المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لهذه الاسباب ...يسموننا روافض .. رافضي .. رافضية ..؟؟


عاشقة نحر الحسين
06-03-2010, 10:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين الطيبين
حرقوا احاديث رسوالله صلي الله عليه واله وسلم واغتصبو حق ابنته الزهراء (ع)

أن أول أمر أو مرسوم قد أصدره الخليفة الأول كان يتضمن قراره بمنع رواية وكتابة سنة الرسول . قال الذهبي في ترجمة أبي بكر : إن الصديق – يعني أبا بكر – قد جمع الناس بعد وفاة نبيهم فقال : » إنكم تحدثون عن رسول الله ( ص ) أحاديث تختلفون فيها ، والناس بعدكم أشد اختلافا ، فلا تحدثوا عن رسول الله شيئا ، فمن سألكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله ، فاستحلوا حلاله ، وحرموا حرامه » ( 1 )
لم يكتف الخليفة بهذا المرسوم الذي منع بموجبه المسلمين من أن يحدثوا أي شئ من سنة رسول الله ، بل تناول الأحاديث التي جمعها بنفسه ، وسمعها بنفسه من رسول الله ، فأحرقها ! ! قال الذهبي : » إن أبا بكر جمع أحاديث النبي ( ص ) في كتاب ، فبلغ عددها خمسمائة حديث ، ثم دعا بنار فأحرقها » ( 2 )
روى القاسم بن محمد أحد أئمة الزيدية عن الحاكم بسنده إلى عائشة قالت : » جمع أبي الحديث عن رسول الله ، فكانت خمسمائة حديث فبات ليله يتقلب ، فلما أصبح قال أي بنية ، هلمي الأحاديث التي عندك ، فجئته بها فدعا بنار فأحرقها » ( 3 ) .
فالخليفة صاحب النبي 23 عاما ، وصاهره ، ولازمه ، وشهد كل مواقعه كما يجمع المؤرخون على ذلك . وفوق هذا وذلك فهو يقرأ ويكتب ، فهل نستكثر على من كانت هذه حالته أن يروي عن الرسول خمسمائة حديث من سنته ! ! لقد رواها بنفسه ، وسمعها بنفسه ، وكتبها بنفسه ، بمعدل أقل من 22 حديثا كل عام ، وأقل من حديثين كل شهر ، وهذا يعني أنها كانت صحيحة وصادرة عن رسول الله قطعا ، ومحفوظة وبعيدة عن التحريف لأنه قد استودعها عند ابنته ككنز خوفا عليها من الضياع ، وبعد أن انتقل الرسول إلى جوار ربه وانقطع الوحي ، وبعد أن استولى على منصب الخلافة ، صار لا ينام الليل من وجود هذه الأحاديث ! ! ! ووصفت لنا عائشة ابنة الخليفة حالته بقولها : » . . . جمع أبي الحديث عن رسول الله ( ص ) ، وكانت خمسمائة حديث ، فبات ليلته يتقلب كثيرا قالت فضمني ، فقلت أتتقلب لشكوى أو لشئ بلغك ؟ فلما أصبح قال : أي بنية هلمي الأحاديث التي عندك ، فجئته بها ، فدعا بنار فأحرقها ! ! فقلت لم أحرقها ؟ قال : خشيت أن أموت وهي عندي فتكون فيها أحاديث عن رجل قد ائتمنته ووثقت ، ولم يكن كما حدثني فأكون قد نقلت ذلك » انتهى النص ( 4 ) .
عائشة تؤكد بأن أباها قد جمع الحديث عن رسول الله وتؤكد أن عدد الأحاديث كان خمسمائة حديث ، وأن هذه الأحاديث ، فلما أصبح طلب الأحادث التي سمعها من رسول الله بنفسه وكتبها بخط يده ، ثم دعا بنار فأحرقها أمام السيدة عائشة ، حتى الآن فإن وقائع الرواية متماسكة ، ومتفقة مع توجهات الخليفة ، ومنسجمة مع المرسوم الذي أصدره بعد توليه لمنصب الخلافة ، ومع أمره للمسلمين » بأن لا يحدثوا شيئا عن رسول الله » ، بل وتتناغم مع الواقع ومع نفسية الخليفة الرقيقة ، فالتصرف قد حدث بعد توليه منصب الخلافة ، وأثناء الفترة التي كان فيها غاضبا من الإمام علي ومن أهل بيت النبوة الذين رفضوا بيعته بدعوى أنهم أحق بالخلافة منه وفي الوقت الذي حرمهم فيه من تركة الرسول ومن سهم ذوي القربى ، وصادر المنح التي أعطاها لهم الرسول ، وهم بإحراق بيت فاطمة على من فيه وهدد الإمام بالقتل إن لم يبايع ، أو أمر بأن يؤتى به بأعنف العنف ( 5 )
