المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بألـوانـنـا تـحـلـو الحـيـاة


أملي في الحياه
03-25-2010, 04:04 PM
بألـوانـنـا تـحـلـو الحـيـاة


حينما نمسك بـالفرشاة ونبدأ بـالرسم على الورق ، لا نتوقف عند لون واحد ، بل نملأها بـجميع الألوان ، و ننهيها بـابتسامة عريضة وشعور رائع بـالفخر .. !


عندما تقتحم حياتك ظروف صعبة ، وتتركك أمامها ذابلة ضعيفة ، عندما تختفي منها ملامح الفرح ، فتتفاجأ بحياتك يملؤها الحزن ، عندما تقسو عليك الحياة وتجرعك الهموم والآلام


عندها


لا تتوقف وتغلق على نفسك الأبواب وترتدي ثياب السواد ، بل انظر إلى الحياة من خلال نافذة ملونة ، ستجد أن هذا الكون واسع ومبهر وجميل ، ستجد أن الحياة رائعة بجميع الألوان ، وجميع الألوان ساحرة بلا استثناء.


لنتأمل معاً قليلا في الأطفال وهم يرسمون ، سنجدهم جميعا مغرمون بـالألوان .. يرسمون و يدمجونها معا ، وما أن ينتهون ، حتى نرى منهم لوحات جميلة تملؤها الألوان ... لوحات رسمتها البراءة ، وبعفوية وانطلاقة وحب أنتجت لنا أيديهم من خلالها الإبداع و السعادة .. ربما تكون في نظرنا لا معنى لها ، لكن الألوان جمـّـلتها حتى أصبحت أروع من لوحات بيكاسو.


ارسم حياتك كما يرسمها الأطفال .. وبكل الألوان .. ستجد حياتك اكتسبت معنىً رائعاً للـحياة ، وتذكر أن الأحزان في هذه الحياة ، والظروف التي تواجهها ليست إلا عقبة تعيق استمرارنا في العطاء ، وتسلب الفرحة منا ، وكل ما علينا هو أن نقف أمامها بقوة ، ولا نستسلم للضعف ونرضخ له ، لا تجعلها تتجرأ على إنزال دمعتك .. ازرع بذور الأمل في أعماق قلبك ، لا تستسلم لليأس ولظلامه القاسي ، فأنت تستطيع العيش بنور الأمل والتفاؤل ، فهما المفتاح الذي يدخلك للسعادة من أكبر أبوابها.


عش حياتك بالألوان ، ولا تقل : لا أستطيع ، لأنك تستحق ذلك ، وبجدارة ، فلا تحرم نفسك.


أنت تملك قوة هائلة تستطيع بها مواجهة الألم


نعم .. الآن وبكل قوة ، واجه أحزانك بالأمل ، ولوّن حياتك بكل الألوان


لا تقل : إني وحيد في هذه الحياة .. لا تقل : لا أحد يفهمني .. لا تقل : ليس هناك من يشعر بي ،، أما علمت أنها دار فناء .. ؟! وأن هذه الدنيا هي أحقر ما رأينا ، وكلنا نعلم أننا سـنرحل منها لا محال .. !


تذكر نعم الله عليك .. تذكر .. أن لك يدان تمسك بها الأشياء .. ورجلان تمشي عليهما .. وعينان تبصر بها .. وأذنان تسمع منها .. و و و و و و


بـل لديك أعظم شـيءٍ ، وهو قلبك الذي ينبض ...


فـلماذا أحيا الحزن بما أني أستطيع أن أحيا السعادة ؟!


مهما اشتد الظلام فـشمعة واحدة كفيلة بأن تبدد سواده ، ومهما طال الليل فهناك بعده فجر مشرق كفيل بأن ينسيك ظلامه ، وإن كنت تسير في طريق الأشواك ، اذهب الى بستان غيره مليء بــالورود ، ستجد نفسك نسيت الألم واستنشقت عبير الأمل ..


أرأيت كم هي كـبيرة هذه الدنيا .! كم هي رائعة و جميلة .. ! بالتفاؤل و الابتسامة ..! كل مشكلة ولها حل .. وكل داء له دواء ..!



انــهض ،،، وحـارب أحـزانك ،،، بفــرشاة ،،، وتماسك ،،، وابنــي لك جســـــراً تعبـر عليه إلى شاطـئ الفــرح ...
</b></i>

مشكاه
03-26-2010, 02:34 AM
http://dc11.arabsh.com/i/01304/gzr450fzbz7a.gif

مجروحة الخاطر
03-26-2010, 04:21 AM
http://store1.up-00.com/Mar10/Z7y64301.gif (http://www.up-00.com/)

بحر الجود
03-26-2010, 08:14 AM
يعطيك العافيه على ما نسجت لنا اناملكـ هنا
بارك الله فيك
وننتظر عطاءك المميز دوماً
تحياتي

صرخة ضمير
03-26-2010, 08:49 AM
شكـــــــــــــــرا لكم..
وفقكم الله وملأ قلـــــــــــوب الناس حبا لكــــم..
ونور الله دربكـــــــــــــــــــم يـــــــــــــــــــــــارب..

جبروت ملاك
03-26-2010, 08:46 PM
كلمات في قمة الرررروعة

يسلمووووووووووووووووووووووو

الله يعطيك الف الف الف عافيه ...