المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المناظرة مع ( تركي ) / الموضوع الأول / عنوانها رد الشبهات و الإتهامات عن الشيعة


المجلسي
06-02-2010, 12:30 PM
السلام عليكم يا تركي ، أرجو أن تكون بصحة جيدة و عافية و أنا اليوم كما وعدتك أني أرد على أسئلتك بشفافية و مصداقية :


أولاً : ما ذكرته عن تحريف القرآن باطل حسب مذهب الشيعة الإمامية و أنا سأنقل لك آرا أكبر مراجع الشيعة عبر التاريخ التي تقول أن القرآن منزه عن التحريف و هو في أيدينا كما كان مع رسول الله (ص)


ثانياً : السنه يقولون بتحريف القرآن






----------------------------------



أقوال علماء الشيعة في إبطال الحديث عن تحريف القرآن :




لشيخ علي الكوراني العاملي - تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 46)


- رأي السيد أبو القاسم الخوئي : إن حديث تحريف القرآن حديث خرافة وخيال ، لا يقول به إلاّّ من ضعف عقله أو من لم يتأمل في أطرافه حق التأمل ، أو من الجاه إليه حب القول به ، والحب يعمي ويصم ، وأما العقل المنصف المتدبر فلا يشك في بطلانه وخرافته.





الإمام الخميني (ر) - تهذيبب الأصول - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 165 ) بقلم السبحاني



الإمام الخميني : فقد قال : أن الواقف على عناية المسلمين بجمع الكتاب وحفظه وضبطه ، قراءة وكتابه ، يقف على بطلان تلك المزعومة وما ورد فيه من أخبار حسبما تمسكوا .... أما ضعيف لا يصلح للإستدلال به ، أو مجعول تلوح عليه إمارات الجعل ، أو غريب يقضي بالعجب ، أما الصحيح منها فيرمي إلى مسألة التأويل والتفسير ، وأن التحريف أنما حصل في ذلك لا في لفظه وعبارته وتفصيل ذلك يحتاج إلى تأليف كتاب حافل ببيان تاريخ القرآن والمراحل التي قضاها طيلة القرون ، ويتلخص في أن الكتاب العزيز هو عين ما بين الدفتين ، لا زيادة ولا نقصان .... إلى آخره.







علي بن إبراهيم القمي - تفسير القمي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 26 )


علي بن إبراهيم القمي : وهذا بخلاف القرآن الحكيم فإن مكتوباًً مدونا في زمان الرسول (ص) عند أمير المؤمنين (ع) على قول أو كان مكتوباًً متفرقاً على الواح وعسب والفه الخلفاء على قول آخر مع إجماع الفريقين على أن ما بين الدفتين كله من الله تعالى فهو باق على إعجازه منزه ، عن الدخل في حقيقته ومجازه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، متحد على إعلانه القويم القديم : قل لئن إجتمعت الأنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا.





العلامة المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 113 )


- العلامة المجلسي : إنا نحن نزلنا الذكر أي القرآن : وأنا له لحافظون ، عن الزيادة والنقصان والتغيير والتحريف ، وقيل : نحفظه من كيد المشركين فلا يمكنهم إبطاله ولا يندرس ولا ينسى ، وقيل : المعنى : وأنا لمحمد حافظون.






الشيخ علي الكوراني العاملي- تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 41)


- رأي الشيخ الصدوق :إعتقادنا أن القرآن الذي أنزله الله على نبيه محمد (ص) هو ما بين الدفتين ، وهو ما في أيدي الناس ليس بأكثر من ذلك ، ومبلغ سوره عند الناس مائة وأربع عشرة سورة ، وعندنا أن الضحى وألم نشرح سورة واحدة ، ولإيلاف وألم تر كيف سورة واحدة ( يعني في الصلاة ) ومن نسب إلينا إنا نقول أكثر من ذلك فهو كاذب.







الشيخ علي الكوراني العاملي - تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 41 )


رأي الشيخ المفيد : وأما الوجه المجوز فهو إن يزاد فيه الكلمة والكلمتان والحرف والحرفان ، وما أشبه ذلك مما لا يبلغ حد الإعجاز ، ويكون ملتبساً عند أكثر الفصحاء بكلم القرآن ، غير أنه لابد متى وقع ذلك من أن يدل الله عليه ، ويوضح لعباده ، عن الحق فيه ، ولست أقطع على كون ذلك ، بل أميل إلى عدمه وسلامة القرآن عنه.






الشيخ علي الكوراني العاملي- تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 41)


- رأي الشريف المرتضى : المحكي أن القرآن كان على عهد رسول الله (ص) مجموعاً مؤلفاً على ما هو عليه الآن ، فإن القرآن كان يحفظ ويدرس جميعه في ذلك الزمان ، حتى عين على جماعة من الصحابة في حفظهم له ، وأنه كان يعرض على النبي (ص) ويتلى عليه ، وأن جماعة من الصحابة مثل عبد الله بن مسعود وأبي بن كعب وغيرهما ختموا القرآن على النبي (ص) عدة ختمات، وكل ذلك يدل بأدنى تأمل على أنه كان مجموعاًً مرتباً غير منثور ، ولا مبثوث.






الشيخ علي الكوراني العاملي- تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 42)

التبيان- الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 42 ) - طبعة النجف


- رأي الشيخ الطوسى :وأما الكلام في زيادته ونقصانه ، فمما لا يليق به أيضاً ، لأن الزيادة فيه مجمع علي بطلانها ، والنقصان منه فالظاهر أيضاً من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا وهو الذي نصره المرتضى رحمه الله وهو الظاهر في الروايات .. ورواياتنا متناصرة بالحث على قراءته ، والتمسك بما فيه ، ورد ما يرد من إختلاف الأخبار في ألفروع إليه ، وقد روي عن النبي (ص) رواية لا يدفعها أحد أنه قال : إني مخلف فيكم الثقلين ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وأنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض وهذا يدل على أنه موجود في كل عصر ، لأنه لا يجوز أن يأمر بالتمسك بما لا نقدر على التمسك به ، كما إن أهل البيت (ع) ومن يجب إتباع قوله حاصلٌ في كل وقت ، وإذا كان الموجود بيننا مجمعاًً على صحته ، فينبغي أن نتشاغل بتفسيره ، وبيان معانيه ، ونترك ما سواه.