فليس من المستبعد أن بعض الأحاديث التي كتبها الخليفة تتضمن بعض مراتب الإمام علي ، أو مكانة أهل بيت النبوة ، فلما استعرض الوقائع أو أحداث يومه أو أسبوعه ، وتذكر أحاديث النبي ، جفاه النوم وانتابه القلق ، فصارت هذه الأحاديث كشبح يلاحقه ويحول بينه وبين النوم ، لأن نفسية الرجل رقيقة ويندم علي الخطأ بدليل ندمه وعلى فراش الموت حيث قال : » أما إني لا آسى على شئ في الدنيا إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن . . . فوددت أني لم أكشف عن بيت فاطمة وتركته ولو أغلق على حرب » ( 6 )
ووضح اليعقوبي الصورة بقوله : إن أبا بكر قال : » وليتني لم أفتش بيت فاطمة بنت رسول الله وأدخله الرجال ولو أغلق على حرب » ( 7) فمن المحتمل جدا أن يكون في الأحاديث التي كانت مكتوبة عند أبي بكر توصية بإرضاء السيدة فاطمة بالذات بدليل أنه بعد عملية الشروع بحرق بيتها ، ذهب أبو بكر وعمر إلى منزلها ليعتذرا ، فسألتهما : » نشدتكما الله ألم تسمعا رسول الله يقول : رضا فاطمة من رضاي وغضبها من غضبي . . . فأجابها الاثنان بصوت واحد اللهم نعم قد سمعناه ! ! »
( 8 )
فما الذي يمنع بأن يكون هذا الحديث هو أحد الخمسمأة ! ! ! فعندما يتذكر أبو بكر هذا الحديث وأمثاله من المكتوبة عنده ، ويتذكر ما فعله بأهل بيت النبوة ، فإن هذا يجلب القلق ، ويذهب النوم خاصة عن شخصية رقيقة كشخصية الخليفة الأول ! ! !
ثم إن الشخص العادي إذا اقتنع بأنه قد ظلم في يومه إنسانا ، فإنه لا يقوى على النوم ، ويصيبه الأرق ، فكيف يحس الإنسان الرقيق إذا اقتنع بأنه قد ظلم أو آذى بنت رسول الله أو أحب الناس إليه ، إن وجود هذه الأحاديث يذكره دائما بما فعل ، إنها بمثابة شهود إدانة ، والإنسان بفطرته يتخلص مما يدينه ! ! .
ثم إن الثابت بأن أبا بكر قد جمع خمسمأة حديث ، بينما الموجود بأيدي المسلمين من حديثه لا يتجاوز 142 حديثا كما أحصاها ابن حزم والسيوطي ( 9) بمعنى أنه قد ضاع منها 358 حديثا ! ! ! فإن صح ما ذهبنا إليه ، فمن غير المعقول أن يروي الإنسان عن رسول الله ما يدينه ! ! ! أما عجز الحديث » آخره » الذي يتضمن السبب المعلن الذي دفع الخليفة الأول لحرق الأحاديث التي جمعها بنفسه ، فالصناعة والتكلف واضح فيه ، وأكبر الظن بأنه قد ألحق بالحديث إلحاقا فالنفس الذي صيغ فيه العجز مختلف تماما عن النفس الذي صيغ فيه بقية الحديث ، ثم إن المؤرخين والمحدثين يجمعون بأن أبا بكر كان من أقرب الصحابة لرسول الله ، وكان من الملازمين له ، ولم تكن هنالك حواجز بين الرسول وبين أبي بكر فهو صهره وصاحبه ، فما هو الداعي ليترك رسول الله وهو النبع النقي ويأتي إلى غيره ليروي له أحاديث رسول الله ! ! ! ، لأنه أقرب من الغير لرسول الله ، وألصق به ! !
ثم إنه ليس كثيرا على قارئ وكاتب كأبي بكر أن يجمع 500 حديث خلال صحبة للرسول دامت 23 سنة ، ودعمت الصحبة رابطة المصاهرة ! ! ! إن عجز الحديث لا يتفق مع أوله وهو غير معقول ومن المؤكد أن القوم قد أضافوا عجز الحديث لأوله ليجعلوا من إحراق الخليفة الأول لسنة الرسول التي كتبها فضيلة من فضائله ، وليبرروا عملية إحراقه للسنة النبوية المطهرة لأن إحراق السنة المطهرة لا يمكن الدفاع عنه إلا بمثل هذا المبرر .
لكن المرسوم الذي أصدره الخليفة والذي أمر فيه المسلمين بأن لا يحدثوا عن رسول الله شيئا ، جرف المبررات التي اختلقوها وأثبت بوضوح لا يقبل الشك بأن سياسة الخلفاء كانت قائمة على استبعاد سنة الرسول ، والتمسك بالقرآن وحده ، أو بفهمهم أو تأويلهم لهذا القرآن ، لأن سنة الرسول كانت متعارضة مع الواقع الذي أوجدوه ، وكانت ناقضة لذلك الواقع وحاكمة ببطلانه فاستبعدوا سنة الرسول كفرار فطري من أدلة الادانة والتجريم.

