأسباب، وَجَرىبِقُدْرَتِكَ الْقَضاءُ، وَمَضَتْ عَلى إرادتك الأشياء، فَهِيَ بِمَشِيَّتِكَ دُونَقَوْلِكَ مُؤْتَمِرَةٌ، وَبِإِرادَتِكَ دُونَ نَهْيِكَ مُنْزَجِرَةٌ .. اَنْتَالْمَدْعُوُّ لِلْمُهِمّاتِ، واَنْتَ الْمَفْزَعُ في المُلِمّاتِ، لا يَنْدَفِعُمِنْها اِلاّ ما دَفَعْتَ، وَلا يَنْكَشِفُ مِنْها اِلاّ ما كَشَفْتَ، وَقَدْنَزَلَ بي يا رَبِّ ما قَدْ تَكأَّدَني ثِقْلُهُ، وَاَلَمَّ بي ما قَدْ بَهَظَنيحَمْلُهُ، وَبِقُدْرَتِكَ أوردته عَلَيَّ، وَبِسُلْطانِكَ وَجَّهْتَهُ اِلَيَّ،فَلا مُصْدِرَ لِما اَوْرَدْتَ، وَلا صارِفَ لِما وَجَّهْتَ، وَلا فاتِحَ لِماأغلقت، وَلا مُغْلِقَ لِما فَتَحْتَ، وَلا مُيَسِّرَ لِما عَسَّرْتَ، وَلا ناصِرَلِمَنْ خَذَلْتَ .. فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِهِ، وَاْفْتَحْ لي يا رَبِّ بابَالْفَرَجِ بِطَولِكَ، وَاكْسِرْ عَنّي سُلْطانَ الْهَمِّ بِحَوْلِكَ، وَاَنِلْنيحُسْنَ النَّظَرِ فيـما شَكَوْتُ، وَاَذِقْني حَلاوَةَ الصُّنْعِ فيـما سَاَلْتُ ،وَهَبْ لي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمةً وَفَرجاً هَنيئاً، وَاجْعَلْ لي مِنْ عِنْدِكَمَخْرَجاً وَحِيّاً ( اى سريعا )، وَلا تَشْغَلْني بِالاِْهتِمامِ عَنْ تَعاهُدِفُرُوضِكَ، وَاسْتِعْمالِ سُنَّتِكَ فَقَدْ ضِقْتُ لِما نَزَلَ بي يا رَبِّذَرْعاً، وامْتَلأتُ بِحَمْلِ ما حَدَثَ عَليَّ هَمّاً، واَنْتَ الْقادِرُ عَلىكَشْفِ ما مُنيتُ بِهِ، وَدَفْعِ ما وَقَعْتُ فيهِ، فاَفْعَلْ بي ذلِكَ وَاِنْ لَمْاَسْتَوْجِبْهُ مِنْكَ.. يا ذَا الْعَرْشِ الْعَظيمِ، وَذَا الْمَنِّ الْكَريمِ،فَاَنْتَ قادِرٌ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، آمينَ رَبَّ الْعالَمينَ .



أقول: يجدى ايضاً للفرج ورفع الغموم والبلايا المواظبة على هذاالذّكر المروي عن الجواد (عليه السلام) :

يَا مَنْ يَكْفي مِنْ كُلِّ شَيءوَلا يَكْفي مِنْهُ شَيءٌ، اِكْفِني ما اَهَمَّني .