الطبرسي - تفسير مجمع البيان - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 15 و 42 )


- رأي الشيخ علي الطبرسي : فإن العناية إشتدت ، والدواعي توفرت على نقله وحراسته ، وبلغت إلى حد لم يبلغه فيما ذكرناه ، لأن القرآن معجزة النبوة ، ومأخذ العلوم الشرعية والأحكام الدينية ، وعلماء المسلمين قد بلغوا في حفظه وحمايته الغاية ، حتى عرفوا كل شئ إختلف فيه من إعرابه وقراءته وحروفه وآياته ، فكيف يجوز أن يكون مغيراً ، أومنقوصاً مع العناية الصادقة ، والضبط الشديد.

- ومن ذلك : الكلام في زيادة القرآن ونقصانه فإنه لا يليق بالتفسير ، فأما الزيادة فيه : فمجمع علي بطلانه ، وأما النقصان منه : فقد ررى جماعة من أصحابنا ، وقوم من حشوية العامة ، أن في القرآن تغييراً أو نقصاناً ، والصحيح من مذهب أصحابنا خلافه.







الشيخ علي الكوراني العاملي- تدوين القرآن - رقم الصفحة : ( 43)


- رأي السيد محسن الأمين العاملي : ونقول : لا يقول أحد من الإمامية لا قديماً ولا حديثاً إن القرآن مزيد فيه ، قليل أو كثير ، فضلاً عن كلهم ، بل كلهم متفقون على عدم الزيادة ، ومن يعتد بقوله من محققيهم متفقون على أنه لم ينقص منه.




--------------------------------------------






إن كبار علماءنا تنفي التحريف عن القرآن :

1) آية الله العظمى السيد الخوئي (قدس)
2) آية الله العظمى الإمام الخميني (قدس)
3) العلامة المجلسي (قدس)
4) الشيخ المفيد (قدس)
5) الشيخ الصدوق (قدس)
6) آية الله السيد محسن الأمين (قدس)
7) الشيخ الطوسي (قدس)
8) الشيخ الطبرسي (قدس)
9) الشيخ علي القومي (قدس)
10) العلامة الفيض الكاشاني (قدس)
11) السيد الطباطبائي (قدس)
12) آية الله العظمى السيد عبد الحسين شرف الدين (قدس)
13) العلامة المرجع الحلي (قدس)
(14) العلامة الحر العاملي (قدس



و غيرهم كثير لذلك إن القول أن الشيعة يؤمنون بتحريف القرآن هو إتهام باطل لا أساس له و لا وجه فالقرآن كان مع أهل البيت (ع) و لو حذف أو دع منه شيء لكان الإمام علي (ع) وارث علم النبي (ص) و باب مدينة العلم ، ذكر الناس بالآيات أو السور الناقصة و للعلم أن جمع القرآن كان في عهد عثمان و قد كان الإمام علي (ع) مرجع الناس في جمع الأيات لأن أهل البيت (ع) قد عقلوا القرآن و حفظوه و إذا قبل بالقرآن فهذا دليل على صحته .





------------------------------------------







السنه يقولون بتحريف القرآن و اليكم المصادر :





عمر بن الخطاب يدعي وجود آية في القرآن اسمها آية الرجم:


صحيح البخاري - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 113 )

- باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم : وقال شريح القاضي : وسأله إنسان الشهادة فقال : إئت الأمير حتى أشهد لك وقال عكرمة : قال عمر لعبد الرحمن بن عوف : لو رأيت رجلاًًً على حد زنا أو سرقة وأنت أمير فقال : شهادتك شهادة رجل من المسلمين قال : صدقت قال عمر : لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي وأقر ماعز عند النبي (ص) بالزنا أربعاًًً فأمر برجمه ولم يذكر أن النبي (ص) أشهد من حضره ، وقال حماد : إذا أقر مرة عند الحاكم رجم وقال : الحكم أربعاً.






إبن عباس ينقل عن عمر أنهم سمعوا من رسول الله (ص) آية الرجم و عقلوها :




صحيح البخاري- الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت - رقم الحديث : ( 6328 )

- حدثنا : ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ، حدثني : ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏، عن ‏ ‏صالح ، عن ‏ ‏إبن شهاب ، عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود ‏ ، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ... فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ الإعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفراًً بكم أن ترغبوا عن آبائكم ....







عائشة تقول أن الآية الصحيحة : حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين

صحيح مسلم- المساجد ومواضع الصلاة - الدليل لمن قال :.. - رقم الحديث : ( 998 )

‏- وحدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏، عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ، عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏: ‏أنه قال : ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن أكتب لها مصحفاً وقالت : إذا بلغت هذه الآية ‏ ‏فآذني ‏: حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي ‏: حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين ‏قالت عائشة ‏: ‏سمعتها من رسول الله ‏(ص).







هناك سورة كاملة نساها القوم و هي تشبه براءة :



صحيح مسلم- الزكاة - لو أن لإبن آدم وادياًً لإبتغى ثالثاً - رقم الحديث : ( 1740)

‏- حدثني : ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏علي بن مسهر ‏، عن ‏ ‏داود ‏، عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ،‏ ، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال :‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن فقال : أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير إني قد حفظت منها ‏لو كان لإبن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى وادياً ثالثاً ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلاّ التراب ، وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة.







عائشة : الرضاع عشر رضعات و نسخ بخمسة في القرآن :


صحيح مسلم- الرضاع - التحريم بخمس رضعات - رقم الحديث : ( 2634 )

- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏، عن ‏ ‏عمرة ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏أنها قالت : ‏كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهن فيما يقرأ من القرآن.





إبن مسعود : هناك آية لم تذكر في القرآن




مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبدالله بن مسعود (ر) - رقم الحديث : ( 3554 ).

‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن آدم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إسرائيل ، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن يزيد ، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال : ‏أقرأني رسول الله ‏(ص) ‏‏إني أنا الرزاق ذو القوة المتين.






