المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمر يروج للتحريف


الاشتري
05-14-2010, 08:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
هذا نموذج جديد من تحريفات عمر للقران ويبدوا انه لا يظهر علمه الزاخر الا في هذه المجالات :
روى الحاكم في المستدرك ج2 ص 225
دعى عمراناسا من اصحابه وفيهم زيد بن ثابت , فقال لهم :من يقرأ منكم سورة الفتح ؟ فقرأ زيد على قراءتنا(اي سورة الفتح الحالية) فغلظ له عمر, فقال له أبي بن كعب :أأتكلم ؟ فقال تكلم , فقال: لقد علمت أن كنت أدخل على النبي(ص) ويقرئني وأنتم بالباب, فإن أحببت أن أقرئ الناس على ما أقرأني أقرأت , وإلا لم أقرئ حرفا ماحييت , قال عمر بل أقرئ الناس فقرأ ..(إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم حمية الجاهلية , ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرام , فأنزل الله سكينته على رسوله ...) هذا الحديث صحيح على شرط الشيخين.

علي آل مخلص اليامي
05-14-2010, 01:55 PM
احسنت اخي الاشتري الموالي ,, ان عمر زور التاريخ وحرف القران والصلاة والعياذ بالله وهذة حقيقة

كتكوته
05-16-2010, 05:27 PM
مشكووووور اخوي الموالي ,,,, الاشتري
على مواضيعك التي تثير غضب السلفيه ( النواصب)
انتضر الجديدك من السهام القاضيه عليهم
تحيتي }ْْ~

سيدا شباب اهل الجنة
05-17-2010, 01:25 PM
هذا حديث ضعيف وقد ضعفه علماء الحديث يا اخى العزيز وهذا ولاسف تاتون الى كتاب من كتب السنه لتستدل منها وهل تعتقد ان القران الذى بين ايدينا محرف كما يقولعلمائكم لاعمر ولا غير عمر ؤيستطيع تحريف القران الذى حفظه الله قال تعالى انا انزلنا الذكرا وان له لحفظون
وكلامك يدل على انك تعتقد ان القران محرف كما يقول بعضالعلماء عندكم

- (إن أمير المؤمنين ألف القرآن كما أنزل بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وجاء به إلى أبي بكر وعمر وجماعة من الناس فعرضه عليهم، فقالوا: لا حاجة لنا في قرآنك ولا فيك، عندنا من القرآن ما يكفينا، فقال الإمام: أما -والله- لن تروه بعد هذا اليوم حتى يقوم قائمنا)..
[نعمة الله الجزائري شرح الصحيفة السجادية (ص 43)].

- روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: {{لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم، لما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم فوثب عمر وقال: يا علي! اردده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه عليه السلام وانصرف،
ثم أحضروا زيد بن ثابت -وكان قارئاً للقرآن- فقال له عمر: إن علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار؛ فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل علياً أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم}}.( ).
[الاحتجاج للطبرسي، (1/155)].
ومن العلماء الكبار المعاصرين العلامة الكبير آية الله العظمى الإمام (الخراساني) وهو أيضاً يؤمن بوجود قرآن آخر غير هذا القرآن حيث يقول:.- (إننا معاشر الشيعة نعترف بأن هناك قرآناً كتبه الإمام علي عليه السلام، فجاء به إلى المسجد النبوي فنبذه الفاروق عمر بن الخطاب، فرده الإمام علي عليه السلام إلى بيته، ولم يزل كل إمام يحتفظ عليه كوديعة إلهية، وهو محفوظ عند الإمام المنتظر).( ).
[الإسلام على ضوء التشيع (ص 204)].
- وقال نعمة الله الجزائري (إن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن)
[فصل الخطاب (ص 31)].
يؤكد العلامة الشيخ المفيد أن التعامل مع هذا القرآن الموجود بين أيدينا هو من باب التقية حيث يقول: (إننا نقرأ بهذا القرآن إلى أن يقوم القائم عليه السلام فيقرئ الناس على ما أنزل الله - إلى أن يقول - وإن الشيعي متى ما قرأ القرآن بالذي جاءت به الأخبار عن الأئمة الأطهار غرر بنفسه من أهل الخلاف، وأغرى به الجبارين وعرض نفسه للهلاك) [المسائل السرورية الشيخ المفيد (ص 78-81)].

- عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال له بعض أصحابه: {{جعلت فداك! إنا نسمع الآيات من القرآن ليس هي عندنا كما نسمعها، ولا نحسن أن نقرأها كما بلغنا عنكم فهل نأثم؟ فقال أبو الحسن عليه السلام: لا: اقرءوا كما تعلمتم فسيجئكم من يعلمكم -يقصد الإمام الغائب-}}.( ).
[الكافي للكليني (2/619)].
عن سالم بن سلمة قال: [[قرأ رجل على أبي عبد الله وأنا أستمع حروفاً من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد الله عليه السلام: كُفّ عن هذه القراءة، واقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم عليه السلام، فإذا قام القائم عليه السلام قرأ كتاب الله على حده، ثم أخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام وقال عليه السلام: {{أخرجه علي عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه، فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم، وقد جمعته من اللوحين، فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال لهم الإمام عليه السلام: أما -والله- لا ترونه بعد يومكم هذا أبداً، إنما كان عليَّ أن أخبركم حين جمعته لتقرؤوه}}]].( ).
) [الكافي للكليني (2/633)].

