المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناظرة مع الذي يسمي نفسه ( تركي ) أدخل يا وهابي و الخاسر يترك المنتدى


المجلسي
06-02-2010, 12:21 AM
كل مرة تدخل لتدعي الحوار و الإخوة يفحموك ، فتختفي لأسبوع لتعود مع أكذوبة جديدة من مواقع الوهابية و أنت مجرد ناقل أحاديث و لا تتجرأ على الدخول في موضوع و الإلتزام به و أنا اليوم اتحداك أمام الإخوة أن تدخل في مناظرة معي و كل يوم تكتب ما عندك ( أقصد تنسخ من موقع سلفي ) و ارد عليك ، و لنبدأ بالبحث في أصول الدين و بعدها الفروع .





إن كنت جاهز تفضل و إلا فأترك المنتدى بسلام ! تفضل إلى ساحة المناظرة ! من يخسر المناظرة يترك المنتدى أو يعترف بالحق ... أدخل فقد إنتظرتك الأسبوع الفائت و لن أدعك تهرب قبل أن أفضحك في المنتدى و أبرز جهلك و أثبت عليك الحجة

لعن الله الوهابية
06-02-2010, 12:40 AM
لو رب العالمين ينزل لهم ملك من السماء

ويقولهم الحق من الباطل لزدادو عنتاً وصلف

المجلسي
06-02-2010, 12:53 AM
سأجعله آخر موضوع لك في المنتدى ، يا تركي



أعدك يا تركي سيكون الأمر سريعاً ، أسرع مما تتصور

تـــركـــي
06-02-2010, 01:04 AM
اهلااا .. بكـ فقد اشتقت اليكـ يااصاحبي ..

ليلعم الجميع ان هذا الرجل يكذب .. فلم اتغيب عن المنتدى .. اكثر من يوم ونصف اليوم .. وهو يقول اسبوووع .. ؟

قاتل اللهـ الكذب واهلهـ .. < المسلم لا يكذب .. ياعزيزي ..

عموماا من هرب من نقاش ذلكـ فرج غصبناهـ .. ليس اناا ..

الذي هرب هو انت .. واعدت لكـ رفع الموضوع .. ولكن لا حياهـ لمن تنادي ..


عموماا .. تطلبني للمناظرهــ .. وانا اونت سوياا .. لن نكون افضل من علمائناا < هل تتفق معي

فقد تناظروا .. كثيراا .. وظهرت البينهـ في مناظرات كثيرهــ .. اقربهاا واقلهاا التي في المستقلهـ .. وبماا انكـ متعالم .. بالطبع انكــ شاهدتها .. وكم منكـ قد تبرأ من هذا المذهب الضال .. والذي ديدنهـ السب واللعن ..

ولعلكـ تقرأ نكـ من كان قبلي .. وتقرأ ردوكم في اغلب المواضيع .. لتجد انهـ امر دارج .. ومتساهل القول ..

وهذا امر باطل ..

المسلم الذي على الفطرهـ .. لا يستطيع شتم احد .. فكيف بالسب ..

كثير من المسلمين في هذا الزمن سنهـ وشيعهـ .. يخطئون .. ولا نستطيع لعنهم او سبهم . اماا عندكم فالامرر وكانهـ .. شرب عصير .. اعانكم اللهـ على ذنوبكم ولعائنكم التي لا شكـ من انها ستعود اليكم كما في الحديث الشريف .. المعروف ..


عموماا .. المناظرهـ ان كنت تريد افحامي .. كما قلت .. او ان الكثير هناا افحمني .. الكل يشااهد من المفحم ؟

والدليل اختياركـ لي .. من بين الكثيرين .. من السنهـ هناا ..

عمومااا ..

تقول لي الخاسر يتركـ المنتدى .. >> اترى كيف ترى الحوار .. خاسر وفائز .. فكيف سابدأ معكـ يلزمكـ الكثيرر من الترميم واعادهـ التاسيس قي الحوار حتى تكون اهلاا لهـ ..

وكلامكـ معي لن يفيدكـ مادمت ترى بهذا المنظور .. فائر وخاسرر *_*

اخيراا ..

تريد المناظرهــ .. وانا لا اريد كثرة المراء .. فعقلياتكم عرفتهاا وبالذات انت .. فلن تستفيد مادمت ومادام هذا المنتدى .. يقسم في بوابهـ هذا القسم بالدفااع ... > فنحن لسنا مهاجمين لال البيت .. نحن نريد افتكاكهم من كذبكم وزوركم عليهم ...