سورة الفلق و الناس ليستا سور قرآنية بل عوذات




مسند أحمد- مسند الأنصار (ر) - حديث زر بن جحيش ، عن أبي بن كعب (ر) - رقم الحديث : ( 20245 )

‏- حدثني : ‏ ‏محمد بن الحسين بن أشكاب ‏‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن أبي عبيدة بن معن ، حدثنا : ‏ ‏أبي ، عن ‏‏إلأعمش ‏‏، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏قال : ‏كان ‏ ‏عبد الله ‏ ‏يحك ‏ ‏المعوذتين ‏ ‏من مصاحفه ‏ ‏ويقول : أنهما ليستا من كتاب الله تبارك وتعالى ‏ ‏قال إلأعمش ‏: ‏، وحدثنا : ‏ ‏عاصم ‏ ‏، عن ‏ ‏زر ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قال : سألنا عنهما رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏فقيل لي فقلت.






سورة الأحزاب أكبر من سورة البقرة لكن معظمها لم يذكر في القرآن :




مسند أحمد- مسند الأنصار - حديث زر بن جحيش ، عن أبي بن كعب (ر) - رقم الحديث : ( 20260)

‏- حدثنا : ‏ ‏عبد الله ‏، حدثني : ‏ ‏وهب بن بقية ‏، أخبرنا : ‏ ‏خالد بن عبد الله الطحان ، عن ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ، عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏، عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قال : ‏ كم تقرءون سورة ‏ ‏الأحزاب ‏ ‏قال : بضعا وسبعين آية قال : لقد ‏ ‏قرأتها مع رسول الله ‏(ص) ‏ ‏مثل ‏ ‏البقرة ‏ ‏أو أكثر منها وإن فيها آية الرجم.







إبن مسعود و ادعاؤه بوجود آية لم تذكر في القرآن :

سنن الترمذي- القراءات ، عن رسول الله (ص) - ومن سورة الذاريات - رقم الحديث : ( 2864 )

‏- حدثنا : ‏ ‏عبد بن حميد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏، عن ‏ ‏إسرائيل ، عن ‏ ‏أبي إسحق ، عن ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏قال : أقرأني رسول الله ‏(ص) : ‏إني أنا الرزاق ذو القوة المتين ، ‏قال ‏أبو عيسى : ‏ ‏هذا ‏حديث حسن صحيح .







--------------------------------------------




الآن برهنا أن الشيعة يقولون أن القرآن ثابت كامل منزه عن التحريف بينما عمر يدعي وجود آيات ناقصة و عائشة أيضاً تدعي ، و إبن مسعود لا يذكر المعوذتان في مصحفه و يقول انهما لسن من القرآن ، و أبي بن كعب يقول أن سورة الأحزاب أكبر من سورة البقرة و آخرون يقولون بوجود سورة تشبه براءة و لكنها ضاعت ! و هذا قليل من كثير




و كان تركي يسألني ما حكم من يطعن بالقرآن ؟

سأترك له الفرصة ليحكم على : عمر و عائشة و أبي بن كعب و إبن مسعود و غيرهم ، ننتظر منك الحكم يا تركي ! و مرة جديدة أقول لك هدف المناظرة هدايتك و أنا أريد لك أن تعرف الحقيقة كاملة.

المجلسي
06-02-2010, 12:36 PM
الأخ تركي اتمنى عليك أن تعلق على الموضوع و تعطينا رأيك بمن يطعن بالقرآن ، و بعدها إطرح الموضوع الثاني للنقاش حتى أرد عليك

المجلسي
06-02-2010, 12:41 PM
طبعا الوهابي بتر و دلس لكي يضل عوامهم و يتهم الشيخ المفيد طاب ثراه و طاب مرقده الشريف


لكن ركزوا معي باللون الاحمر لانه سوف يفضح الوهابي الكاذب :

كتاب أوائل المقالات لشيخ المفيد رحمه الله و طاب ثراه - باب 59 - القول في تأليف القرآن وما ذكر قوم من الزيادة فيه والنقصان - صفحة 80
أقول: إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد (ص)، باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف و النقصان، فأما القول في التأليف فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه
وأما النقصان فإن العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه، وقد امتحنت مقالة من ادعاه، وكلمت عليه المعتزلة
وغيرهم طويلا فلم اظفر منهم بحجة اعتمدها في فساده. وقد قال جماعة من أهل الإمامة إنه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ولكن حذف ما كان مثبتا في مصحف أمير المؤمنين (ع) من تأويله وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله
وذلك كان ثابتا منزلا وإن لم يكن من جملة كلام الله تعالى الذي هو القرآن المعجز، وقد يسمى تأويل القرآن قرآنا قال الله تعالى: (ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه وقل رب زدني علما) فسمى تأويلالقرآن قرآنا، وهذا ما ليس فيه بين أهل التفسير اختلاف.
وعندي أن هذا القول أشبه من مقال من ادعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل، ( وإليه أميل) والله أسأل توفيقه للصواب
وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من وجه ويجوز صحتها من وجه، فالوجه الذي أقطع على فساده أن يمكن لأحد من الخلق زيادةمقدار سورة فيه على حد يلتبس به عند أحد من الفصحاء، وأما الوجه المجوز فهوأن يزاد فيه الكلمة والكلمتان والحرف والحرفان وما أشبه ذلك مما لا يبلغ حد الاعجاز، و يكونملتبسا عند أكثر الفصحاء بكلم القرآن، غير أنه لا بد متى وقع ذلك من أنيدل الله عليه، ويوضح لعباده عن الحق فيه، ولست أقطع على كون ذلك بل أميل إلى عدمه

وسلامة القرآن عنه، ومعي بذلك حديث عن الصادق جعفر بن محمد (ع)، وهذا المذهب بخلاف ما سمعناه عن
بني نوبخت رحمهم الله من الزيادة في القرآن والنقصان فيه، وقد ذهب إليه جماعة من متكلمي الإمامية و أهل الفقه منهم والاعتبار




الشيخ المفيد رحمه الله قال :




1 - فأما القول في التأليف فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه الشرح اقول انا كتاب بلا عنوان : نعم غير مرتب كما انزله الله تعالى و الدليل انت افتح القرآن ستجد اول سورة الفاتحة , هل اول سورة نزلت الفاتحة و آخر سورة نزلت الناس ؟؟ و كذلك نرى بعض السور فيها خليط آيات مكية و مدنية و بعضها تجد المكي مقدم على المدني.





