المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمام محمد الباقر ((عليه السلام)) في سطور


فضل ام البنين
04-11-2010, 12:48 AM
الإمام محمد الباقر ((عليه السلام)) هو خامس الأئمة الأطهار، الذين نصّ عليهم رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) ليخلفوه في قيادة الأمة الإسلامية، ويسيروا بها إلى شاطئ الأمن، والسلام الذي قدّر الله لها في ظلال قيادة المعصومين، الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً.
ولقد انحدر الإمام الباقر ((عليه السلام)) من سلالة طاهرة مطهّرة، ارتقت سلّم المجد والكمال.. وكان أفرادها قمماً شامخة في دنيا الفضائل، بعد أن حازت على جميع مقومات الشخصية الإنسانية المتكاملة في مجال الفكر والعقيدة والعقل والعاطفة والإرادة والسلوك.. حيث أخلصوا لله تعالى، وذابوا في محبته، وانصهروا في قيم الرسالة الإسلامية، وكانوا ربانيين بحق.. وبذلك أصبحوا عِدلاً للقرآن الكريم، بنصّ الرسول الأمين، والقدوة الشامخة بعد الرسول ((صلى الله عليه وآله))، والأمناء على تطبيق الرسالة الإسلامية، والقادة المعصومون المؤهَّلون لتوجيه الأمة وتربيتها، وإدارة شؤونها، وتلبية متطلّبات تكاملها، وتحقيق سعادتها دنياً وآخرة ً.

ولد الإمام الباقر ((عليه السلام)) من أبوين علويين طاهرين زكيين، فاجتمعت فيه خصال جدّيه السبطين الحسن والحسين ((عليهما السلام))، وعاش في ظلّ جدّه.

حنين الروح
04-12-2010, 03:23 PM
http://alsbtain.alatham.com/qatifoasis/upload//14199-3-22088566.gif

نبرووسه
05-10-2010, 08:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
يسلموووووووووون
دمتم سالمين

.ابوفاضل.
08-03-2010, 02:17 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم والعن اعدائهم
رزقك الله شفاعة محمد واهل بيته الطاهرين
وحشرك في زمرتهم يارب
الف الف شكر لك
على الطرح المبارك
تقبلي مروري المتواضع
في صفحتك المباركه