إن الإمام عليّ لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقية، وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامة على المحرفين والمغيرين، ثم قال: (إن الأئمة لم يتمكنوا من إخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم إلى كفرهم الأصلي).( ).!!!!
[منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة مؤسسة الوفاء - بيروت (ج2 المختار الأول ص 214 – 220)].
يقول المفيد- ونحن لا نقرأ بخلاف ما يقرأ عليه الناس من القرآن؛ لأنه متى ما قرأ الإنسان بما يخالف ما بين الدفتين غرر بنفسه من أهل الخلاف، وأغرى به الجبارين، وعرض نفسه للهلاك -إلى أن المفيد- إلى أن يقوم القائم فيُقرئ الناس القرآن كما أنزل الله تعالى).
[المسائل السرورية للمفيد على ما نقله العلامة المجلسي في مرآة العقول وكذلك المحدث البحراني في الدرر النجفية]
وهذا احاديث من عندكم بقول بتحريف فى القران

محمد البيضاني
05-17-2010, 02:35 PM
النواصب كل الاحاديث التي تفضح الخلفاء وآل امية واجرامهم وتزويرهم يقولون حديث ضعيف

احسنت اخي الغالي للنشر بارك الله بيك

سيدا شباب اهل الجنة
05-17-2010, 03:21 PM
لا والله يا اخى لو كان صحيح سوف نتبرا من عمر وغير عمر وانت لماذا لاترد على علمائكم الذين قالوا ان القران محرف
ملاحظه يا اخى فل تثكلنى امى ان كنت نصبت للال البيت العداء لالالالالالالالالالالالالالا والله نحبهم ونفديهم بانفسنا
وانرجو ان يحشرونا الله معهم فهم ال بيت رسول الله الذى اوصانا بهم حبهم من الايمان وبغضهم من الكفر والنفاق
انظر الى صحيح البخارى ومسلم هناك باب فى فضائل الامام على وسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء والحسن والحسين وال بيت رسول الله واتحداك ان تاتى بقول واحد لعلمائنا المعتبرين من غير كذب عليهم وافتراء يقول فى ال بيت غير الخير وانا نعلم ان اشقاء الناس قاتل الامام علىكما ورد فى الاحاديث

سيدا شباب اهل الجنة
05-17-2010, 03:28 PM
انا اسففففففففففففففففففففففففففففففف لقد غفلت عن اهم شى
يا اخى اعرف كتاب الله ثم تكلم به يا اخى اعرف الايه جيدا ثم تكلم انته الان تحرف كتاب الله وهذا دليل على جهلكم بكتاب الله ولكن ان قيل لكم لطم وتطبير ما جهلتم شى
الايه الصحيحه يقول الله تعالى فى كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
(إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وألزمهم كلمة التقوى وكانوا أحق بها وأهلها وكان الله بكل شيء عليما )
( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية ) حين صدوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه عن البيت ، ولم يقروا ببسم الله الرحمن الرحيم ، وأنكروا محمدا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، والحمية : الأنفة ، يقال : فلان ذو حمية إذا كان ذا غضب وأنفة .

قال مقاتل : قال أهل مكة : قد قتلوا أبناءنا وإخواننا ثم يدخلون علينا ، [ فتتحدث العرب أنهم دخلوا علينا ] على رغم أنفنا ، واللات والعزى لا يدخلونها علينا ، فهذه " حمية الجاهلية " ، التي دخلت قلوبهم .

( فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين ) حتى لم يدخلهم ما دخلهم من الحمية فيعصوا الله في قتالهم ( وألزمهم كلمة التقوى ) قال ابن عباس ، ومجاهد ، والضحاك ، وقتادة ، وعكرمة ، والسدي ، وابن زيد ، وأكثر المفسرين : كلمة التقوى " لا إله إلا الله " .

وروي عن أبي بن كعب مرفوعا .

وقال علي وابن عمر : " كلمة التقوى " لا إله إلا الله والله أكبر .

وقال عطاء بن أبي رباح : هي لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . [ ص: 322 ]

وقال عطاء الخراساني : هي لا إله إلا الله محمد رسول الله .

وقال الزهري : هي بسم الله الرحمن الرحيم .

( وكانوا أحق بها ) من كفار مكة ( وأهلها ) أي وكانوا أهلها في علم الله ، لأن الله تعالى اختار لدينه وصحبة نبيه أهل الخير ( وكان الله بكل شيء عليما ) .
وهذا دليل على عدم معرفتكم بكتاب الله عز وجل وهذا ليس غريب

علي12
05-17-2010, 07:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
هذا نموذج جديد من تحريفات عمر للقران ويبدوا انه لا يظهر علمه الزاخر الا في هذه المجالات :
روى الحاكم في المستدرك ج2 ص 225
دعى عمراناسا من اصحابه وفيهم زيد بن ثابت , فقال لهم :من يقرأ منكم سورة الفتح ؟ فقرأ زيد على قراءتنا(اي سورة الفتح الحالية) فغلظ له عمر, فقال له أبي بن كعب :أأتكلم ؟ فقال تكلم , فقال: لقد علمت أن كنت أدخل على النبي(ص) ويقرئني وأنتم بالباب, فإن أحببت أن أقرئ الناس على ما أقرأني أقرأت , وإلا لم أقرئ حرفا ماحييت , قال عمر بل أقرئ الناس فقرأ ..(إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم حمية الجاهلية , ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرام , فأنزل الله سكينته على رسوله ...) هذا الحديث صحيح على شرط الشيخين.


جزاكم الله خيرا