الشرح أقول انا كتاب بلا عنوان : اي ان المحذوف هو التفسير و التأويل فقط و ليس الايات المنزلة




وقد يسمى تأويل القرآن قرآنا قال الله تعالى: (ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه وقل رب زدني علما) فسمى تأويلالقرآن قرآنا، وهذا ما ليس فيه بين أهل التفسير اختلاف.


وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من وجه ويجوز صحتها من وجه، فالوجه الذي أقطع على فساده أن يمكن لأحد من الخلق زيادةمقدار سورة فيه على حد يلتبس به عند أحد من الفصحاء، وأما الوجه المجوز فهوأن يزاد فيه الكلمة والكلمتان والحرف والحرفان وما أشبه ذلك مما لا يبلغ حد الاعجاز، و يكونملتبسا عند أكثر الفصحاء بكلم القرآن، غير أنه لا بد متى وقع ذلك من أنيدل الله عليه، ويوضح لعباده عن الحق فيه، ولست أقطع على كون ذلك بل أميل إلى عدمه
وسلامة القرآن عنه




2- وقد قال جماعة من أهل الإمامة إنه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ولكن حذف ما كان مثبتا في مصحف أمير المؤمنين (ع) من تأويله وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله وذلك كان ثابتا منزلا وإن لم يكن من جملة كلام الله تعالى الذي هو القرآن المعجز. 3- 4- تقريبا عرقتم أكذوبة بني وهب اي ان المفيد رحمه الله لا يؤمن بالتحريف إطلاقا لا بالنقص و لا بالزيادة
لكنه يؤمن بتحريف التأويل و هذا اجماع الشيعة بل كلنا نؤمن بأن التأويل و الشرح تم تحريفه





قلت لكم ١٠٠ مرة لا تنقلوا من مواقعكم لأنكم تبترون الحديث و تكذبون على الشيعة !

و الآن كان لا بد أن أفضح كذبك لو تعلق على البخاري و مسلم أفضل من أن تتكلم بما لا تعلم ! لما سكتت عن كلام أهل السنه

حسين فلاح
06-02-2010, 01:03 PM
اللهم صلي على محمد وال محمد

بارك الله فقك يا هادي ووفقك الله وجعلنا الله واياكم من خدمة اهل البيت عليهم السلام .

الى الاخ (تركي) ان كان القران محرف لدينا كما تعتقد .......
فما السور المحرفة وما الآيات المحرفة وابأي أساس يتحرف القران وهل يعقل ان الله يقول شي وهو لا يعلم حاشا لله عن ذلك .....
الله تعالى يقول في القران انه محفوظ ، وانتم تأتون تقولون ان لدى الشيعة قران اخر هذا افتراء على الله وعلينا فكأنكم تعاندون الله ، الله يقول القران محفوظ وانتم تقولون بانه محرف.
اتق الله في الله هذا الله تعالى فكيف تجسمونه وتجعلونه مثل البشر وتغيرون كلامه جل وعلا.

اتمنى بانك تقرا الاحاديث التي وضعها لك اخي العزيز وتقرأ من هو المحرف الشيعة ام عمر وعائشة ......

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

*

المجلسي
06-02-2010, 01:13 PM
أتمنى أن أسمع ردهم على عمر و عائشة و إبن مسعود و أبي بن كعب و غيرهم ........ مذهبكم مذهب التجسيم و البتر




و أنا فضحت كيف بتر العضو فهد الفهد حديث الشيخ المفيد و هو لا ذنب له في البتر ! وجده مبتوراً على مواقع الوهابية و نسخه من دون تدقيق علماً اننا حذرناهم أكثر من مرة أن مراجعهم يكذبون على الشيعة و مع ذلك لا زالوا يثقون بهم

النهر الصغير
06-03-2010, 11:11 AM
وهل تتوقع أن تركي يرد

هو فقط يهرج ويكذب حتى يصدق كذبته

==========هو قرأ الموضوع لكن لم يرد

تـــركـــي
06-03-2010, 04:23 PM
اهلابكـ .. ياهادي .. واشكركـ .. لحسن ضيافتكـ .. وحسن ادبكــ في الترحيب بي .. هنااا ..

ثانياا ..

اشكر لكـ .. تعليقكــ على كذبكـ علي .. وتقليصهـ الى ثلاثهـ ايام .. رغم ان كلاهماا .. غير صحيح ..


ثالثاا ..

رمتني بدائهاا وانسلت .. هذا افضل عنوان لماا كتبت ياعزيزي ..

فلم يظهرر لاهل السنهـ .. ان قالوو ان القران محرف .. ولم يذكرهـ احد المشاايخ .. وكلناا نعلم ان القران نسخ كثيراا .. بكلتاا احوال النسخ .. ولكن قولكـ فيهـ تهريج .. ولو ذهبت للبخاري.. لوجدت تعليقات حول هذا الحديث ..

عموماا .. لابد ياعزيزي ان تحترررم حواري .. وتحترم العقول الموجودهـ في هذا الموضوع ..


وانا ليس لدي الوقت الكافي .. لانتظركـ كل يوم .. واعلق على اخطائكـ ..


لابد ياعزيزي .. ان سالتكـ .. ان تجيب .. ولا تجيب بتحويل السؤال لي .. الرجاء منكـ الحكم على من يقول بالتحريف .. لان جوابكـ .. يكشف الكثيرر الكثير .. وهذاا ما سأبينهـ لكـ ..

ولكن لانكـ تعلم .. ان مذهبكم يقول بالتحريف .. تريد ان تناور وترااوغ .. عموماا لن اطيل .. فروايات .. التحريف جاهزهـ لدي ..

اوتمنى منكـ اكمال جوابكـ .. على سؤالي ..

واكمال الاجوبهـ .. عن اسئلتي ..