( 1 ) تذكرة الحفاظ للذهبي ج 1 ص 2 – 3 ، والأنوار الكاشفة ص 53 ، وتدوين السنة شريفة للسيد محمد رضا الحسيني الجلالي ص 423


( 2 ) تذكرة الحفاظ للذهبي ج 1 ص 5 ، وعلوم الحديث ص 39 .
(3 ) الاعتصام بحبل الله المتين ج 1 ص 30 ، وتدوين السنة الشريفة ص 264 ، وتذكرة الحفاظ ج 1 ص 5 ، وكنز العمال ج 1 ص 285
( 4 ) تذكرة الحفاظ ج 1 ص 5 ، وكنز العمال ج 10 ص 285 ، وتدوين القرآن ص 370
( 5 ) صحيح مسلم ج 3 ص 12 ، وصحيح البخاري ج 1 ص 81 ، وسنن أبي أبي داود ج 1 ص 212
( 6 ) أنساب الأشراف ج 1 ص 587 .
( 7 ) تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 115 .
( 8 ) الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج 1 ص 7 وما فوق
( 9 ) تاريخ الخلفاء للسيوطي ص 66 ، وتدوين السنة للجلالي ص 277
الحمد الله على نعمة الولاية
__________________
السلام على سيّد الشهداء، وأبي الأحرار، صاحب الرسالة المحمدية، والشجاعة الحيدرية، والعصمة الفاطمية، والهيبة الحسنيّة، أبي عبد الله الحسين عليه و السلام

شمس بارده
06-04-2010, 02:36 AM
ليكن ابا بكر احرق الاحاديث اللتي تتكلم عن امامة علي رضي الله عنه وال البيت رضوان الله عليهم كما تزعمون لماذا لم تذكر الامامه صراحة في القران الكريم لماذا لم يذكر الله لنا ويبين الايات لان الله يعلم ان ابا بكر سوف يكفر ويحرق الاحاديث كما تزعمون اتقو الله وحكموا الكتاب اللذي لا ياتيه الباطل منبين يديه ولا من خلفه اتقوا الله ولا تسبو الصحابي الجليل اللذي ذكره القران الكريم ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا ) فالله معك ايها الصديق سيقتص لك ممن ظلمك ويلعن من لعنك اتقو الله ولا تكابروا واتبعوا القران الذي ذكر فضل هذا الصحابي ودعو عنكم الروايات المكذوبه والتخاريف اللتي قالها المنافقون كي يفرقو صفوف المسلمين وقد نجحو

