المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتبعوا الحق يا مسلمين : تذكير بأحاديث النبي (ص) ، نتمنى على الإخوة السنه أن يردوا إن كان لديهم رد !!


المجلسي
05-29-2010, 11:57 AM
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - ومن فضائل علي (ع)




1016 - ، حدثنا : هيثم بن خلف ، قثنا : محمد بن أبي عمر الدوري ، قثنا : شاذان ، قثنا : جعفر بن زياد ، عن مطر ، عن أنس ، يعني : إبن مالك ، قال : قلنا لسلمان : سل النبي (ص) من وصيه ، فقال له سلمان : يا رسول الله ، من وصيك ؟ ، قال : يا سلمان ، من كان وصي موسى ؟ ، قال : يوشع بن نون ، قال : فإن وصيي ووارثي يقضي ديني ، وينجز موعودي : علي بن أبي طالب.








سنن الترمذي - المناقب ، عن رسول الله - مناقب علي بن أبي طالب (ر) - رقم الحديث : ( 3646 )




‏- حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏سلمة بن كهيل ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أبا الطفيل ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي سريحة ‏ ‏أو ‏زيد بن أرقم ‏ ‏شك ‏ ‏شعبة ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال :‏ من كنت ‏ ‏مولاه ‏ ‏فعلي ‏ ‏مولاه







إبن حجر - فتح الباري بشرح صحيح البخاري - الجزء : ( 13 ) - رقم الصفحة : ( 46 )




- وأخرج البزار من طريق زيد بن وهب قال : بينا نحن حول حذيفة إذ قال : كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم فرقتين يضرب بعضكم وجوه بعض بالسيف ، قلنا : يا أبا عبد الله فكيف نصنع إذا أدركنا ذلك قال : إنظروا إلى الفرقة التي تدعو إلى أمر علي بن أبي طالب فإنها على الهدى.







إبن عساكر- تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 448 )




- وأخبرتنا : أم المحتبى قالت : ، قرئ على إبراهيم السلمي ، نا : أبوبكر قالا : ، أنا : أبو يعلى ، نا : محمد بن عباد المكي ، نا : أبو سعيد ، عن وقال إبن حمدان ، نا : صدقة بن الربيع ، عن عمارة بن غزية ، عن عبد الرحمن بن أبي سعيد ، عن أبيه قال : كنت وقال إبن حمدان : كنا عند بيت النبي (ص) في نفر من المهاجرين والأنصار فخرج علينا ، زاد أبوبكر رسول الله (ص) وقالا : فقال : ألا أخبركم بخياركم قالوا : بلى ، قال : خياركم الموفون المطيبون إن الله يحب الحفي التقي قال : ومر علي بن أبي طالب فقال : الحق مع ذا الحق مع ذا.







أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - ومن فضائل علي (ع)




1047 - حدثنا : عبد الله بن محمد بن عبد العزيز البغوي ، قثنا : أحمد بن منصور ، قثنا : الأحوص بن جواب قال : ، نا : عمار بن رزيق ، عن الأعمش ، عن إسماعيل بن رجاء ، عن أبيه ، عن أبي سعيد الخدري قال : كنا جلوساًً في المسجد ، فخرج علينا رسول الله ‏(ص) ، وعلي في بيت فاطمة ، وإنقطعت شسع رسول الله ‏(ص) ، فأعطاها علياًً يصلحها ، ثم جاء فقام علينا فقال : إن منكم من يقاتل على تأويل القرآن ، كما قاتلت على تنزيله ، قال أبوبكر : أنا هو يا رسول الله ؟ ، قال : لا ، قال عمر : أنا هو يا رسول الله ؟ ، قال : لا ، ولكنه صاحب النعل ، قال إسماعيل : فحدثني أبي أنه شهد ، يعني علياً ، بالرحبة فأتاه رجل فقال : يا أمير المؤمنين ، هل كان من حديث النعل شيء ؟ ، قال : وقد بلغك ؟ ، قال : نعم ، قال : اللهم إنك تعلم أنه مما كان يخفي إلي رسول الله ‏(ص).







البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 306 )




2482 - عمرو بن شاس الأسلمي (ر) ، يعد في أهل الحجاز ، قال عبد العزيز بن الخطاب : ، حدثنا : مسعود بن سعد ، عن محمد بن إسحاق ، عن أبان بن صالح ، عن الفضل بن معقل ، عن عبد الله بن نيار ، عن عمرو بن شاس (ر) : قال لي النبي (ص) : آذيتنى قلت : ما أحب أن أوذيك قال : من آذى علياً فقد آذانى.