واتمنى ايضاا .. ان لا تحاول ان تبيّن انكـ المهدي المنتظر .. وانكـ ناصر الشيعهـ في هذا الزماان .. في ان تفتح مواضيع جديدهـ .. وعبارات جديدهـ .. (( لا تستخف بالعقول ياهذاا ))

فقولكـ في العنوان ... رد الشبهات والاتهامات << تسخيف للعقول .. وللاسف نجد .. من يتبعكـ ورى هذا السخف ..

فكلامي مثبت .. وساريكـ هل هي اتهامات .. ام هي وقائع تجهلهااا ياعزيزي ..

واتمنى ان رأيت الحق .. ان لااا تبرر او تفسر على اهوائكـ ..


ختاما اقول لكـ اجب .. وتوضيحاا للاخ السابق لي فالررد . والذي يظهرر سوء النييهـ .. فليلهـ البارح كنت هناا .. وكتبت ردي .. ووضعتهـ .. واعتقد انهـ لم ينزل .. لانني خرجت بعدهاا .. ظنا مني اني وضعتهـ ولكن اتيت اليوم لارى ردكـ فتفاجئت بعدم وجود ردي ..

ولذلكـ كتبت ردي على عجالهـ

واتمنى ان تثبت على موضوع واحد نتناقش فيهـ

احترامي

المجلسي
06-03-2010, 05:22 PM
إن البخاري نقل أحاديث شيخك عمر الذي كان يؤمن أن أكثر القرآن قد ضاع بعد وفاة رسول الله (ص) و عائشة التي تعدل في الآيات فلا تراوغ و فإن ما تتهم به الشيعة كاذب و باطل و كتبت لك أراء مراجعنا حتى لا تتأول علينا و حتى اختصر كذبك لا أكثر !!! و الهدف من كتابة نصوص عمر و عائشة هو أن تحكم عليهم كما تحكم على الشيعة لو كنا نؤمن بالتحريف و هذا بهتان علينا !


أنت سألت و قلنا أن مراجعنا أكدت عبر التاريخ أن القرآن لم يحرف و كتبوا كتب للرد على أهل السنه الذين يعتقدون بالتحريف ( طبعاً إذا الخلفاء الذين تتبعوهم و تقدسوهم يقولون أنهم سمعوا سوراً من رسول الله (ص) و لم تسجل في القرآن ، يعني ملزومين تقتنعوا لأن الخلفاء حجة عليكم ) و أقسم عمر أن هناك آية الحد و الرجم و كان يريد أن يضيفهم ، و على فكرة كتب أكثر من مصحف و عمر أحرق مصحف إبن مسعود و غيره ! أم المؤمنين يا عزيزي تقول أن القرآن محذوف منه فمن أصدق ( أنت أو عائشة و عمر أو البخاري ؟ ) جاوبني من دون تهرب




جوابنا : أنا قلت لك أن القرآن كامل غير منقوص و عقيدتنا فيه أنه كتاب لا يأتيه الباطل هذا رأينا و رأي مراجعنا و كل من ذهب لغير هذا القول يتحمل مسؤلية امام الله و لا يمثل إعتقاد رجل أو روائي إعتقاد الشيعة ! هو يمثل نفسه إلا إذا كان مرجع فهو يمثل مقلديه و اتباعه أيضاً .


تقول أن لديك أحاديث و هنا نقول أذكرها و لكن إحترس لأن الرواة ليسوا حجة على الشيعة فأنا سأراجع المصادر و متن الحديث و افحص الأحاديث التي ستنشرها



ملاحظة : مهما وجدت أحاديث فإنها ليست بالنسبة لنا بمقام الصحيح بالنسبة لكم فحربك خاسرة قبل أن تبدأ ، يعني لنقول مثلاً أن السيد إبن طاووس (قدس) بالنسبة للشيعة ليس مثل عمر بن الخطاب بالنسبة للسنة ! تفضل و أنشر ما لديك حتى تكتمل هزيمتك و خذ وقتك في جمع الأحاديث و مني نفسك بأمجاد لن تراها و رب الكعبة . فهات برهانك و غداً أرد عليك . اليوم مشغول صراحه فيمكنك أن تأخذ وقتك

عاشقة نور فاطمة
06-03-2010, 05:52 PM
ماقلت لك اخوي يا هادي قاعد يلف ويدور كل الأدلة هاذي ويقول غير صحيح ماا قول الا صبر جميل والله المستعان

تـــركـــي
06-03-2010, 08:21 PM
عاشقهـ .. اذهبي للموضوع الثاني .. فستجدين رداا ينااسبكـ ..


ياهاادي ..

سؤالي وااضح ..

هل تكفررر .. من يقول بالتحريف .. ؟؟؟؟؟؟؟

ولا تمطط الكلام .. وهو قليل ..


ايضاا ليس .. وقتُ كثيرر .. ولكنني سأخصص لكـ اوقات معينهـ ..

عموماا ..

انتظرركــ ..ولا تممطط

احترامي

مرهون
06-03-2010, 08:48 PM
اخي هادي من هو تركي حتى تناظره ؟؟

وهل هو اهلا للمناظرة ؟

ان اسلوبه اتضح الرد على المواضيع ليس الشخص

المثالي في المواضيع ؟؟

القرأن الموجود بصوت عبدالباسط هل القرأن محرف

على لسانه؟؟

ماهذا الغباء تركوا الافضل وقدموا المفضول؟؟

وتركوا العلة واقتدوا بالمعلول ؟؟

هي قولة من ليس له هداية فهو اعمى

المجلسي
06-03-2010, 10:30 PM
على كل حال أخي مرهون صدقت ، هذه ليست مناظرة فالمناظره تبحث بأصول الدين و الفروع ، يعني توحيد و نبوة و امامة و غيرها ، أما الاحتجاج بحديث لم يذكره حتى الآن ، و يريد اجابة إن كان ألذي قال بنقصان القرآن كافر ! و كأنه لم يقرأ أن عائشة و عمر و إبن مسعود كانوا يقولون بذلك ! والله واحد غيره كان إعتذر عن الموضوع ، لكن هو إكتشف أن عمر و عائشة كانا يطعنان بالقرآن من البخاري الكتاب الصحيح و رغم ذلك لم يرد !