دعاء عن أميرالمؤمنين (عليه السلام)، ما دعا به ملهوف ، أو مكروب ، أو حزين ، أو مبتلي ، أوخائف الاّ وفرّج الله تعالى عنه، وهُو :
يا عِمادَ مَنْ لا عِمادَ لَهُ، وياذُخْرَ مَنْ لا ذُخْرَ لَهُ، وَيا سَنَدَ مَنْ لا سَنَدَ لَهُ، ويا حِرْزَ مَنْ لاحِرْزَ لَهُ، وَيا غِياثَ مَنْ لا غِياثَ لَهُ، وَيا كَنْزَ مَنْ لا كَنْزَ لَهُ،وَيا عِزَّ مَنْ لا عِزَّ لَهُ .. يا كَريمَ الْعَفْوِ، يا حَسَنَ التَّجاوُزِ، ياعَوْنَ الضُّعَفاءِ، يا كَنْزَ الْفُقَراءِ، يا عَظيمَ الَّرجاءِ، يا مُنْقِذَالْغَرْقى، يا مُنْجِيَ الْهَلْكى، يا مُحْسِنُ، يا مُجْمِلُ، يا مُنْعِمُ، يامُفْضِلُ.. اَنْتَ الَّذي سَجَدَ لَكَ سَوادُ اللّيْلِ وَنُورُ النَّهارِ وَضوْءُالْقَمَرِ، وَشُعاعُ الشَّمْسِ، وَحَفيفُ الشَّجَرِ، وَدَوِىُّ الْماءِ.. يا اَللهُيا اَللهُ يا اَللهُ، لا اِلـهَ إلاّ اَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، يا رَبّاهُيا اَللهُ .. صَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِ مُحَمَّد، وَافْعَلْ بِنا ما اَنْتَأهله.......... ثمّ سل حاجتكثالثا : روى الشيخ الكفعمي في كتابالبلد الامين دعاء عن الامام زين العابدين (عليه السلام)، وقال: روى عنه (عليهالسلام) هذا الدّعاء مقاتل بن سليمان، وقال: مَنْ دعا به مائة مرّة فلم يجب لهفليلعن مقاتلاً، والدّعاء هو :
اِلـهي كَيْفَ اَدْعُوكَ وأنا اَنَا .. وَكَيْفَاَقْطَعُ رَجائي مِنْكَ واَنْتَ اَنْتَ .. اِلـهي اِذا لَمْ اَسْاَلْكَ فَتُعْطينيفَمَنْ ذَا الَّذي اَسْأَلُهُ فَيُعْطيني .. اِلـهي اِذا لَمْ اَدْعُكَفَتَسْتَجيبَ لي ، فَمَنْ ذَا الَّذي اَدْعُوهُ فَيَسْتَجيبَ لي .. اِلـهي اِذالَمْ أتضرع إليك فَتَرْحَمْني فَمَنْ ذَا الَّذي أتضرع إليه فَيَرْحَمُني.. اِلـهيفَكَما فَلَقْتَ الْبَحْرَ لِمُوسى عَلَيْهِ السَّلامُ وَنَجَّيْتَهُ ، أسالك اَنْتُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِه ،ِ واَنْ تُنَجِّيَني مِمّا اَنَا فيهِ وَتُفَرِّجَعَنّي فَرَجاً عاجِلاً غَيْرَ آجِل بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ ، يا اَرْحَمَالرّاحِمينَ .



رابعا : روى السّيد ابن طاووس (رحمه الله) في المهج،عن الإمام محمّد الباقر (عليه السلام)، قال: أتى جبرئيل النّبي (صلى الله عليه وآلهوسلم) وقال : يا نبيّ الله اعلم إني ما أحببت نبيّاً من الأنبياء كحبّي لك فأكثر منقول :
اَللّـهُمَّ اِنَّكَ تَرى وَلا تُرى وأنت بِالْمَنْظَرِ الأعلى، وَاَنَّإليك الْمُنْتَهى وَالرُّجْعىْ واَنَّ لَكَ الآخرة والأولى، واَنَّ لَكَ الْمَماتَوَالَْمحْيا، وَرَبِّ أعوذ بِكَ أن أذل أو أخزى .



خامسا : قالالسيّد ابن طاووس في مهج الدعوات: روي إن رجلاً اعتقل في الشّام مدّة طويلة، فرأىالزّهراء (عليها السلام) في المنام تقول: اُدع بهذا الدعاء، وعلّمته ايّاه، فلمّادعا به أطلق سراحه وعاد إلى بيته، وهُو هذا الدّعاء :
اللّـهُمَّ بِحَقِّالْعَرْشِ وَمنْ عَلاهُ، وَبِحَقِّ الْوَحْي وَمَنْ اَوْحاهُ، وَبِحَقِّ النَّبِيِّوَمَنْ نَبَّاَهُ، وَبِحَقِّ الْبَيْتِ وَمَنْ بَناهُ، يا سامِعَ كُلِّ صَوْت، ياجامِعَ كُلِّ فَوْت، يا بارِئَ النُّفُوسِ بَعْدَ الْمَوْتِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدوآهل بَيْتِهِ، وآتِنا وَجَميعَ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ فِي مَشارِقِ الغرضوَمَغارِبِها فَرَجاً مِنْ عِنْدِكَ عاجِلاً بِشَهادَةِ اَنْ لا اِلـهَ إلا اللهُ،واَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ صَلّى اللهُ عَليْهِ وَآلِهِ وَعَلىذُرِّيَّتِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً كَثيراً

باسمي حتى الممات
06-26-2008, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد
شكرا جزيلا على الموضوع
وفقك الله لما يحبة و يرضاه

باسمي حتى الممات
06-26-2008, 09:08 PM
واصل ابداعاتك..
ننتظر المزيد من مواضيعك الرائعة..
و الله يوفقك

حسن النجار
07-03-2008, 11:21 AM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة

خادمة أهل البيت
07-20-2008, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكورة خيو تسلمي
جعله الله في ميزان حسناتك