اخيرااا ..

هناكـ نقاط .. ان اجبت .. سينتهي الامرر .. ويتضح بطلاان مذهبكم ..

اولااااا


مارأيكـ بتحريف القران . وهل هو محرف ..؟ وهل ان كنت لا تؤمن بالتحريف .. تكفرر من يقول ذلكـــ.. ؟؟

في الايهـ التي تقول (ثم ان عليناا حسابهم )

هل تعتقد بان ال البيت .. مقصودين في هذهـ الايهـ وانهم يحاسبون الخلائق مع اللهـ يوم القيامهـ ..

وهل تكفر من يقول بذلكـ .؟

مارأيكـ ببيعهـ الحسن وتنازلهـ عن الخلافهـ .. ؟ هل هو محق ام مخطئ ..؟


احترامي

المجلسي
06-02-2010, 01:15 AM
أنا قلت أن الذي يخسر يترك المنتدى أو يعترف بالحق فأقرأ جيداً


كلامك فارغ و كل مواضيعك تم الرد عليها و أكثر من اللزوم و أنا دخلت المناظرة و ما من مهرب الآن ... ممكن تكون واضح و صريح و لو لمرة واحدة لنبدأ بأصول الدين : التوحيد



هذه الأحاديث و البيعة و غيرها سنصل له لا تستعجل على الصدمة ، ستأتيك في وقتها ... من كانت أصول الدين عنده مفتتة و صدئة لا يجدر به أن يناقش أي حديث ، تفضل جاوب على المصادر و الشرح

المجلسي
06-02-2010, 01:18 AM
عقيدة الشيعة في الله :




قال الإمام أمير المؤمنين (ع) : إن الله ليس من شيء ، و لا في شيء ، و لا على شيء ، و لا فوقه شيء


فلو كان من شيء كان مخلوقاً
ولو كان في شيء كان محصوراً
ولو كان على شيء كان محمولاً
ولو كان فوقه شيء كان مقهوراً



عن الصادق (ع) : كل ما خطر في بالك فهو هالك و الله بخلاف ذلك



هذا هو إعتقاد مذهب أهل البيت (ع) بالله عز و جل ، الله كان حيثما يزال و حيثما سيبقى ، هو الذي يغير و لا يتغير ، موجود في كل مكان ليس في مكان أكثر من مكان ، ليس مادة بل هو خالق المادة ، داخل في الأشياء ليس كشيء داخل في شيء و خارج عن الأشياء ليس كشيء خارج عن شيء







------------------------------------------------






إعتقاد أهل السنه بالله :




تزخر كتب أهل السنه بروايات ما أنزل الله بها من سلطان ، أولاً من تجسيم الله عز و جل و نسب الصفات له و سنذكر ما تيسر منها و نضع الحكم للعقل




1) الله طوله ستون ذراعاً :


- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن جعفر ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏، عن ‏ ‏معمر ‏ ، عن ‏ ‏همام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال :‏خلق الله ‏ ‏آدم ‏ ‏على صورته طوله ستون ذراعاً فلما خلقه قال : إذهب فسلم على أولئك النفر من الملائكة جلوس فإستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فقال :السلام عليكم فقالوا : السلام عليك ورحمة الله فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة ‏ ‏آدم ‏ ‏فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن صحيح البخاري - الإستأذان- بدأ السلام - رقم الحديث : ( 5759 )




2) يوم القيامة سوف نرى الله :

- حدثنا : ‏ ‏عمرو بن عون ‏ ، حدثنا : ‏ ‏خالد ‏ ‏وهشيم ‏ ‏، عن ‏ ‏إسماعيل ‏ ، عن ‏ ‏قيس ‏ ، عن ‏ ‏جرير ‏ ‏قال :كنا جلوساً عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏إذ نظر إلى القمر ليلة البدر قال :‏إنكم سترون ربكم كما ترون هذا القمر لا ‏‏تضامون ‏‏في رؤيته ، فإن إستطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وصلاة قبل غروب الشمس فإفعلوا. صحيح البخاري - التوحيد- قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة - رقم الحديث : ( 6882 )


- حدثنا : ‏ ‏يوسف بن موسى ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عاصم بن يوسف اليربوعي ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏إسماعيل بن أبي خالد ‏ ‏، عن ‏ ‏قيس بن أبي حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏جرير بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏قال النبي ‏ (ص) ‏‏: إنكم سترون ربكم عياناً. صحيح البخاري - التوحيد- قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة - رقم الحديث : ( 6883 )