منذ دخوله لم يرد على أي حديث أو أقوال نشرتها من صحيح البخاري بل يتهرب و كتبت موضوع كيف أنهم يجسمون الله و عقيدتهم في الله خاطئة و مع ذلك لم يهتم حتى !! أنا صرت أشك أنه سني أو سلفي ! لأن كل مع نذكره لا يعلق عليه و كأن البخاري شيعي ! و كأن عمر إمام من أئمة الشيعة !




الجواب : قال رسول الله (ص) : من كفر قائل لا إله إلا الله ، كان إلى ألكفر أقرب ، فكيف تريدني أن أقول فلان كافر ! هل عندي علم كوامن النفوس أو الله اطلعني على ما في قلب الناس حتى أحكم على الشخص أنه مؤمن او كافر !

مثلاً أبولهب كافر و لم يؤمن بل نطق الشهادة بلسانه حتى يدرأ السيف عنه و نزلت سورة المسد لتبشره بالنار و مع ذلك لم يقتله رسول الله (ص) لأن نحن علينا بظاهر الأمور و أما كوامن النفوس فلها رب يحاسب عليها . فتدبر




و إن كنت أريد أن توصف من يقول بنقصان القرآن ، فلا تنسى أن تذكر عمر بن الخطاب و عائشة معهم ! و يا ريت ترد على الأدلة التي اوردناها علك تطعن بالبخاري أو بعمر و بعائشة و عندها سوف تبدأ بمعرفة ألحق

هــــاديه
06-03-2010, 10:36 PM
اللهم صلي على محمد و ال محمد
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
الله يعينك على اسلوبه المحترم المهذب
اخي الفاضل ياهادي موفق بتوفيق الله عليك

المجلسي
06-03-2010, 10:53 PM
إخي مرهون في عضو إسمه فهد الفهد نشر حديث عن المفيد يقول ان القرآن ناقص و محرف ! و نشر أن في بحار الأنوار الجزء ٨٩ باب عن تحريف القرآن ! علماً انني نشرت رأي المفيد و العلامة المجلسي (قدس) عن القرآن و كيف ضمن الله أن يحفظه ، المهم كتبت فوراً رد و ذكرت روايات المفيد كاملة و أريته أن روايته التي أتى بها عن طريق مواقع سلفية مبتورة و ذكرت الرواية كاملة و فيها توضيح الحديث أن التحريف الذي حصل في القرآن و ذكره المجلسي (قدس) أيضاً ، يعني أن الآيات لم تجمع حسب الترتيب الزمني و لم تكتب السور حسب نزولها ! و لو فتحوا كتاب بحار الأنوار الجزء ٨٩ لكان رأى باب عن القرآن و كيف هو ثابت و صحيح و الآيات التي معنا قالها النبي (ص) لم يتغير فيها شيء !



فتخيل أنهم نشروا الحديث و لم يراجعوا الكتاب حتى ينتبهوا أن الحديث عن التحريف عني به أن الأيات ليست مرتبة حسب نزولها حتى تعرف أي الآيات نزلت أولاً و للتمييز بين الناسخ و المنسوخ ! و إستطردوا كلامهم أن القرآن الذي معنا صحيح ليس فيه ريب !


أنا هنا اقول لتركي ، أن مشاركاتي عبارة عن مصادر و تحليل و مشاركاته أكاذيب و اضاليل و شعر ليس فيها شيء من الدين بل هي ردود واهية للمماطلة و التزوير و إن كنت تمتلك أي مصادر اطلعنا عليها حتى نريك مدى تزويركم ! ليش تتوعد و تماطل و تتهرب أنا فوراً فضحت عمر و عائشة لما تخشى أن تفضحنا !

خايف ان تكون مصادرك كاذبة مثل صديقك ! والله الوهابية مفلسون و مقاطع الفيديو لمشايخهم على اليوتوب تطالب السنه بعدم دخول مواقع شيعية و تحذرهم هههههههه

مرهون
06-04-2010, 12:12 AM
لا يهمك ياغالي وياك علي واولادعلي وكلامك عين

الواقع والاستبصار للحق ليس صعبا لكنهم ابو الا اللعنة

فعلهيم لعنة الله

تـــركـــي
06-04-2010, 04:03 AM
مرهون ..


تقول القران موجود بصوت عبدالباسط .. وانهـ غير محرف ..

اتمنى ان لا تصدم .. حينماا اقول لكـ .. ان علمائكم العظام ..يقولون بالتحريف .. وهذا ما اريد ان اوصلهـ لكـ ياعزيزي . ولا تغركـ الكلمات الدعائيهـ التي في المنتدى .. اخذ العلم من مصادر الكتب .. وليس من كلمات كيبورديهـ .. يستطيع ان يكتب كاتبهاا .. ان هذا الكلام قالهـ القمي .. او البخاري او الخميني ..



عموماا .. لم اطلب احداا للمناظره .. ولكن قومكـ من يريدون .. ذلكـ .. وانا مادام عقلي معي .. فلن اسلمهـ لاحد ولن ارهنهـ ابداا ..

احترامي

تـــركـــي
06-04-2010, 04:21 AM
ياهااادي ..

انت لم تخشى من لعن واتهام عائشهـ وغيرهاا رضوان اللهـ عنهم .. مع ورود ايهـ البراءهـ من الافكـ ..

فهل خشيت الان من تكفيرهم

لماذا خشيت الان .. والان فقط .. لانكـ تعلم ان تكفيركـ يجرر لكـ الويلات ..

فلم يحصل ان قال سني .. ان القران .. محرف .. بعد رسول اللهـ .. القران .. كان ينسخ .. اي .. ينسخ حكم وتبقى الايهـ .. او تنسخ الايهـ ويبقى الحكم .. او تنسخ الايهـ والحكم سوياا ..

يامن .. تتهم عائشهـ وعمر بالقول بالتحريف .. نعم هناكـ ايات نسخت .. ولم ينسخ اي شي بعد ذلكـ اي بعد وفاهـ النبي صلى اللهـ عليهـ وسلم ..

ولكن علمائكـ يقولون .. ان القران حرفهـ الصحابهـ بعد النبي .. وحذفو سورهـ اللعان .. وايهـ استخلاف علي ..

فالقضيهـ كبيرهـ ولكنكـ تجهلهاا .. انت لازلت متقوقع .. حول قوقل ..