مستدرك الحاكم- كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ع) - حديث رقم : ( 4617 )


4594 - أخبرنا : أبو أحمد محمد بن محمد الشيباني من أصل كتابه ، ثنا : علي بن سعيد بن بشير الرازي بمصر ، ثنا : الحسن بن حماد الحضرمي ، ثنا : يحيى بن يعلي ، ثنا : بسام الصيرفي ، عن الحسن بن عمرو الفقيمي ، عن معاوية بن ثعلبة ، عن أبي ذر رضي الله : قال رسول الله (ص) : من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصي الله ومن أطاع علياً فقد أطاعني ومن عصي علياً فقد عصاني ،هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه








----------------------------------------------------------





شرح الأحاديث :



الحديث الأول :علي وصي و وارث رسول الله (ص) ، لم يخلق نبي إلا و كان له وصي و الوصي هو الذي يرث النبي (ع) في أمته و يحكم بين الناس و يفسر شريعة النبي (ع) ، كان يوشع (ع) وصي موسى (ع) و بعد وفاة آل عمران إستلم السلطة في بني إسرائيل و كان يهديهم و يعظهم و يشرح لهم التوراة ، كان آصف وصي سليمان (ع) و هو الذي جاء بعرش بلقيس قبل أن يرتد لسليمان (ع) طرفه و ما فعله هو من تعليم سليمان (ع) له لكن أراد النبي أن يظهر قدرته أمام الناس و يعرفهم أن هذا الرجل هو وارث علمه و الأجدر أن يستلم بعده ، و هذا ما قاله النبي (ص) علناً ، علي وصيي !


الحديث الثاني :من كنت مولاه فهاذا علي مولاه ، الولي غير المولى يا عرب !!! ماذا يقال للحاكم أو الملك أو السلطان ، ألا يقال له مولاي يعني سيدي و قائدي ، من كنت مولاه فهاذا علي مولاه ( قائده و زعيمه )


الحديث الثالث :إنظروا إلى الفرقة التي تدعو إلى أمر علي بن أبي طالب فإنها على الهدى ، شيعة علي على الهدى و الحمدلله بشهادة النبي (ص) و إقرار علماء السنه بالحديث


الحديث الرابع :ومر علي بن أبي طالب فقال : الحق مع ذا الحق مع ذا ، لو لم يشهد أحد غدير خم و لا سمعوا حديث من رسول الله (ص) بفضائل علي (ع) إلا هذا ، يكون كلام الإمام علي (ع) حجة على المسلمين عندما طالب بالخلافة لأنه لا ينطق إلا بالحق و إذا طالب بالخلافة فهي حقه .


الحديث الخامس :الإمام علي (ع) يقاتل على تأويل القرآن كما قاتل النبي (ص) على تنزيله ، وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم / آل عمران : 7 ، السلام عليك يا أمير المؤمنين (ع) أيها الراسخ في العلم ، و هنا نستدل بآية أخرى قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون / سورة الزمر : 9 ، هل يستوي وارث علم رسول الله (ص) مع عوام الناس ، كيف قدمتم الجاهل على العالم !


الحديث السادس :من اذا علياً فقد آذاني ، فدخول بيت الإمام علي (ع) و غصبه الخلافة ، و غصبهم أرض فدك من قبل الخلفاء ! هو أذية لرسول الله (ص) إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا / سوره الأحزاب : 57


الحديث السابع :من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصي الله ومن أطاع علياً فقد أطاعني ومن عصي علياً فقد عصاني ، صحيح السند و المتن على شرط الشيخين ( مسلم و البخاري ) و لم يخرجاه ، هل تعرفون سبب تكتمهم عليه ! لأن معنى الحديث هو أمر من رسول الله (ص) أن يطيع الناس الإمام علي (ع) لأن طاعته طاعة الله و فيه نهي و تهديد لمن يخالفه من عصى علياً يعصي الله ،







مبارك لأبا بكر و عمر فلم يرد حديث عن النبي (ص) إلا و خالفاه و لا نهي عن أمر إلا و تجرؤا عليه ، هنيئاً لمن يتولاهم فالمرء يحشر مع من يتولى و من رضي بالظلم كأنه شارك به .

حسين فلاح
05-29-2010, 01:24 PM
اللهم صلي علي محمد وال محمد

اي انت يا حفيد الفاروق لماذا تشاهد الموضوع ولا ترد الجواب وليس بهاذا الموضوع فقط وكذلك في موضوع معاوية خارج ملة الاسلام

والله انك جبان هذه الاحاديث من كتبكم تشهد لعلي الحق وانت غافل عنها سوف تسال يوم القيامة عن الولاية وهذه الاحاديث امامك لماذا

لم يدخل الايمان قلبك لانك من اهل هذا الحديث . قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ( يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق ).

فراجع نفسك واتبع الحق ولا تجعل العناد يستحوذ عقلك. والسلام

مرهون
05-29-2010, 02:20 PM
علي مع الحق والحق مع علي

وكل من خالف علي ويل له

المجلسي
05-29-2010, 03:49 PM
عن الصادق (ع) أنه قال : إعرف الحق تعرف أهله






لقد عرفنا الحق من كتب السنه و الشيعة ، و عرفنا اننا أهله


الحمدلله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

عاشقة الجواد
05-29-2010, 04:48 PM
بارك الله فيك أخي ياهاادي

المجلسي
05-29-2010, 05:39 PM
أين أنتم يا اخواننا السنه من هذه الأحاديث ، هل بعد أن شرحنا الأحاديث يبقى شك أن الشيعة هي الفرقة الحق !