3) الله له رجلين و يكشف عن ساقه :


‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الليث بن سعد ‏ ‏، عن ‏ ‏خالد بن يزيد ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن أبي هلال ‏ ، عن ‏ ‏زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال : ‏قلنا : يا رسول الله : هل نرى ربنا يوم القيامة ؟ ، قال : ‏‏هل تضارون في رؤية الشمس والقمر إذا كانت صحوا ، قلنا : لا ، قال :فإنكم لا تضارون في رؤية ربكم يومئذ إلاّ كما تضارون في رؤيتهما....... وإنا سمعنا منادياً ينادي ليلحق كل قوم بما كانوا يعبدون وإنما ننتظر ربنا قال :فيأتيهم الجبار في صورة غير صورته التي رأوه فيها أول مرة فيقول : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا فلا يكلمه إلاّ الأنبياء فيقول : هل بينكم وبينه آية تعرفونه فيقولون : الساق فيكشف عن ساقه فيسجد له كل مؤمن ويبقى من كان يسجد لله رياء وسمعة فيذهب كيما يسجد فيعود ظهره ‏ ‏طبقاً ‏واحداً صحيح البخاري - التوحيد- قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة - رقم الحديث : ( 6886 )


- حدثني : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ، عن ‏ ‏عطاء بن يزيد الليثي ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏أخبره ‏...... وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها ‏فيأتيهم الله تبارك وتعالى في صورة غير صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : نعوذ بالله منك هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاء ربنا عرفناه ‏ ‏فيأتيهم الله تعالى في صورته التي يعرفون فيقول : أنا ربكم فيقولون : أنت ربنا فيتبعونه صحيح مسلم-الإيمان- معرفة طريقالرؤية- رقم الحديث : ( 267 )




4) الله له وجه مثل وجه الإنسان :


- حدثنا : ‏‏نصر بن علي الجهضمي ‏ ، ‏حدثني : ‏ ‏أبي ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏المثنى ‏ ‏ح ‏ ، وحدثني : ‏ ‏محمد بن حاتم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏، عن ‏ ‏المثنى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال :قال ‏‏رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏وفي حديث ‏ ‏إبن حاتم ‏ ، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال :‏إذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب الوجه فإن الله خلق ‏ ‏آدم ‏ ‏على صورته. صحيح مسلم - البر والصلة والأدب - النهي عن ضرب الوجه - رقم الحديث : ( 4731 ) ‏




5) الله يضحك :


- حدثنا : ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏شعيب ‏، ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏، ‏وعطاء بن يزيد الليثي ‏: ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏...... فيقول الله ‏ ‏: ويحك ‏ ‏يا إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏ما أغدرك اليس قد أعطيت العهود والميثاق أن لا تسأل غير الذي أعطيت ، فيقول : يا رب لا تجعلني أشقى خلقك فيضحك الله عز وجل منه ثم يأذن له في دخول الجنة ...... صحيح البخاري - الأذان - فضل السجود - رقم الحديث : ( 764 )


- حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏، أخبرنا : ‏ ‏مالك ، عن ‏ ‏أبي الزناد ،‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) :‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : يضحك الله إلى رجلين يقتل أحدهما الآخر يدخلان الجنة يقاتل هذا في سبيل الله فيقتل ، ثم يتوب الله على القاتل فيستشهد. صحيح البخاري - الجهاد والسير - الكافر يقتل مسلم.... - رقم الحديث : ( 2614 )




6) الله ينزل و يصعد :


- حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏، عن ‏ ‏مالك ، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏، عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏وأبي عبد الله الأغر ، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول ‏: ‏من يدعوني فإستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فإغفر له. صحيح البخاري -الجمعة -الدعاء في الصلاة .. - رقم الحديث : ( 1077 )


- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ، عن ‏ ‏إبن شهاب ، عن ‏ ‏أبي عبد الله الأغر ‏، ‏وعن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا ، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول :‏ ‏من يدعوني فإستجيب له ومن يسألني فأعطيه ومن يستغفرني فإغفر له. صحيح مسلم -صلاة المسافر وقصرها -الترغيب في الدعاء .. - رقم الحديث : ( 1261 )




7) الله له خمس أصابع في يده :