يااخي اخرج عن قوقل الذي يحمل الغث والسمين .. واتجهـ لامهات الكتب ..

ساجيب عنكــ .. ايهـ المتعالم .. من قال بان القران محرف .. فقد كفر بماا انزل على محمد ايا كان شخصهـ ... ولكن يلزم عليهـ الاثبات .. فعلمائكم الفوو سورهـ اللعان وكلناا قرائناهاا عليهم من اللهـ مايستحقون ..

فانت لم تصل تفكيري .. والى اعتقادي حتى تفهم ماا اقول .. انت لازلت متقوقع .. وكان عزاي .. ان تفهم ما اقول .. فربماا يستبصر عقلكـ شيئاا .. تهتدي بهـ طوال عمركـ ..

لم يامركـ اللهـ ونبيهـ بسب ولعن اي احد .. ولم يامركـ النبي .. بلعن فرعون .. او هامان .. ولن يسالكـ اللهـ لما لم تلعن فرعون ..

بل سيسالكـ عن صلاتكـ .. ولم يقل انهـ سيسالكـ هل سببت .. ابو بكر ولعنتهـ ام لا .. رغم انكـ تعلم ان اللهـ يعلم .. الغيب ..

اهتم بامور دينكـ ولا تقدح في احد لا تصل الى مكانتهـ .. نحن نحب كل من صحب الرسول .. ونواليهـ .. حتى ال البيت ... وانت تعلم هذا عند اهل السنهـ .. فاغلب . كتبناا التي في الحديث الشريف .. ذكرت فضائل علي .. وفضائل ابو بكرر .. وعمرر ..

وقول الرسول فيهم .. بسناد صحيح .. وليس معتل ..

فانت تكابر ..وتعلم ان كل هذهـ الرؤى خاطئهـ

ارجع لعقلكـ يافتى .. واعلم ماهو الدين .. وهل الدين .. يامركـ بسب ولعن احد ..

واللهـ انكم تكلفون انفسكم فوق طاقتهاا .. يكفي العبد ذنوبهـ ..


يارجل .. علمائكم يقولون ان ال البيت .. يحاسبون .. مع اللهـ << اتعلم مامعنى ذلكــ .. ؟

يارجل .. علمائكم يقولون .. ان علي .. افضل من الرسل والانبياء . !!!!!!!

يارجل اعقل باللهـ عليكــ ..

اعقل دينكـ اولاا .. ودع ماجررى للزمان ..

علمائكم يقولون ايضا .. ان المهدي هو محمد بن الحسن ... والرسول يقول .. اسمهـ مثل اسمي واسم والدهـ كاسم ابي .. محمد بن عبداللهـ ..

يارجل .. مذهبكم ضال .. وغير مهتدي .. والمثل .. يقول .. الضال في ضلالتهـ مثل المهتدي في هدايتهـ ..

اعمل .. ليوم القيامهـ .. وليس .. لدنياكــ

واتق اللهـ يارجل ..

وكلامي .. هذا .. في جواب لسؤالي الثالث .. الذي لم تكن تجاوزت الثاني بعد ..

ولا اريد منكـ اجوبهـ .. بعد هذا ..

لا تستطيع ان تكفر من يكذب اللهـ .. ويقول بان القران محرف ..

لماذا خفت ولماذا خشيت .؟


يارجل اتق اللهـ ..

وان اردت البقاء في مذهبكـ .. فابق .. ولكن لا تدخل نفسكـ في امورر .. انت غنيٌ عنهاا ..

سب الفاروق والصديق من قرون .. سباب كــ البحرر

فلن يزيد سبابكـ ولعانكـ البحرر ..

اعقل يا اخي .. اعقل باركـ اللهـ فيكـ

واللهـ لم اتي هناا .. الى من دافع محبهـ ..

الحمد للهـ .. كثير من اصدقائناا .. الشيعهـ تركو حيثيات المذهب .. واهتم بصلاتهـ .. وزكاتهـ .. وابتعد عن كل هذهـ الامور .. القدح في عائشهـ وهو زوج النبي .. وللعن الصحابهـ .. لانهـ لن يستفيد شي سواء سب او لم يسب ..

فاتق اللهـ .. ياعزيزي ..


احترامي

عاشقة نور فاطمة
06-04-2010, 10:35 AM
ان علمائكم العظام ..يقولون بالتحريف طيب وين الدليل ولا بس اتهامات باطلة
اي واحد غسل مخك الكلباني ولا العريفي بتضل التلف وتدور وفي النهاية مارح تقتنع اللهم لاتؤاخذنا على مافعل السفهاء منا

المجلسي
06-04-2010, 02:15 PM
طيب زين ، أنت ما تعرفني و أنا لا زلت ألاطفك و أفضحك ... يعني في اللحظة التي أشاء سأنسف مذهبك و سآتي من القرآن و البخاري فقط بأدلة أن أبو بكر و عمر و عثمان في النار ! لكني لم اشأ حتى الساعة أن أسحقك ! من يستخدم قوقل يا فهمان ! أنا عندي الصحيحين مسلم و البخاري و أما عن كتب الشيعة فحدث ولا حرج ! أنا كنت مشرف في إحدى شبكات الشيعة ، أنا الذي ناظرت السلفيين و هربوا عندما فضحتهم و هذا مصيرك ! أنا بكل تواضع أناظر مراجعك مجتمعين فإن لم تعرفني عرفتك بنفسي !



سورة براءة هي براءة لعائشة من الفاحشة و العياذ بالله و هذا حال كل نساء الأنبياء (ع) فلا فضل لها و لتراجع مكر عائشة لرسول الله (ص) إقرأ القرآن : (( إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَد صَغَت قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَولَاهُ وَجِبرِيلُ وَصَالِحُ المُؤمِنِينَ وَالمَلَائِكَةُ بَعدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبدِلَهُ أَزوَاجًا خَيرًا مِّنكُنَّ مُسلِمَاتٍ مُّؤمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبكَارًا )) و راجع صحيح البخاري لتجد الرواية عن إبن عباس ، عن عمر : نزلت الآية في عائشة و حفصة ! فهذا تهديد واضح لهما في الكتاب فأسكت و لا تستعجل نهايتك !