مرهون
06-04-2010, 08:58 PM
هل يوجد عندك كتاب البخاري ومسلم؟؟

لا يوجد عندك لان قراءته ممله ومتعبه اذن انطلاق الدفاع

من جهل وليس من علم وهدى اقرأي عن وفاته ووفاة

شيخك عمر من نفس المصدر

مشكلتكم لا تقرأون مصدركم المعتبر والله ورب البيت

اقرأي بكل جد واخلاص بينك وبين الله تعالى وترين

في مصدركم العجب العجاب وهذا دليل قاطع والله يعلم

تحبينه لكن يسفتح الله عينيك وترين من هو الصحابي

وهوقال هذه ليتني لم اكشف بيت فاطمة

ابحثي عنها وما انتي خسرانه والله المصدر تعرفينه

اذهبي اليه واقع على مجلدات اشتريه لان محل الحوار

من هنا نبدأ وهل تستكثرين شراء كتاب مثل هذا ام لا فائدة

منه واجب يكون عندك بالذات هذا الكتاب لانه نقطه

التقديس عندكم المفروض موجود ولا تقولين البخاري

شيعي رافضي هو منكم وفيكم

ولا احب اعلق على كلامك الا اذا تكرمتي بشرائه

مرهون
06-05-2010, 12:09 AM
اولا جاء احد من المحققين ابطال ابوبكر هو وانما غيره

ولكن اقلام معاوية المعلون وضعوه وعلموه للاجيال

ثانيا العلامة نجاح الطائي ينفي ذلك وانما غيره

اطلبيه واقرأيه

ثالثا مافائدة صحابي خائف مع النبي صلى الله عليه واله

واله رابعا عندموته قال ليتني لم اكشف بيت فاطمة

ليس ابي بكر في الغار غشتنا المدارس!!!والموضوع مطروح بالقسم راجعي

محبة الصحابه
06-05-2010, 09:24 AM
الحين صار ابو بكر ليس في الغار بعدما احرجتكم هذه الايه الصريحه الان وبعد كل هذه السنوات تطلع دراسه وعلى طول صدقتوها طيب بكره اجيب دراسه واقول القران كله مو صحيح لان اللي جمعه هم اعداء ال البيت وكذلك جميع المرويات والسنه مزيفه بالله عليكم من اتبع اذهب للمسيحه اسلم لي

عاشقة نحر الحسين
06-07-2010, 03:57 AM
ليكن ابا بكر احرق الاحاديث اللتي تتكلم عن امامة علي رضي الله عنه وال البيت رضوان الله عليهم كما تزعمون لماذا لم تذكر الامامه صراحة في القران الكريم لماذا لم يذكر الله لنا ويبين الايات لان الله يعلم ان ابا بكر سوف يكفر ويحرق الاحاديث كما تزعمون اتقو الله وحكموا الكتاب اللذي لا ياتيه الباطل منبين يديه ولا من خلفه اتقوا الله ولا تسبو الصحابي الجليل اللذي ذكره القران الكريم ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا ) فالله معك ايها الصديق سيقتص لك ممن ظلمك ويلعن من لعنك اتقو الله ولا تكابروا واتبعوا القران الذي ذكر فضل هذا الصحابي ودعو عنكم الروايات المكذوبه والتخاريف اللتي قالها المنافقون كي يفرقو صفوف المسلمين وقد نجحو

بالله عليك هل ذكر الله لنا عدد الصلوات التي نصليها بالقرآن ويوجد أشياء كثيرة لم تفصل بالقرآن ووضحتها السنة