‏- حدثنا : ‏ ‏آدم ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شيبان ‏، عن ‏ ‏منصور ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ، عن ‏ ‏عبيدة ‏ ، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال : يا ‏‏محمد ‏ ‏إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع ، فيقول : أنا الملك فضحك النبي ‏ (ص) ‏ ‏حتى بدت نواجذه ‏ ‏تصديقاً لقول الحبر ‏ ‏، ثم قرأ رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون ‏. صحيح البخاري- تفسير القرآن -قوله : وما قدروا الله حق قدره - رقم الحديث : ( 4437 )


‏- حدثني : ‏ ‏زهير بن حرب ‏، ‏وإبن نمير ‏ ‏كلاهما ، عن ‏ ‏المقرئ ‏ ‏قال ‏زهير :‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقرئ ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏حيوة ‏ ، ‏أخبرني : ‏ ‏أبو هانئ ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا عبد الرحمن الحبلي ‏، ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏يقولا :‏ ‏أنه سمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول :‏ ‏إن قلوب بني ‏ ‏آدم ‏ ‏كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد ‏ ‏يصرفه ‏ ‏حيث يشاء ، ثم قال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏اللهم ‏ ‏مصرف ‏ ‏القلوب ‏ ‏صرف ‏ ‏قلوبنا على طاعتك. صحيح مسلم- القدر - تصريف الله قلوب ...- رقم الحديث : ( 4798 )




8) الله له عينان :


- وقال سالم ‏ ‏قال : ‏ ‏إبن عمر ‏: ‏ثم قام النبي ‏ (ص) ‏ ‏في الناس فأثنى على الله بما هو أهله ثم ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏فقال : ‏إني أنذركموه وما من نبي إلاّّ قد أنذره قومه لقد أنذره ‏ ‏نوح ‏ ‏قومه ، ولكن سأقول لكم فيه قولاً لم يقله نبي لقومه تعلمون أنه أعور وأن الله ليس بأعور. صحيح البخاري - الجهاد والسير - كيف يعرض الإسلام... - رقم الحديث : ( 2829 )




9) الله له دار يسكن فيه :


‏- ..... فإستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليهفإذا رأيته وقعت ساجداًً فيدعني ما شاء الله أن يدعني فيقول : إرفع ‏ ‏محمد ‏ ‏وقل يسمع وإشفع تشفع وسل تعط قال : فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ثم أشفع فيحد لي حداً فأخرج فأدخلهم الجن. ‏ ‏


- قال ‏قتادة ‏: ‏وسمعته ‏ ‏أيضاًً يقول ‏: ‏فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ، ثم أعود الثانية فإستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليهفإذا رأيته وقعت ساجداً فيدعني ما شاء الله أن يدعني ، ثم يقول : إرفع ‏ ‏محمد ‏ ‏وقل يسمع وإشفع تشفع وسل تعط قال : فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه قال : ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأدخلهم الجنة. ‏ ‏


- قال ‏قتادة‏ : ‏وسمعته يقول :‏ ‏فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ، ثم أعود الثالثة فإستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليهفإذا رأيته وقعت ساجداً فيدعني ما شاء الله أن يدعني ، ثم يقول : إرفع ‏ ‏محمد ‏ ‏وقل : يسمع وإشفع تشفع وسل ‏ ‏تعطه قال : فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه قال : ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأدخلهم الجنةصحيح البخاري-التوحيد - قول الله تعالى : وجوه يومئذ ناضرة إلي ربها ناظرة - رقم الحديث : ( 6886 )






----------------------------------------------






نقد روايات السنه :



الخبر الأول : الله طوله ستون ذراعاً هو تجسيم لله عز و جل و هو أسخف من أن نناقشه فإذا كان جبريل (ع) يطال رأسه السماء السابعة و قدميه في الأرض السفلى فتخيلوا الحجم المهول الخارق لجبريل (ع) و أيضاً وردت روايات أن عزرائيل (ع) يضع بين كفيه السموات و الأرض و غيرهم كثير ، فبناءً على قول أهل السنه فالملائكة يفوقون الله حجماً بمئات الملايين من المرات و هذا كلام مضحك فعلى هذا الكلام لا يجوز بعدها أن نقول الله أكبر فالأرض أكبر من الله و الجبال أكبر و البحر أكبر و الأفلاك أكبر و الملائكة أكبر


الخبر الثاني : يوم القيامة سوف نرى الله جهراً ، إن العلم يقول أن الإنسان يرى المادة فقط فلو سلمنا بكلام أهل السنه فسيكون الله مادة و في هذا إنتقاص من صفات الخالق و العياذ بالله ، كون الله مادة تحتم عليه التأثر بمحيطه و المادة جسم حامل للطاقة و طاقة المادة محدودة كما نذكر أن القول بأن الله مادة يحتم وجود إله خلق هذه المادة و كون الله منها !