قلت لك أن عمر و عائشة و إبن مسعود و غيرهم قالوا أن القرآن الذي بين أيدينا ناقص و محرف ( محذوف منه آيات و سور كاملة ) و بعد أن قلت بتكفير مشايخ شيعة لقولهم أن القرآن منقوص علماً أنك لم تذكر أي مصدر !!! فهنا نقول أن عمر و عائشة كفار حسب حكمك ! و هذه أول فضيحة لك ...



تابع و أذكر المزيد من الشبهات و بما أن عمر و عائشة كفار لأنهم طعنوا بالقرآن ، سنذكر في المرة المقبلة أبو بكر و عثمان و هذا منوط بجهدك أن تنسخ من مواقع الوهابية يا عديم العلم ، يا ملك النسخ و اللصق

تـــركـــي
06-04-2010, 05:21 PM
لا عقل ورب النعمهــ .. ماذا تنسف ايهاا الغريب ...؟؟

يااخي .. وكانكــ في الابتدائيههـ ..

سطرت لي امجاادكــ .. وامجاادكــ .. التي لو اطلعت عليها .. لوجدت .. انهاا مثل امجادكـ معي *_*

عموماا ..

لانكـ تعلم انكـ جبنت .. في تحريف القران .. ارحنااكـ .. فنحن اهل انصااف .. وللهـ الحمد .. ونعلم .. ان الحديث الذي قلتهـ .. والذي بينتهـ لكـ .. في ردي السابق ..

ان هناكـ ايات .. نسخت حكماا ولفظاا << اتعقل ما اقول .. ام اتهجى لكـ الحروف ..

معنى نسخت لفظا وحكماا .. ايهـ رفعت من القران .. وهذا في زمن النبي ..

ولكنكـ ايهاا الجاهل المركب .. تتهرب .. من قول علمائكـ حول التحريف بعد . وفاهـ النبي ..

وساورد لكـ الادلهـ ..

اعتقد بانكــ ... تاخذ اطراف الحديث .. وتروجهاا ..

كلامي كان واضحااا .. ولكنكـ .. لم تشأ .. ان تفهم كلامي .. لانهـ ببساطهـ يفضح عقلليتكـ .. ومذهبكــ .. الباطل ..

والان تقول اني اكفر عائشهـ .. اي مررض فيكـ .. واي جهل فيكـ ..

ياااخي .. ذلكـ الاسلوب قبيح .. ورب النعمهـ .. انت تعلم في قرارهـ نفسكـ اني انفي التحريف عن السنتهم ..

وبررت لكـ ذلكـ وكان شاهداا للعيان .. لكنكـ تتجنب كلامي . وهذا ضعف حواري في جنابكــ ..

ولولاحظت .. انكـ لم تناقشني في كل ماقلت ..

لانكـ ببساطهـ لا تستطيع .. ولكن ظهرت لناا بالكلام الدعاائي ..والمدح لنفسكـ وتركـ مذهبكـ الضال ..

عموماا .. لن اشبعكــ ..

ولكن .. وبماا ان لديكـ امهات الكتب .. ماشاء اللهـ .. والتي تخص مذهبكــ ..

سنكون مسروورين في ان نضع اقوال علمائكـ .. والحمد للهـ لديكـ .. الكتب .. وسنعرف .. واتمنى ان لا تكذب .. مرهـ اخرى .. فانت كذبت علي .. قبل فترهـ . . ولم انساهاا ..

علي بن إبراهيم القمي :



وقال أيضا في تفسيره ( ج1/37 دار السرور. بيروت ) :
وأما ما هو محرف فهو قوله : (( لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون )) (النساء : 166) وقوله ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته )) ( المائدة : 67 ) وقوله : (( إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم )) (النساء : 168) وقوله : (( وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون )) (الشعراء 227) وقوله : (( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت )) ( الأنعام : 93)


نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :
قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358


(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( يقصد صحة وتصديق الروايات التي تذكر بأن القرآن محرف).
نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )).
(( والظاهر أن هذا القول ( أي إنكار التحريف ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها (- وهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم ( أي المنكرين للتحريف ) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى))).
ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة)) (يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة رضوان الله عليهم) فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن ))



محمــد باقــــر المجلســـــي :



والمجلسي يرى أن أخبار التحريف متواترة ولا سبيل إلى إنكارها وروايات التحريف تسقط أخبار الإمامة المتواترة على حد زعمهم فيقول في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشرص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية قال عن هذا الحديث موثق(مرآة العقول للمجلسي ص 525 ح 12 دار الكتب الإسلامية ـ ايران):



هذهــ ياعزيزي .. روايات قليلهـ اتيت بهاا .. وانتظركـ انت وامهاات كتبكـ ..

هل تنفي ماا اقول ..


وسنرررررى ... ياعززيزي ..

ولذلكــ سأجلم كل من تكلم في حواري ونقاشي .. كامثال عاشقهـ التي اهتمتكـ في موضوعي الاخرر .. ولم تدر بذلكـ بعد

احترامي

مرهون
06-04-2010, 07:13 PM
تركي لقد رديت انا على الموضوع المتكرر

واعيد لك الجواب لكي تفهم انت تقول الشيعه والتحريف

وعلماءهم كذلك اقول التحريف هو تغير مسار الاية

عن واقعها الصحيح هذا تأويل الاية الذي نقراه

في شأن الامام علي وسورة النبأفي حقه نزلت الذي

فيه يختلفون ؟؟

من الذي فيه يختلفون قلي انت بالله عليك؟؟

وكلا سيعلمون؟؟ المراد منه ماذا؟؟

تقول تلجم كل من ناقشك الجمني وارني هيا؟؟

وفرق بين التحريف والتأويل كما اريدك تفرق بين

البيعة والصلح

عاشقة نور فاطمة
06-04-2010, 08:46 PM
ليش تعبوا نفسكم معاه مارح يقتنع عارفين هالأشكال

عاشقة نور فاطمة
06-04-2010, 08:48 PM
لوكان اهل للمناظرة كان تناقشنا معه بس للأسف انه موعارف وش يقول بس قاعد يتفلسف