ألم تنتبهوا أن أهل البيت (ع) أدرى بالذي فيه لأنهم ورثة علم المصطفى و الذين اذهب الله عنهم الرجس و طهرهم كما جاء في صحاحكم و كتبكم ! لماذا الإنكار هل بغضاً لأهل بيت الرسول (ص) أو انكم تتبعون ما الفيتم عليه آباءكم . أليس الحق هدفكم يا اخواننا

أبو حيدر
05-29-2010, 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

بارك الله فيك أخي (يا هادي) على المواضيع القوية والطرح الرائع.

جعلك الله من أنصار القائم الإمام المهدي (عج) روحي فداه, وثبتنا الله وإياكم على الصراط المستقيم صراط محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين.

وأكرر شكري لك ولقلمك الموالي الحيدري الثوري, والذي نسف الوهابية نسفاً.

ومع السلامة وفي أمان الله وحفظه.

المجلسي
05-29-2010, 11:17 PM
أخي أبو حيدر نورت الموضوع ، شرحنا و نقلنا و ما من مجيب ! البعض ينكر الحق لأجل الإنكار و لأنه ألفى آباءه على هذا

المجلسي
05-30-2010, 11:58 PM
لا زلنا ننتظر اخواننا أهل السنة ليردوا على مواضيعنا



كل مرة يدخلون في نقاش فيفشلون ويولون الدبر



علماً أنهم يدعون أنهم طلاب حق و يريدون الحقيقة







ألا تريدون ألحق يا أهل السنه !!

المخارقي
05-31-2010, 07:37 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد

يا عيني عليك اخي يا هادي..في الصميم حبيبي تشكرات.

وين السنه ما نشوف ردودهم....الا تريدون طريق الحق..ووتبعونه يا اخوننا السنه...

المجلسي
05-31-2010, 11:08 PM
جعلنا و إياكم اخوتي ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه و وفقنا الله لخدمة مدرسة أهل البيت (ع)


هذه المدرسة التي اعطتنا الكثير و ما بخلت علينا بعلم أو حديث و دفعت الدم لتصلح ديننا و ترينا ألحق و تمسح الغشاوة عن أبصارنا ، فهل سنبخل نحن بنصر أهل البيت (ع) و الدفاع عنهم و إبراز فضائلهم و إظهار حقهم ...








جعلنا و إياكم من الطالبين بثأر الحسين (ع) مع مولانا الصاحب (عج)

هــــاديه
05-31-2010, 11:58 PM
اللهم صلي على محمد و ال محمد
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
رحم الله والديك
بارك الله فيك
وبارك الله في ردك الطيب

..
06-01-2010, 12:48 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
احسنتم مولانا الكلريم على الموضوع الرائع
اللهم انصرنا على اعدائنا الظالمين يارب
وفقكم الله لنصره الاسلام والمذهب
وجعله في ميزان حسناتكم
اخوكم رجال الحق

moo3od
06-01-2010, 01:22 AM
الله هم صل على محمد وال محمد ماشاءالله لاقوه الابالله مائروعه من موضوع ومااطيب كاتبه سلمت اناملك يا اخي وحشرني الله معك ومع محمد وال محمد

متيمـ بآل محمدٍ
06-01-2010, 06:04 AM
اللهم صل على محمد و آل محمد

بارك الله فيك اخي يا هادي

ننتظر ردودهم

من كنت مولاه فهذا علي مولاه

المجلسي
06-01-2010, 08:05 PM
اخوتي هذا ليس بشيء من أدلتنا ، معنا اضعافه لكن كانت هذه أول جرعة وسأكتب مواضيع تهدم كل ما بني على باطل و نجعل الحجة على من خالف أهل البيت (ع) ، و سيسألون يوم القيامة عما أعرضوا عنه .


ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم ، و النعيم هو ولاية أهل البيت (ع) هذا هو النعيم الذي يسأل الإنسان عنه يوم القيامة ، قال تعالى وقوفهم أنهم مسؤلون هذا السؤال يوم القيامة ، أين كنتم من ولاية أهل البيت (ع) !
رجاءنا و أملنا أن نهدي الناس إلى الحق







قال الإمام الصادق (ع) : نحن أبناء الدليل أينما مال نميل

مرهون
06-04-2010, 09:10 PM
ما أصدق والله العظيم ياهادي ما واحد منهم رد

ضعف ام تشيعوا ويدخلون من باب التقيه

الله يوفقك حبيبي على تفانيك في حب اهل البيت

وهداية الناس الى الحق وعلى قلوبهم غشاوة


جعلنا واياك من انصار الامام المنتظر ان شاء الله


وجميع من شاركنا الموضوع والمؤمنين والمؤمنات

بحق وجاه وحرمة محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

المجلسي
06-05-2010, 10:14 AM
مر اسبوع و لا جواب



ملاحظة : الإخوة السنه قرأوا الموضوع و لم يردوا عليه و كأنه كتب للأعضاء الشيعة !!!



البعض يرى الحق و يعرض عنه