الخبر الثالث : لله رجلين و يكشف عن ساقه ، هذا الخبر لا يصح فلو كان لله رجلين فهذا يعني أنه يتحرك و ينتقل بواسطتهم و هذا يجزم أن الله ليس في كل مكان و أنه ينتقل من مكان إلى آخر و على هذا سيكون الله مرهوناً بالمكان و سيعجز الله عن رؤية مخلوقاته و الإحاطة بها فهو في مكان دون الآخر


الخبر الرابع : لله وجه مثل وجه الإنسان ، هنا نقول ما حاجة الله للأنف و الأذن و الفم و العين ، هل ليأكل أو ليتنفس أو ليتكلم و بعدها نقول لو كان لله وجه فسيتحتم عليه أحد الأمرين ، أما أن يكون وجه رجل أو وجه أنثى و هذا كلام ساقط لأن الأجناس هي للإنس و الجن و الحيوانات و النباتات و لكن هذا الواقع لا ينطبق على الملائكة مثلاً


الخبر الخامس : الله يضحك ، حقيقة هذا خبر يضحك الثكلى ، و لكن سنجاري أهل السنه قليلاً و نقول إن العلم المسبق بالشيء يفسد بهجته يعني لو أخبرك أحد بخبر مضحك كنت تعرفه مسبقاً لن تضحك ، فالله عز و جل يعلم الشيء قبل حدوثه و عنده علم ما كان و ما يكون فكيف سيضحك من شيء قد سبق علمه به !


الخبر السادس : الله ينزل و يصعد في الثلث الأخير من الليل ، يعني عندما ينزل إلى السماء الدنيا تصبح السموات العليا من دون إله ! علمياً إن الأرض لا تخلو من الثلث الأخير من الليل لأنها تدور و يتعاقب الليل و النهار ، يعني لنقول أن الآن الثلث الأخير من الليل في الحجاز بعد ساعة ستشرق الشمس و يصبح الثلث الأخير من الليل في أوروبا و بعدها تشرق في أوروبا و يكون ثلث الأخير من الليل فوق المحيط الأطلسي ... يعني حسب رواية أهل السنه الله عز و جل يدور حول الأرض و يتتبع الثلث الأخير من الليل و على هذا فالحديث ساقط لأنه يقول ينزل الله في الثلث الأخير من كل ليلة إلى السماء الدنيا و هو إن صح الحديث يدور مع الأرض و لا ينزل .


الخبر السابع : الله له خمس أصابع ، ما حاجة الله للأصابع إن كان يقول كن فيكون ، لما يحمل الله الكون في يمينه هل خشية أن يقع ؟ السقوط هو نتيجة الجاذبية و خارج السموات و الأرض لا يوجد أجسام حتى نتأثر بجاذبيتها ! هل يعجز الله أن يثبت السموات و الأرض دون أن يمسكها ؟


الخبر الثامن : الله له عينان ، إن وجود عين لله تحتم عليه النظر في إتجاه واحد و هو إتجاه حدقة العين فعلى هذا يستحيل أن يرى الله السموات و الأرض و الكواكب و الافلاك في وقت واحد فلو وضعت شيئاً أمام عينك لن تبصر إلا جانب واحد منه و يكون الجانب الآخر محجوب عنك و على هذه الرواية فإن الله لا يرى سو جزء صغير من عباده


الخبر التاسع : الله له دار يعيش فيها في الجنة ، إن كان الله يعيش في دار فسيكون محصوراً ضمن حدود داره و نزيد أنه ما حاجة الله للدار ، هل ليرتاح فيها أو لينام أو ليسكن !



ملاحظة : إن مذهب أهل السنه الذي يدعي أنه الفرقة الناجية و أنه يجسد الإسلام الحقيقي عقيدته في الله تناقض القرآن و المنطق ، إن عقيدة أهل السنه لا تختلف عن عقيدة النصارى و اليهود و لمن يشك ممكن أن يراجع العهد القديم أو التوراة و يقرأ قصة خلق الله الكون و آدم و حواء ، فقد ذكر عندهم أن الله جسد و أنه يمشي و لا يبصر كل شيء و طوله محدود و يتكلم مثل البشر و عند اليهود الله ينام و يرتاح يوم السبت و هو موافق لخبر أهل السنه عن وجود دار يسكنه الله !!! فتدبروا يا أولي الألباب و لا تتبعوا سبل المغضوب عليهم و الضالين

تـــركـــي
06-02-2010, 01:34 AM
يااااااعزيزي ..

*************




بدات بكـ في اسئلهـ .. اتمنى ان تجيب .. لاجيب .. ان الزم ..


فياااخي .. جااوب .. واحترم النقااش .. الذي طلبتهـ ..

ولا تدخلناا في امور سنتطرق لهاا ان امكن ..

اجب عن اسئلتي الثلاثهـ .. وبعدهاا لكل حادث حديث ..

ومناتي . ان ارى اجاباتكـ .. وان ارى تعليقكـ حول كذبكــ ..

وانا الذي فعلا اريد ان تكون صريحاا ومحاورا جيداا ولو لمرهـ واحدهـــ ..



احترامي

المجلسي
06-02-2010, 02:06 AM
إن الموضوع الذي كتبته خصيصاً لك مضى ثلاثة أيام عليه و أنت لم تكتب أي تعليق فتدبر و قلت لك في البداية أن نناقش أصول الدين لأنها إن صحت ، يصح الدين

هل الأحاديث أهم من التوحيد يا مسلم ! يا من تتميز عن الكافر بكلمة لا إله إلا الله , ألا يعني لك موضوع التوحيد حتى تؤجله



معك ٢٤ ساعة و أكثر تكتب فيها كل الأحاديث مع المصادر و أنا بعدها أرد عليها كلها ، مو قضية حديث أو إثنين اكتب كل شيء مع أرقام ليتضح للجمهور الأمر و تفصل بين الأحاديث


إن المناظرة بحديث أو عبارة تافه جداً و لا يقال عنه مناظرة ، المناظرة تكون في : التوحيد ، النبوة ، الإمامة ، العصمة ، الخلفاء ، نساء النبي (ص) و غيرها من المباحث العريضة التي يتسع فيها المقال



على كل حال اكتب كل الإشكاليات التي تواجهك و إطرح الأسئلة التي تريد و أنا جاهز

حبي لأهل البيت
06-02-2010, 07:51 AM
بالتوفيق أخوي يا هادي

متابع

شمس بارده
06-02-2010, 11:11 AM
نحن نقول ماذكره الله في كتابه من غير تكييف او تشبيه وليس كمثلع شيء وهو السميع البصير

محب قمر هاشم
06-02-2010, 11:35 AM
بالتوفيق اخوي يا هادي

عاشقة نور فاطمة
06-03-2010, 02:46 PM
مارح يرد وحتى لو رد بيتهرب وبيفتح موضوع ثاني حفظنا حركاتكم وكل شي يسوو يقولوا مناظرة وهم مايعرفو راسهم من كرياسهم وعذرا لأني قلت كلام ما احب اقوله بس هالأشكال ينرفزوا اللي ما يتنرفز يعني ماعندهم حجة قوية ويتفلسفوا الله معك اخوي ياهادي

مرهون
06-03-2010, 04:13 PM
تركه عنك ان لم تكن المناظرة على اتفاق

من الطرفين وعلى اي مواضيع تتناظرا فيها

اخ ياهادي حبيبي والله موفق ياغالي يافحام كل سني

اخ تركي اسلك طريق المناظرة والاسئلة العشوائيه

لا فائدة منها لان كل سؤال يجر السؤال

لكن المناظرة باب مفتوح لكما هل خائف انت من اسم

المناظرة

اعرف الحق تعرف اهله

موفقين اخواني لكل خير

تـــركـــي
06-03-2010, 04:32 PM
اشكر كل من مرر هناا ..

وبالذات الاخت عاشقهـ حيثهاا وصمت من يفتح المواضيع الكثيرهــ .. ضعيف في الحوار وهي حركاات الضعفاء الذين من اهل السنهـ

ولكن ياعزيزتي .. من فتح المواضيع هو الا ياهادي .. فاتمنى ان تسحبي كلامكـ .. لان طريقة التعزيز .. ترفض ان تقدحي فيهـ ..

وانتمااا اي عاشقهـ .. ومرهون .. لم تاتيا للحق بل للتعزيز فقط

عموماا ردي في الموضوع الثاني الذي فتحهـ الاخ ياهاادي

احترامي

مرهون
06-03-2010, 08:54 PM
كلام الحق به عزة وكلام الباطل به مذلة

انت سني ام وهابي ياتركي ابي اعرف بس